ماذا ياكل الارنب

ماذا ياكل الارنب

ماذا ياكل الارنب؟، يعتبر الأرنب من الحيوانات التي يتم تربيتها من قبل الإنسان من أجل فرائه ولحمه، وبعض الناس يربون الأرانب كحيوانات أليفة، ولكن تربية الأرانب تتطلب عناية خاصة، ويقدم موقع محتويات من خلال المقال التالي أهم المعلومات المتعلقة بالأرنب وغذائه وطريقة تربيته.

ماذا ياكل الارنب

تتغذى الأرانب على الخضراوات المختلفة والحليب والقش أو ما يعرف بالتبن والحبوب بمقدار معين، كما تشرب الماء أيضًا، ويجب أن يكون الماء الذي تشربه الأرانب نظيفًا، فإذا لم يكن نظيفًا ستمرض الأرانب، وفترة مرض الأرانب تستمر مدة 30 يومًا على الأقل، ومن الجدير بالذكر أنه لا يجب إطعام الأرانب المعكرونة أو الشوكولاتة أو الزبادي أو المعجنات أو المقرمشات أو الحبوب ذات الألياف العالية أو الذرة، فقد يؤدي إطعام الأرنب مثل تلك الأطعمة إلى نمو بكتيريا ضارة في معدته أو انسداد أمعائه أو مرض الكبد الدهني أو السمنة المفرطة.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد أسنان الأرنب

كيفية إطعام الأرنب

فيما يلي أهم الأفكار التي تتعلق بإطعام الأرانب:

  • تقديم القش للأرانب بمختلف الأعمار وبكميات غير محدودة يوميًا، وذلك لأن القش عنصر مهم وأساسي في النظام الغذائي للأرنب.
  • تقديم الحبوب بشكل يومي بمقدار 1/8 إلى 1/4 كوب لكل 2.5 كيلو غرامًا من وزن جسم الأرنب، ويتم تقسيم الكمية على قسمين في الصباح وفي المساء.
  • تقديم من 2 إلى 4 أكواب من الخضراوات الطازجة يوميًا لكل 5 أرطال من وزن جسم الأرنب، ويجب تقسيم الكمية على قسمين في الصباح وفي المساء، وينصح بأن يتم تبليل الخضراوات بالماء لترطيب أمعاء الأرنب.
  • تقديم الفواكه بمقدار ملعقة أو ملعقتين لكل خمسة أرطال من وزن جسم الأرنب بشكل يومي، وتتضمن أنواع الفواكه الممكن تقديمها الموز والتوت والبابايا والمانجو.
  • تقديم الماء في وعاء مصنوع من البورسلين أو السيراميك، مع تغيير الماء يوميًا وغسل الوعاء بشكل جيد.

وفي نهاية هذا المقال تم توضيح ماذا ياكل الارنب، حيث تم التعريف بأبرز المعلومات المتعلقة بالأرنب وبغذائه وطريقة إطعامه بالكميات المناسبة.

أسئلة شائعة

  • هل الأرنب ثدييات؟

    نعم الأرنب من طائفة الثدييات.

  • ما هي رتبة الأرنب؟

    يصنف الأرنب من رتبة الأرنبيات.

  • هل الأرنب من الحيوانات الأليفة؟

    نعم الأرنب من الحيوانات الأليفة التي يمكن للإنسان تربيتها كالقطط والكلاب.

المراجع

  1. ^ britannica.com , rabbit , 17/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *