لم يحذر المختصون من اهمال نظافة الشعر

لم يحذر المختصون من اهمال نظافة الشعر

لم يحذر المختصون من اهمال نظافة الشعر، حيث يكون الشعر خلال فصل الصيف ونتيجة ارتفاع درجات الحرارة عرضة لوجود الفطريات والبكتيريا، ما يستدعي تنظيف الشعر في فصل الصيف بشكل يومي، وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على إجابة لم يحذر المختصون من اهمال نظافة الشعر الصحيحة، كما سنتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بالعناية بالشعر، وكيفية تنظيفه بالتفصيل.

العناية بالشعر

إن العناية بالشعر تعني الاهتمام بنظافة الشعر، والعناية بفروة الرأس، ويكون ذلك باتباع قواعد النظافة الشخصية، عبر غسيل الشعر بالماء والشامبو، وهذا ينطبق بالنسبة للذكور والإناث وللكبار والصغار. حيث أن إهمال نظافة الشعر يؤدي إلى تراكم البكتيريا رالفطريات والجراثيم، وأخطر ما يمكن أن يصيب الشعر هو القمل، والذي تعد النظافة الشخصية أهم أسس الوقاية منه، وخاصةً بالنسبة للأطفال مع بداية الموسم الدراسي.[1]

شاهد أيضًا: فوائد القرنفل للشعر وافضل الخلطات لزيادة كثافة الشعر

لم يحذر المختصون من اهمال نظافة الشعر

إن الإجابة الصحيحة على سؤال لِم يُحذر المختصون من إهمال نظافة الشعر هي: أن تنظيف الشعر، وفروة الرأس من شأنه أن يمنع نمو البكتيريا والطفيليات في الشعر، والتي تزيد في فصل الصيف، وبالتالي فإن عدم غسل الشعر وتنظيفه يجعله عرضة للقمل والبكتيريا والقشرة. حيث أن تلك الأسباب تدفع الأطباء والمدرسين في تقديم الإرشادات وتعليمات النظافة للطلاب والأهالي.

شاهد أيضًا: الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسانِ .

كيفية تنظيف الشعر

يجب تنظيف الشعر من الأوساخ يوميًا أو مرة كل يومين، ويكون ذلك عن طريق تبليل الشعر بالماء بشكل جيد، ثم يتم وضع القليل من الشامبو ذي النوعية الجيدة، حيث يمدد على جذور الشعر، وفروة الرأس بلطف مع تدليكها، ثم يتم شطف الشعر من الشامبو بالماء جيدًا.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لم يحذر المختصون من اهمال نظافة الشعر، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، كما تعرفنا على كيفية تنظيف الشعر بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ webmd.com , Picture of the Hair , 17/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *