كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد

كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد

كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد من أجل الحصول على التسجيل المهني أو تجديد البيانات أو غيرها من خلال نظام ممارس الموحد المُقدم بشكل أساسي من أجل توفير الخدمات اللازمة إلى جميع العاملين بالقطاع الطبي والصحي داخل الدولة، حيث ينتمي هذا النظام إلى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية. ويُمكنكم من خلال الفقرات التالية معرفة كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد والمزيد من المعلومات الأخرى حول ممارس بلس.

نظام ممارس بلس

هو عبارة عن نظام إلكتروني مُقدم من خلال الهيئة السعودية للتخصصات الطبية التي تُعد هيئة مستقلة تمامًا تهدف إلى الرقي بالخدمات الطبية ورفع كفاءة ممارسي المهن الطبية المختلفة في جميع التخصصات، غير أنها تُساعد على التسجيل المهني والاطلاع على كل ما يخص التجديد المهني لجميع ممارسي مهن الطب، وينطبق ذلك على أبناء المملكة وعلى المقيمين بها العاملين في هذا المجال أيضًا.

كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد

حتى تعرف كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية عبر الهيئة السعودية للتخصصات الطبية من هنــا
  • اختيار خدمة حجز موعد الموضحة بالصورة التالية.

كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد

  • وبذلك سوف يتمكن المستخدم من الدخول إلى القسم الخاص بحجز موعد قبل الذهاب إلى مقر الهيئة السعودية للتخصصات.

قد يهمك أيضًا: ممارس بلس انشاء حساب .. طريقة عمل حساب على نظام ممارس بلس

كيف استرجع بيانات ممارس بلس

عند نسيان اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بحساب ممارس بلس، يتم اتباع الخطوات التالية من أجل استرجاع بيانات الحساب:

  • يتم استرجاع اسم الحساب من خلال إدخال رقم الملف لدى الهيئة أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة من صفحة الموقع من هنـــا
  • ويتم استرجاع كلمة المرور أيضًا من خلال إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب وإدخال رمز التحقق أو إثبات عدم وجود روبوت والانتقال إلى الخطوة التالية عبر صفحة نسيت كلمة المرور من هنـــا

كتبنا لأجلك: ممارس بلس تسجيل الدخول .. كيفية استرجاع رسوم خدمات ممارس بلس

كيف اجدد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس

كما يُمكن تجديد البيانات الخاصة ببطاقة الهيئة الصحية عبر نظام ممارس بلس من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع أولًا عبر الحساب الموجود مسبقًا باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهوية أو الإقامة وكلمة المرور، ثم الدخول إلى بيانات البطاقة الصحية الخاصة بالممارس.

ومن خلال الدخول إلى معلومات بطاقة الهيئة الصحية الخاصة بالمستخدم، سوف يتمكن من استبدال البيانات القديمة بالأخرى الحديثة ثم حفظها واعتمادها بسهولة، وبذلك يكون قد نجح في تجديد بيانات البطاقة الصحية خاصته إلكترونيًا بسهولة فائقة.

قد يهمك أيضًا: كيفية الغاء طلب في ممارس بلس

حل مشكلة نسيت حسابي ممارس بلس

نسيان معلومات الحساب على نظام ممارس بلس لا يمثل مشكلة عويصة أمام المستخدم إذا كان لديه جميع المعلومات التي يُمكن من خلالها استرداد بيانات الحساب، حيث إنه في حالة نسيان اسم المستخدم أو كلمة المرور، سوف يتمكن من استعادة الاسم عبر الضغط على كلمة نسيت اسم المستخدم ومن ثم إدخال رقم الهوية الوطنية واستكمال باقي خطوات الاسترداد.

كما يُمكن الضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور وإدخال البريد الإلكتروني ومن ثم التوجه إلى الإيميل للحصول على رابط أو رقم استعادة كلمة مرور جديدة، والصورة التالية توضح كيفية الدخول إلى الجزء الخاص باستعادة بيانات حساب نظام ممارس بلس.

حل مشكلة نسيت حسابي ممارس بلس

وبالتالي؛ فإنه من خلال معرفة كيف التسجيل في ممارس بلس حجز موعد والتسجيل من أجل الحصول على خدمات النظام المختلفة سواء التسجيل المهني أو الاستعلام عن كل ما يخص المهن الطبية بالدولة، سوف يتمكن كل مواطن أو مقيم من الحصول على أهم المعلومات والخدمات المُقدمة عبر الهيئة السعودية للتخصصات الطبية إلكترونيًا بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *