كيف اسوي لون اخضر

كيف اسوي لون اخضر

كيف اسوي لون اخضر؟، فالألوان في الطبيعة كثيرة ومتعددة ولكل منها درجات مختلفة واللون الأخضر هو واحد من الألوان الأساسية، والتي ترمز للطبيعة والتجدد والعطاء، وموقع محتويات في سطور هذا المقال سيقدم أهم المعلومات حول اللون الأخضر ودلالاته وطريقة تشكيله.

اللون الأخضر

لون أساسي ومنتشر كثيرًا في الطبيعة فهو لون أغلب النباتات والأشجار، ويمتد بطول موجة تتراوح بين الـ 520 و570 نانو متر، وفي نظام RGB المستخدم في الحواسيب وأجهزة الهواتف المحمولة الذي يعتمد على ثلاثة ألوان هي الأحمر والأخضر والأزرق لإعطاء مختلف التدرجات والمستويات اللونية التي نراها على الشاشات، فإن اللون الأخضر يتم الحصول عليه من خلال القيم (0، 255، 0).

شاهد أيضًا: اختيار اللون الذي يمثل شخصيتي

كيف اسوي لون اخضر

إن اللون الأخضر وفق نظرية الألوان وتمازجها ينتج من دمج اللونين الأصفر والأزرق، ويمكن الحصول على مختلف الدرجات من اللون الأخضر عبر تغيير نسبة كل من الأصفر والأزرق، وبشكل عام فإن خلط كميتين متساويتين من اللونين الأزرق والصفر ينتج عنه اللون الأخضر الطبيعي، وفي حال الرغبة بلون أكثر دفئًا من الأخضر تتم زيادة نسبة اللون الأصفر وتقليل كمية اللون الأزرق فيظهر لون أخضر فاتح، وفي حال الرغبة بلون داكن وبارد من الأخضر فيجب زيادة نسبة اللون الزرق عن اللون الأصفر عند الخلط.[1]

الحصول على تدرجات اللون الأخضر

بعد أن أوضحنا أن اللون الأخضر هو حاصل دمج اللونين الأزرق والأصفر، فيما يلي بعض الأفكار والتعليمات التي تساعد على الحصول على مختلف الدرجات اللونية للأخضر:

  • خلط كميتين متساويتين من الأزرق والأصفر يعطي الأخضر الطبيعي.
  • خلط كمية من اللون الأصفر أكبر من اللون الأزرق تعطي لونًا أخضر فاتحاً ويزداد لونه دفئًا كلما زادت كمية اللون الأصفر.
  • خلط كمية من اللون الأزرق أكبر من اللون الأصفر يعطي درجات غامقة من اللون الأخضر، وكلما زادت كمية الأزرق في المزيج ازداد اللون برودًا وقتامةً.
  • يمكن تجريب تغيير درجات اللونين المستخدمين في المزج كاستخدام لون أزرق داكن أو فاتح؛ وكذلك استخدام درجة أفتح أو أغمق من اللون الأصفر، وبذلك يتم الحصول على درجات مختلف من الأخضر.
  • عند الخلط ينصح دومًا بإضافة كميات قليلة ومزجها؛ ومن ثم في حال عدم الرضى عن الدرجة اللونية الناتجة تتم زيادة الكمية المخلوطة، فالمزج بالتدريج يوفر الوقت والجهد.

شاهد أيضًا: اللون الاصفر ماذا يعني

دلالات اللون الأخضر

إن اللون الأخضر هو اللون المفضل لدى الكثيرين، وهو يرمز إلى ما يلي:

  • لون مهدئ يبعث على الهدوء والسكينة في المكان الذي يوجد به.
  • رمز للعطاء والنمو والخصوبة.
  • رمز للسلام وله قدرة على امتصاص الطاقة السلبية وبث الطاقة الإيجابية فهو جيد للأشخاص المرضى حيث يساعدهم على تقليل التوتر وزيادة فرص الشفاء بطرد الطاقات السلبية.
  • لون الحب بحسب خبراء علم الطاقة، فهو لون البلاستيدات الخضراء في النبات وبالتالي كل ما هو أخضر يوحي بالحياة والحب والنمو.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح كيف اسوي لون اخضر ، وأهم المعلومات حول طريقة الحصول على درجات مختلفة من الأخضر والدلات النفسية لهذا اللون ومعناه في ثقافات الشعوب.

المراجع

  1. ^ artincontext.org , What Colors Make Green? – Your Guide for Mixing Shades of Green , 23/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *