كيف احجز موعد في تطمن بالتفصيل

كيف احجز موعد في تطمن

كيف احجز موعد في تطمن بالتفصيل ؟ هذا السؤال يسأله الكثير من المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية المستفيدين من الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق والتي أعلنت عنها وزارة الصحة، من أجل متابعة مخالطي حالات الإصابة بكورونا والعائدين من الخارج والذين تظهر عليهم الأعراض، من خلال المقال التالي نقدم لكم أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق وطريقة حجز موعد في العيادات التي يشملها هذا النظام.

تطبيق تطمن

تطبيق تطمن هو أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية، ويستهدف المواطنين والمقيمين الذين تم إحالتهم إلى الحجر الصحي أو العزل المنزلي من أجل متابعتهم والمحافظة على سلامتهم، ويقدم العديد من الخدمات التي من أهمها: [1]

  • تحديث بيانات المخالطين.
  • المتابعة اليومية للحالة الصحية.
  • التواصل مع مركز الصحة، وطلب المساعدة.
  • المؤشر الخاص بالعد التنازلي للحجز المنزلي أو العزل.
  • نتائج الفحوص.
  • مكتبة المحتوى التثقيفي.

وهذا التطبيق يستهدف فئات محددة من المتواجدين داخل الأراضي السعودية وهم المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا، والذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالمرض، والمصابين بكورونا الذين تم إحالتهم للعزل سواء المنزلي أو في المستشفيات، بالإضافة إلى القادمين من السفر من خارج المملكة.

شاهد أيضًا: مراكز فحص كورونا في الرياض

معرفة أماكن عيادات تطمن عبر تطبيق موعد

قامت وزارة الصحة السعودية بتهيئة عدد من العيادات في مناطق ومدن المملكة المختلفة من أجل خدمة “تطمن” بلغ عددها 214 عيادة في أول يونيو 2020، ويمكن للمستفيدين من خدمات “تطمن”” التعرف على العيادات التي تقدم الخدمات الطبية من خلال تطبيق موعد عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى تطبيق موعد.
  • النقر على “حجز موعد”.
  • النقر على المركز الصحي.
  • اختيار “جميع العيادات”
  • اختيار “عيادة تطمن”.

وبهذا ستظهر جميع العيادات القريبة من مكان المستخدم، ويمكن الذهاب إليها للحصول على الكشف الطبي أو المشورة بشكل فوري في حال ظهور الأعراض.

شاهد أيضًا: اماكن فحص كورونا في جدة

كيف احجز موعد عيادات تطمن

للذهاب إلى عيادات تطمن لا يحتاج المستفيد إلى حجز موعد مسبق وإنما يمكنه الذهاب إلى العيادة سواء في المراكز الصحية أو المستشفيات، وسيتم تقديم الرعاية الصحية له بشكل فوري.[2]

شاهد أيضًا: 4 خدمات هامة في تطبيق تطمن

اوقات عمل عيادات تطمن

تقوم العيادات الخاصة بخدمة تطمن بتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص الذين يشعرون بأعراض فيروس كورونا، وهي ارتفاع درجات الحرارة – ضيق التنفس – ألم في الصدر – احتقان في الحلق – سعال – إسهال – فقدان حاسة الشم أو التذوق.

ويمكن للمريض الذهاب إلى العيادة الأقرب له، وتعمل العيادات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. بالإضافة إلى عيادات مناوبة تعمل من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل [3]

شاهد أيضًا: عيادات تطمن جدة مواعيدها وطرق الحجز

وبهذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كيف احجز موعد في تطمن بالتفصيل وانتهينا إلى أنه يمكن للمستفيد أن يتوجه إلى العيادة للحصول على الرعاية الطبية بشكل مباشر دون الحاجة للحجز المسبق كما تعرفنا على أوقات العمل، وطريقة التعرف على العيادة الأقرب للمستفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *