للانتقال إلى سطر جديد نستخدم مفتاح

للانتقال إلى سطر جديد نستخدم مفتاح

للانتقال إلى سطر جديد نستخدم مفتاح ؟، حيث إن لوحة المفاتيح يتم تقسيمها حسب الوظيفة العامة التي تقوم بها هذه المفاتيح، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن وظائف المفاتيح، كما وسنوضح كيف يمكن الإنتقال إلى سطر جديد بإستخدام هذه المفاتيح.

للانتقال إلى سطر جديد نستخدم مفتاح

للإنتقال إلى سطر جديد نستخدم مفتاح Enter، حيث إن هذا المفتاح يساعد على التنقل إلى سطر جديد أثناء كتابة نص ما على أي برنامج، كما وإن مفاتيح التنقل والأسهم تمكن المستخدم من رفع المؤشر للأعلى أو للأسفل، أو حتى التنقل لليمين أو لليسار على نفس السطر، كما وأنه لا تقتصر وظيفة مفتاح Enter على فتح سطر جديد فقط، وأنما عند الضغط على مفتاح Enter مع مفتاح Shift فإنه يتم فتح سطر جديد في نفس الفقرة النصية للسطر السابق، ولذلك يجب التمييز بين السطر الجديد في نفس الفقرة النصية، وبين سطر جديد لفقرة نصية جديدة، حيث أنه عند فتح سطح جديد في فقرة نصية جديدة يتم الضغط على مفتاح Enter، بينما عند فتح سطر جديد في نفس الفقرة النصية يتم الضغط على مفتاح Enter مع مفتاح Shift في نفس الوقت.[1]

شاهد ايضاً: اختصارات الكيبورد كاملة 2020 .. شرح لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر بالتفصيل

أنواع ووظائف المفاتيح على لوحة المفاتيح

يمكن تقسيم المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح إلى عدة مجموعات بناءاً على الوظيفة التي تقوم فيها هذه المفاتيح، وهذه المجموعات هي كالأتي:[1]

  • مفاتيح التحكم (بالإنجليزية: Control keys): حيث يتم إستخدام هذه المفاتيح بمفردها أو مع مفاتيح أخرى لتنفيذ إجراءات معينة، ومن أهم هذه المفاتيح هي مفتاح Ctrl، ومفتاح Alt، ومفتاح Shift وغيرها من مفاتيح التحكم الرئيسية.
  • مفاتيح العددية (بالإنجليزية: Numeric keys): حيث إن هذه المفاتيح تستخدم لإدخال الأرقام والعمليات الرياضية الأساسية، وهي سهلة الإستخدام وقريبة من بعضها، وذلك من أجل إدخال الأرقام بسرعة.
  • مفاتيح الكتابة (بالإنجليزية: Typing keys): حيث تتضمن هذه المفاتيح نفس مفاتيح الأحرف والأرقام وعلامات الترقيم والرموز الموجودة في الآلة الكاتبة التقليدية، والتي تستخدم لكتابة الأحرف الأبجدية المختلفة.
  • مفاتيح التنقل (بالإنجليزية: Navigation keys): حيث تستخدم هذه المفاتيح للتنقل في المستندات أو صفحات الويب أو في تحرير النصوص، وهي تشمل مفاتيح الأسهم، والنهاية، والصفحة لأعلى، والصفحة لأسفل، والحذف، والإدراج.
  • مفاتيح الوظائف (بالإنجليزية: Function keys): حيث تستخدم مفاتيح الوظائف لأداء مهام محددة حسب البرنامج، وتم تصنيفها على أنها F1 و F2 حتى F12، وتختلف وظيفة هذه المفاتيح من برنامج لآخر.

شاهد ايضاً: المكان الصحيح للابهامين في لوحة المفاتيح هو

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أنه للإنتقال إلى سطر جديد نستخدم مفتاح Enter، كما ووضحنا نبذة تفصيلية عن لوحة المفاتيح، وذكرنا جميع أنواع ووظائف المفاتيح في هذه اللوحة.

المراجع

  1. ^ support.microsoft.com , Using your keyboard , 21/3/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *