ما هو مرض حسن نصر الله

ما هو مرض حسن نصر الله

ما هو مرض حسن نصر الله ، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا في موقع محتويات ، وذلك نظرًا لتداول أخبار تؤكد وفاة أمين حزب الله السيد حسن، الأمر الذي نفاه نائبه، كما نفى كافة الشائعات حول إصابته بسرطان الرئة، كما قام نجله بنشر تغريدة لطمئنة محبي نصرالله، وكبح القلق والجدل الذي أثارته تلك الشائعات، ومن خلال طرحنا هذا سنوضح حقيقة مرض نصر الله، وسبب تدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة.

ما هو مرض حسن نصر الله

إن مرض حسن نصر الله هو التحسس الموسمي، أو التحسس الربيعي، كما يتعالج من التهاب رئوي، وذلك نظرًا لظهوره وهو على منبره وهو يخطب بالناس كثير السعال، ولديه صعوبة بالتنفس، الأمر الذي أثار الجدل والحيرة، بالإضافة إلى بعض الشكوك حول إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19، وانتشرت شائعات حول إصابة نصر الله مصاب بالسرطان وهو ما نفاه نائبه نعيم قاسم، إذ قال في حديث تلفزيوني “صحته جيدة وكان تعرض لعارض صحي يستوجب الراحة لا أكثر”، فيما غرد ابنه جواد حسن نصرالله على موقع تويتر بعد خطاب والده بالقول: “مجرد حساسية، اطمئنوا”؛ وكان الصحافي الإسرائيلي والمحلل السياسي، إيدي كوهين، قال إن نصر الله في غيبوبة منذ يومين، وأن هناك ترتيبات جارية لخلافته.

شاهد أيضًا:  من هو شكري صادر ويكيبيديا التاريخ الوظيفي والسيرة الذاتية

حقائق حول مرض حسن نصر الله

بعد أن أكد نجل حسن نصر الله جواد إصابه والده بالتحسس الربيعي، ونفى نائبه إصابته بالسرطان؛ هذا وقد نقل موقع “آوا تودي” الإيراني عن مصادر مطلعة لم يكشف عنها، قولها إن “أسباب مرض حسن نصر الله ما زالت مجهولة على الرغم من تحسن صحته بعض الشيء في الأيام الأخيرة”؛ وأكدت المصادر إنه: “خلال حرب غزة الأخيرة، اختبأ حسن نصر الله لمدة 13 يومًا في أحد مقرات حزب الله في لبنان بعمق 15 متراً تحت الأرض”، ولذلك أصيب نصر الله بضيق شديد وصعوبة في التنفس في اليوم السابع داخل النفق، ولأسباب أمنية لم يسمح له بمغادرة النفق.

شاهد أيضًا: من هو صلاح الحجيلان ويكيبيديا

من هو السيد حسن نصر الله ويكيبيديا

إن السيد حسن عبد الكريم نصر الله هو الأمين العام الحالي لحزب الله اللبناني، وهو أحد أبرز العناصر الفاعلة في الحركة السياسية في لبنان، ولد حسن نصر الله في يوم 31 أغسطس 1960 م، وهو ينتمي إلى عائلة شيعية كانت تعيش في قرية برج حمود التابعة لقضاء المتن، ويذكر أن نصرالله هو  الابن قبل الأخير لوالده الذي أنجب عشرة من الأولاد، وكان والده قد ولد في مدينة البازورية الواقعة جنوب لبنان.

كانت العائلة التي خرج منها نصر الله ليست عائلة متدينة، ولكن نصر الله أصر على الاهتمام بالدراسة الدينية، كما درس في مدرسة النجاح، ثم انتقل إلى مدرسة الفيل الرسمية التي كان معظمها من الطلاب المسيحيين، وعند اندلاع الحرب اللبنانية اضطرت عائلته إلى العودة إلى البازورية التي ينتمون إليها اسرته، وكان عمره حينها 15 سنة، وبالتالي انضم في هذه العمر الصغير لحركات المقاومة في لبنان، وعندما بلغ اثنين وعشرين عامًا شارك في تأسيس حزب الله، بالإضافة إلى توليه عددًا من المناصب حتى أصبح الأمين العام للحزب.

شاهد أيضًا: من هو فائز السنفور ويكيبيديا

أهم المعلومات عن السيد حسن نصر الله

ومن أبرز وأهم المعلومات التي يتوجب على القارئ معرفتها عن شخصية أمين حزب الله حسن نصر الله، هي كالتالي:

  • يعود لقب حسن نصر الله باسم السيد، إلى عائلة نصر الله التي تنتسب إلى الحسين بن علي.
  • عائلة نصر الله يعود نسبها إلى السيد نصر الله بن حسين بن يونس بن جميل بن علم الدين بن طعمة الثاني بن شرف الدين بن طعمة الأول كمال الدين الفائزي.
  •  السيد نصر الله هو أحد أبرز الشخصيات العلمية المعروفة في الأوساط الدينية الشيعية.
  • من أهم صفات نصرالله: كان رجل علم يتصف بالزهد والأخلاق.
  •  تتلمذ على يديه عدد كبير من علماء الشيعة في عصره، ومنهم الشاعر السيد حسين مير رشيد الرضوي.
  •  يعشق نصرالله كتابة ونظم الأشعار، وقد جمع تلامذته ديوانه الشعري الذي كتبه وتم نشره في الخمسينيات من القرن الماضي.
  • بدأ اهتمام السيد حسن نصر الله بالدراسة الدينية منذ أن الصغر.
  •  من خلال الحرب الأهلية تعرف على السيد محمد الغروي الذي انتدبه موسى الصدر ليحل محله في مدينة صور.
  •  أعلن نصر الله عن رغبته في الانتقال إلى النجف من أجل الدراسة الدينية، وشجعه السيد محمد الغروي ويسّر له الطريق للسفر إلى النجف.
  • درس نصر الله مع عدد من الطلاب لمدة عامين متتاليين وفي هذه الفترة استطاع مع رفاقه إنجاز ما ينجره الطلبة العاديون في خمس سنوات.
  • كان نصر الله متفوقًا في دراسته، وجادًا في طلب العلم.
  • حينما استشهد عباس الموسوي -الذي كان الأمين العام للحزب حينها- تم اختيار حسن نصر الله ليشغل منصب الأمين العام للحزب.
  • ومن أبرز آراء حسن نصر الله السياسية عدم اعترافه بوجود دولة إسرائيل.

شاهد أيضًا: من هو فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود زوج حصة سلمان

أهم آراء حسن نصر الله السياسية

تحدث أمين حزب نصر الله في عدة أمور سياسية، وكانت له عدة أقوال تداولها نشطاء السوشال ميديا ومن أبرزها، ما يلي:

  • لا نستطيع الاعتماد على الدول العربية، ولا على الأمم المتحدة، الطريقة الوحيدة هي أن نحمل السلاح ونقاتل قوات الاحتلال.
  • إذا كنا سنطرد الإحتلال الإسرائيلي من بلدنا، كيف نفعل ذلك؟ رأينا ما حصل في فلسطين، في الضفة الغربية، في قطاع غزة، في الجولان، في سيناء.
  • إذا قام لبنان بعقد السلام مع إسرائيل وطرح الأمر في البرلمان اللبناني، فإن نواب حزب الله سوف يرفضون.
  •  حزب الله ضد الصلح مع إسرائيل بالمبدأ.
  • مشكلتنا مع الإسرائيليين ليسوا أنهم يهود، بل إنهم محتلون يغتصبون أراضينا المقدسة.
  • يسعى حزب الله إلى أن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدًا وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق الولي الفقيه، الإمام الخميني.

شاهد أيضًا: حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول ما هو مرض حسن نصر الله ، والذي وضحه نجله جواد من خلال تغريدة على موقع تويتر وأكد إصابة والده بالتحسس الربيعي، هذا وقد وضحنا أهم المعلومات عن حياته الشخصية، ومسيرته المهنية، ودراسته، وأهم آراءه السياسية، كما تحدثنا عن النفق الذي اختفى خلفه نصرالله  لدواعٍ أمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *