ماهو الشي الذي خلقه الله تعالى نبات ثم حوله جماد ثم حوله حيوان

ماهو الشي الذي خلقه الله تعالى نبات ثم حوله جماد ثم حوله حيوان

ماهو الشي الذي خلقه الله تعالى نبات ثم حوله جماد ثم حوله حيوان يعد من الألغاز الدينية التي تحتاج إلى عمق من التفكير وعقل مفكر سريع البديهة، وتعد الألغاز الدينية من أكثر الألغاز أهمية حيث بجانب التسلية فهي تعلم الناس بعضًا من أمور دينهم وتثقفهم فيه، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف إجابة هذا اللغز.

ماهو الشي الذي خلقه الله تعالى نبات ثم حوله جماد ثم حوله حيوان

إجابة هذا اللغز هو عصا سيدنا موسي فقد كانت في بادئ الأمر جذع من الشجرة وهي نبات فتخذها سيدنا موسى لتكون له عصا ترافقه في كل مكان ليهش بها على غنمه وليستفيد بها في سائر أمور حياته، ثم لما أرسله الله إلى فرعون عدو الله لكي يبلغه الآيات ويثبت له وحدانية الله وجمع فرعون جميع السحرة وألقوا عصيهم وتحولت إلى ثعابين وحينها خاف سيدنا موسى عليه السلام فأمره الله أن يلقى عصاه فتحولت إلى حيوان وهي أفعى عظيمة أكلت جميع الأفاعي التابعة للسحرة، وحينها أدرك السحرة أن هذا ليس بسحر وأنه وحي من عند الله عزو جل وآمنوا بموسى فتحولت من نبات إلى عصا إلى حيوان بأمر الله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي ذكر في القرآن مره ككذبه ومرة كدليل ومرة كعلاج

ألغاز مسلية ومحيرة

نقدم لكم مجموعة من الألغاز المحيرة والمسلية والتي يهتم بها الكثيرين ولا يعرفون إجابتها ومن أهمها ما يلي:-

  • ما هو الشي الذي يكتب و لا يقر؟: القلم.
  • شيء موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض؟: نجم، منجم.
  • ثلاثة عبروا الجسر ,الأول رأى الجسر و مشى عليه , و الثاني رأى الجسر و لم يمشي عليه, و الثالث لم يرى الجسر و لم يمشي عليه .. كيف حصل ذلك؟: امرأة حامل مع ابنها الصغير الذي تحمله على كتفها.
  • من هو الحيوان الذي يحك إذنه بأنفه؟: الفيل.
  • ما هو الشي الذي كلما أخذت منه يكبر ؟: الحفرة.
  • ما الشى الذى نفعله قبل الخروج من المنزل؟: أن نكون داخل المنزل.
  • من هو الذي ينام مرتديا حذاءه لا يفارقه ؟: الحصان.

وفي نهاية المقال وبعد أن قمنا بذكر الاجابة عن لغز ماهو الشي الذي خلقه الله تعالى نبات ثم حوله جماد ثم حوله حيوان، فإن كثرة حل الألغاز والمسابقات الدينية والثقافية ينمي من حصيلة الفرد العقلية، لذا يجب الاطلاع على الألغاز من حين لأخر لتنمية الفكر والعقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *