كيف اشوف درجاتي في نظام نور

كيف اشوف درجاتي في نظام نور

كيف اشوف درجاتي في نظام نور ؟ من الأسئلة التي يتطلّع الطلاب وأولياء الأمور للتعرف عليها، حيث تعد مرحلة الحصول على النتيجة الخاصة بالاختبارات من أكثر المراحل التي تتسم بالقلق والتوتر لجميع الطلاب وأولياء الأمور، فهي المرحلة الفاصلة التي تأتي بعد ليالٍ طويلة من السهر والتعب للوصول إلى أعلى المراتب والدرجات من خلال التفوق في الدراسة والاهتمام بها.

نظام نور التعليمي

أطلقت وزارة التعليم السعودية نظام نور التعليمي وهو نظام إلكتروني شامل يعمل على ربط جميع الإدارات والمؤسسات التعليمية التابعة للوزارة، من خلال قاعدة البيانات التي يشتمل عليها، وهذا النظام من الأنظمة التي لا غنى عنها لأطراف العملية التعليمية من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور والمديرين في المدارس المختلفة على مستوى المملكة، حيث يقدم العديد من الخدمات التعليمية، ومن أهمها التواصل بين أولياء الأمور والمعلمين وإدارة المدرسة بشأن متابعة المستوى الدراسي للطلاب، وكذلك تسجيل الطلاب الجدد في المدارس، والتعرف على نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب. كما يتيح للمعلمين رصد وإدخال الدرجات الخاصة بالطلاب في المدارس المختلفة، وكذلك إدخال نظام الغياب والحضور للوقوف على مدى التزام الطلاب بالعملية التعليمية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يحتاج إليها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمون.

كيف اشوف درجاتي في نظام نور

يتيح نظام نور للطلاب وأولياء الأمور خدمة الاستعلام عن الدرجات في الاختبارات المدرسية المختلفة، ويمكن للطالب أن يقوم بالاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال اتباع هذه الخطوات: [1]

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور التعليمي “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة السر.
  • إدخال رمز التحقق.
  • النقر على “تسجيل الدخول”.
  • اختيار الصف الدراسي.
  • الضغط على “ابحث”.
  • اختيار “إشعار بنتيجة الطالب” من بين الخيارات المتاحة لتظهر نتيجة الاختبارات الخاصة بالطالب.

رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور 1442

يتم الاستعلام عن نتائج الاختبارات للطلاب من خلال نظام نور التعليمي بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المدرسة، ويمكن الاستعلام عن نتيجة الطالب من خلال الحساب الخاص بولي الأمر أو الحساب الخاص بالطالب إن كان له حساب خاص مسجل به على البوابة. وفي حالة عدم حصول الطالب أو ولي الأمر على حساب على نظام نور فيمكنه الحصول على بيانات الدخول الخاصة به من خلال التواصل مع إدارة المدرسة التابع لها الطالب لتزويده باسم المستخدم وكلمة المرور. ويمكن الدخول إلى نظام نور التعليمي “من هنا“.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كيف اشوف درجاتي في نظام نور ، كما تعرفنا على الرابط المخصص للحصول على نتائج اختبارات الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، بالإضافة إلى أهم الخدمات التي يقدمها نظام نور التعليمي.

المراجع

  1. ^ noor.moe.gov.sa , noor , 06/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *