ماجد مريض بالسكري؛ أي مما يلي يجب أن يحذره في الأكل والشرب؟

ماجد مريض بالسكري؛ أي مما يلي يجب أن يحذره في الأكل والشرب؟

حل سؤال ماجد مريض بالسكري؛ أي مما يلي يجب أن يحذره في الأكل والشرب؟ حيث يعتبر مرض السكري من الأمراض الأكثر شيوعًا حول العالم، والذي يصيب الأشخاص من مختلف الفئات العمرية على اختلاف أنواعه، وهذا المرض يجعل المصاب به ممنوعًا من تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تؤثر على نسبة السكر في دمه، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بهذا المرض، ذاكرًا أهم أعراضه، مجيبًا على السؤال الذي تم طرحه مقدمًا.

ماجد مريض بالسكري؛ أي مما يلي يجب أن يحذره في الأكل والشرب؟

إن الإجابة الصحيحة للسؤال السابق هي “عصير الفواكه”، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية جدًا من السكريات، وبالرغم من أن هذه السكريات ذات مصدر طبيعي، ألا أنها من الممكن أن تؤثر سلبًا على مريض السكري الذي يقوم بتناولها، لذلك يفضلون ابتعاد المريض عنها وعن أي مأكولات أو مشروبات تحتوي نسبًا عاليةً من السكر الطبيعي أو الصناعي.

شاهد أيضًا: كيف أعرف اني مصاب بالسكري من البول

ما هو مرض السكري

في الحالة الطبيعية لجسم الإنسان تخضع الكربوهيدات الداخلة إلى الجسم إلى مجموعة من التحولات والتفككات ضمن الجهاز الهضمي، لينتهي الأمر بامتصاصها على شكل سكريات، ويعتبر هرمون الأنسولين والغلوكوز بمثابة الهرمونات الموازنة لنسبة سكر الدم، وفي حال الخلل في هذه العملية وارتفاع نسبة السكر في الدم يكون الشخص مصابًا بمرض السكري.[1]

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت الإجابة على سؤال ماجد مريض بالسكري؛ أي مما يلي يجب أن يحذره في الأكل والشرب؟ كما تم التعريف بمرض السكري، وذكر أهم أعراضه.

المراجع

  1. ^ webteb.com , مرض السكريDiabetes , 19/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *