ما هو مرض عبدالرحمن البيشي لاعب النصر السعودي

ما هو مرض عبدالرحمن البيشي لاعب النصر السعودي

مرض عبدالرحمن البيشي ، والذي يعد من أهم المهاجمين في الكرة السعودية، حيث كان يلقب البيشي بـالأباتشي، نظرًا إلى تسديداته الصاروخية وقوته الجسدية، وهو أسطورة من أساطير نادي النصر السعودي، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على مرضه وعن أهم المعلومات عنه.

مرض عبدالرحمن البيشي

إن مرض عبدالرحمن البيشي هو التصلب الجانبي، حيث أعلن لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر سابقًا عبر تغريدة نشرها عبر منصة تويتر في شهر أكتوبر 2019 ميلادي، كاتبًا: “الحمد لله على كل شيء، تأكدت إصابتي بالرمض النادر التصلب الجانبي، وهذا الرمض خطير جدًا والتعب يزداد مع مرور الوقت، الله سيشفيني لولا الأمل رح يبعد، واليوم جمعة وساعة استجابة أدعو لي ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

ويعد التصلب الجانبي الضموري هو أحدى أنواع أمراض الخلايا العصبية الحركية، والتي تسبب خلل في النظام الوظيفي التي يوجد في الأعصاب التي تتحكم في العضلات وحركته، ويعتبر التصلب الجانبي الضموري ALS هو النوع الأكثر شيوعًا من مرض الخلايا العصبية الحركية (MND)، ويطلق عليه أحيانًا مرض لو جيريج.

ويعيش وقد يعيش أغلب الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض ما بين ثالث إلى خمس سنوات بعد بداية ظهور العوارض، ولكن تقول بعض الدراسات أن حوالي 10% يعيشون أكثر من عشرة سنوات، إلى أن لا يوجد أي علاج مؤكد لمرض التصلب الجانبي، حيث أن العلاج المتوفر حاليًا يخفف الأعراض ويقلل تطورها.

من هو عبدالرحمن البيشي ويكيبيديا

عبدالرحمن البيشي هو لاعب سعودي، من مواليد تاريخ عام 15 أبريل 1983، حيث يبلغ من العمر 39 عامًا، يحمل لقب الأباتشي، مركزه في الملعب مهاجم الفريق، شارك مع المنتخب السعودي في أكثر من بطولة وأبرزها كأس آسيا 2004 ميلادي، كما لعب في تصفيات أولمبياد 2004 ميلادي واختير ضمن أفضل عشرة لاعبين شباب في العالم.

كما لعب مع نادي النصر السعودي عدة مواسم من عام 2000 حتى عام 2009. حيث يعد من أخطر المهاجمين في تلك الحقبة، ومن أهدافه التي لا تنسى، كانت أمام غريمه التقليدي نادي الهلال السعودي حيث سجل هدفًا في مرمى الأسطورة محمد الدعيع بطريقة احترافية.

شاهد أيضًا: ما هو مرض نضال الشافعي وسببه

تفاعل تركي آل الشيخ مع عبدالرحمن البيشي

تفاعل رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ مع تغريدة عبد الرحمن البيشي في يناير 2021 ميلادي والذي كتب فيها البيشي: “زاد تعبي وتكالبت الآلام في جسديـ اللهم شافيني يا الله الشفاء من عندك، وانت ارحم الراحمين، ولا تنسوني من دعائكم يا أخواني لان اليوم الجمعة وهذا يوم مبارك”، حيث رد رئيس الهيئة العامة للترفيه على تغريدة البيشي وكتب فيها: ” سلامتك قلبك يا عبدالرحمن وإذا أقدر أقدم شيء أنا أخوك وجاهز كلنا جاهزين لخدمتك”.

شاهد أيضًا: تفاصيل الحالة الصحية لمؤمن زكريا

إلى هنا نصل بكم لنهاية المقال، الذي تحدثنا فيه عن مرض عبدالرحمن البيشي، وهو التصلب الجانبي، كما تحدثنا عن سيرته الذاتية وأهم المعلومات عنه، وذكرنا لكم مشواره الكروي مع المنتخب السعودي ونادي النصر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *