كيفية عمل تصريح خروج وقت الحظر في الكويت

كيفية عمل تصريح خروج وقت الحظر

يتساءل الكثيرون عن كيفية عمل تصريح خروج وقت الحظر في الكويت؟، وذلك بالتزامن مع تنفيذ الحكومة الكويتية لخطة تطبيق الحظر الجزئي والتي من المتوقع بأن تستمر حتى منتصف شهر سبتمبر الجاري، وسوف يتم تطبيقها على عدة مراحل متفاوتة لضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في الكويت بدون تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

طلب تصريح خروج وقت الحظر الكويت

قبل الحديث عن كيفية عمل تصريح خروج وقت الحظر في الكويت، دعنا في البداية نتحدث عن ما هو تصريح الخروج وقت الحظر، وما هي الجهة المسؤولة عن إصدار تصريح الخروج في أوقات الحظر داخل الكويت.

  • تصريح خروج وقت الحظر: يعد هذا التصريح من بين التصاريح المستحدثة والتي بدأ استخدامها خلال العام الجاري مع انتشار فيروس كورونا وبدأ تطبيق الحظر الكلي والشامل ومن ثم الحظر الجزئي على مختلف المناطق في دولة الكويت، ويعد تصريح الخروج هو الشرط الأساسي للسماح للمواطن أو المقيم بمغادرة منزله في أوقات الحظر.

ويتم الحصول على تصريح الخروج اثناء الحظر في الكويت من خلال الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت والتابعة لوزارة الداخلية الكويتية.

شاهد أيضًا: moci shop kuwait حجز موعد جمعية .. حجز موعد تسوق في الكويت

كيفية عمل تصريح خروج وقت الحظر

وضعت وزارة الداخلية الكويتية بعض الخطوات والتعليمات التي يجب أن يسير عليها المواطن أو الوافد في حالة رغبته بالحصول على تصريح خروج وقت الحظر في مختلف المناطق بالكويت.

وقد جاءت خروج الحصول على تصريح الخروج وقت الحظر بالكويت على النحو التالي:

  • ادخل على موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اضغط على تصاريح الخروج وقت الحظر.
  • اكتب كل المعلومات الشخصية والبيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • تأكد من كتابة سبب الخروج وقت الحظر.
  • اضغط على “حفظ الطلب”.
  • انتظر لحين وصول الرد الرسمي من قبل هيئة المعلومات المدنية بشأن حالة طلبك وهل تمت الموافقة عليه أم لا.

شاهد أيضًا: ما هي المناطق المعزولة في الكويت 2020

رابط طلب تصريح خروج وقت الحظر الكويت

حددت وزارة الداخلية الكويتية رابط مخصص من أجل مساعدة المواطنين والوافدين في القيام بطلب الحصول على تصريح الخروج وقت الحظر خلال ثوان معدودة.

ويمكن الآن لجميع المواطنين والمقيمين في مختلف أرجاء الكوريت زيارة رابط الحصول على تصاريح خروج وقت الحظر بالكويت من خلال الرابط التالي: https://curfew.paci.gov.kw

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر في الكويت

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن كيفية عمل تصريح خروج وقت الحظر في الكويت وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط الحصول على تصاريح الخروج أثناء الحظر في مختلف المناطق بالكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *