كيف اصير غني وبعض الأفكار التجارية المربحة

كيف اصير غني

كيف اصير غني؟،يراود حلم الثراء كافة الأشخاص، حيث يسعى الجميع لتحقيق حلم الثراء وتحقيق ثروة مالية حقيقية، وهناك بعض من الأشخاص يولدون أثرياء بالفعل تكفيهم طيلة حياتهم، في حين أن هناك البعض يسعون بكل جهد من أجل الحصول على أقل متطلبات الحياة والعيش بكرامة، ولكن معظم الناس يرغبون في الحصول على الأموال وتحقيق حلم الثراء، ويسعون للحصول على المال بكل ما أتو من قوة من خلال إقامة المشاريع أو من خلال وضع العديد من الخطط والأهداف لحياتهم.

كيف اصير غني

من منّا لايرغب في أن يكون غنيًا؟ ومن منّا لم يبحث في يوم من الأيام عن طرق وأساليب تضمن له كسب المزيد من المال وتحقيق الثراء بكل سهولة ويسر، ويوجد هناك العديد من المراحل المهمَة التي عليك إتمامها في طريقك لتصبح ثريًا، ومن هذه المراحل:

استثمار الأموال

  • استثمر الأموال في الأسهم والسندات وغيرها من وسائل الاستثمار التي ستمنحك عائدًا كبيرًا.
  • ادخر المال لفترة التقاعد، ولا تتكئ على الضمان الاجتماعي فهو يستمر عادةً لمدة عشرون عامًا فقط، ومن المرجح بأنه يقل إما عن طريق زيادة الضرائب أو تقليل الفوائد، لذا عليك توفير المال من أجل ضمان مستقبلك.
  • استثمر في العقارات إذ إن شراء عقارات مؤجرة أو أرض قابلة للتطوير والبناء من الممكن أن تبني ثروة كبيرة، ومن المرجح أيضًا أن ترتفع قيمة هذه الاستثمارات مع مرور الزمن.
  • استثمر وقتك بالقيام ببعض الأعمال مقابل حصولك على المال، حتى وإن كان هذا الوقت قليلًا لا يتجاوز الساعتين في اليوم.
  • تجنب شراء العقارات أو السيارات التي تكون ذات تكلفة مرتفعة عند الشراء وبعد سنوات قليلة تنخفض تكلفتها إلى نصف السعر، لذا عند شراء شيئًا ما يجب التخطيط له مسبقًا بما يخص تكلفته المالية في الوقت الحالي والقادم.
  • تجنب إنفاق المال على أشياء لست بحاجة لها، وتذكر دائمًا أنه من الصعب جدًا كسب لقمة العيش بسهولة مثل شرائك للسجائر أو تذاكر اليانصيب، أو انفاقها في عمليات التجميل الجراحية.

الإثراء من خلال مهنة

  • تابع تعليمك بعد إنتهاء المرحلة الثانوية سواء كان تدريبًا جامعيًا أو مهنيًا، فهذه المراتب العليا تؤدي إلى زيادة راتب العمل.
  • اختر المهنة المناسبة التي تحصل بها على دخل مرتفع يناسب احتياجاتك ويلبي متطلباتك، فمثلًا يمكن أن تعمل في مجال التدريس بدلًا من العمل في مجال التمويل، فهذا يزيد من الثروة التي تمتلكها.
  • اختر المكان الصحيح التي ترغب بالعمل به، فمثلًا يوجد هناك فرص توظيف ذات دخل مرتفع أكبر بكثير في المدن الكبيرة من المناطق الريفية ذات الكثافة السكانية القليلة.
  • تقدم للعديد من شركات التوظيف وأخضع نفسك للكثير من المقابلات، ثم اختار أي الوظيفة الأعلى دخل.
  • قم بتغيير الوظيفة الحالية عند التأكد من اكتسابك الخبرة الكاملة في هذا المجال، وذلك من خلال تغيير بيئتك للحصول على دخل أفضل من الذي كنت عليه.

تخفيض نفقات المعيشة

  • جرب استخدام الكوبونات المتطرفة إذ يمكنك من خلالها الحصول على أموال مقابل أخذ الأشياء التي تستخدمها بانتظام إلى المنزل، فهذه الطريقة ستوفر لك القليل من المال وستحصل على الكثير من البضاعة المجانية.
  • قم بشراء الأشياء التي تحتاجها مرة واحدة من المتاجر التي تبيع بالجملة، وقم بالبحث عن المنتجات ذات العلامة التجارية التي تبيع بتخفيضات كبيرة، واستفد أيضًا من العروض اليومية.
  • اشتري الأطعمة المعلبة التي يمكنك تخزينها لفترة أطول، وتعلم كيفية تخزين بعض الأطعمة حتى تتجنب من هدر الأطعمة.
  • قلل من فواتير الخدمات العامة الخاصة بك مثل الكهرباء والغاز والمرافق الأخرى، من خلال التوفير باستهلاكها، فمثلًا يمكنك بناء الألواح الشمسية لاستخدام الطاقة الطبيعية للشمس بدلًا من الكهرباء.
  • إذهب في البحث عن الأطعمة التي لا تكلفك المال، فمثلًا يمكنك القيام برحلة صيد بعض الحيوانات والطيور التي يسمح أكلها حتى تتجنب من الإصابة ببعض الأمراض أو التسمم، فيمكنك أكل الغزلان أو البط أو السمك أو الدجاج أو الديك الرومي.

شاهد أيضًا: طريقة توفير الماء

نصائح لتصبح غني

بالمال يُمكن للمرء عيش حياة كريمة، والحصول على الكماليات في الحياة، وتأمين حياة أفضل للعائلة وتوفير مختلف الاحتياجات التي يريدها أفرادها، بالإضافة إلى مساعدة الأخرين في أوقات الحاجة سواءً كانوا من الأقارب أو الأصدقاء كما يمكن التبرع به للجهات الخيرية ومساعدة الآخرين، وللحصول على المال يوجد هناك عدة نصائح سنذكرها في هذا المقال.

  • اطلب من مديرك في العمل زيادة دخلك الشهري فالشركات عادًة تقوم بمنح العمال الجدد رواتب حسب خبرتهم بالعمل وقدرتهم على القيام بالأعمال الموكلة لهم بكل مهارة، لذا عليك اكتساب أدائك الجيد للتفاوض مع الشركة بالحصول على راتب أعلى، كما يمكنك استغلال مهاراتك وخبراتك لمساعدة الشركة في تحقيق أهدافها فعندها ستزيد أرباح الشركة، وأنت بدورك تقوم بطلب عمولة على هذه الأرباح التي كنت سببًا في جنيها للشركة، وبذلك يمكنك أن تصبح غنيًا.
  • إذا كان لديكَ مهارات فريدة قم باستثمارها للحصول على دخل أفضل، فمثًلا إن كان لديك القدرة على نقل بعض المعدات لشركة ما قم بذلك مقابل حصولك على المال.
  • احصل على درجات تعليمية أفضل فنحن نعلم أن خريجي الجامعات يتاح لهم فرص التوظيف الجيدة أكثر من الطلاب الذين يمتلكون شهادات ثانوية فقط كما يكون عادةً دخلهم أفضل، لذا عليك مواصلة تعليمك للحصول على شهادات عليا، وإذا كنت من الأشخاص الذين لا يميلون إلى التعليم كثيرًا فيمكنك الحصول على درجة تجارية مثل التدريب لتصبح فني كهربائي أو ميكانيكي، فيوجد هناك العديد من الكليات تمنح شهادات مقابل تدريبك للحصول على وظيفة وبذلك يكون لديك فرصة أكبر لجني المال.
  • ادخر أموالك وقم باستثمارها فيمكنك التوجه إلى مكتب شؤون الموظفين الخاص بك واخباره بتحويل مبلغ معين من حين لآخر إلى حساب التقاعد ومبلغ آخر إلى حساب التوفير لاستخدامه في الحالات الضرورية.
  • فرق مابين الرغبات والاحتياجات وعلم أطفالك على ذلك، فالأشياء الهامة التي يحتاجها أطفالك عليك شرائها فورًا من المتاجر وتأمينها لهم، أما الرغبات التي ليسوا بحاجة لها فلا داعي لشرائها وصرف بعض الأموال عليها.

شاهد أيضًا: توفير خيارات العرض وخطط الدفع الملائمة

بعض الأفكار التجارية المربحة

أن تصبح غنيًا يتطلب ذلك عملًا شاقًا وصبرًا، وإذا كنت تتطلع إلى بدء مشروعك التجاري الخاص، ولا تنتظر فترة تقاعدك، ففكر في بعض الأفكار التجارية الآتية لكسب المزيد من المال:

شركة الاستثمار

يمكنك الاستثمار في أي شيء من السلع مثل النفط والذهب والأهم والسندات، ويمكنك أيضًا تداول العملات الأجنبية  فهذه أفكار تجارية مربحة.

خدمة التعليم والتدريب

استغل مهاراتك وخبراتك السابقة في البدء بخدمة التعليم أو التدريب فمثلًا يمكنك إعطاء الدروس لطلاب المدارس الثانوية أو العمل بمدرسة تعليمية مثل مدرسة تعليم القيادة.

أعمال التنظيف

إن التفكير بالقيام بأعمال التنظيف لا يتطلب منك الكثير من المال، كما أن المصاريف الشهرية قليلة جدًا، ويوجد هناك  العديد من المنازل والمكاتب التي تطلب عاملين بشكل مستمر.

استشارات الرعاية الصحية

يوجد العديد من الناس التي تحتاج لاستشارة الرعاية الصحية بما يخص مرضاهم لمساعدتهم في تحديد أفضل خطة ممكنة وتوجيههم نحو القرار الصحيح، يمكن للعمل بهذه الخدمة كسب لك المزيد من المال.

خدمة استقدام الموظفين

يدرك أصحاب العمل أن تعيين موظفين جدد للشركة يتطلب منهم الكثير من المال لهذا يريدون الاحتفاظ بأفضل المهارات التي تناسب شركاتهم فيلجأون إلى وكالة التوظيف لذا استغل خبراتك في التقديم لهذه الوكالة لكسب المال.

شاهد أيضًا: كيف اصير كفو

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن وضحنا الإجابة الكافية لسؤال كيف اصير غني، كما قدمنا بعض النصائح الإرشادية حتى تصبح غنيًا، وفي نهاية المقال قدمنا لك بعض الخدمات التجارية المربحة التي تجني لك المزيد من المال وتزيد من دخلك الشهري.

المراجع

  1. ^ wikihow , كيف اصير غني , 10-6-2021
  2. ^ barbarafriedbergpersonalfinance , نصائح لتصبح غني , 10-6-2021
  3. ^ due , بعض الأفكار التجارية المربحة , 10-6-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *