تفاصيل الحالة الصحية لمؤمن زكريا

تفاصيل الحالة الصحية لمؤمن زكريا

تفاصيل الحالة الصحية لمؤمن زكريا نجم النادي الأهلي ولاعب المنتخب الوطني السابق، فقد تعرض لاعب الكرة مؤمن زكريا منذ أيام قليلة إلى وعكة صحية أدت إلى سقوطه في منزله ونقله لأحد المستشفيات بالقاهرة، وقد نشرت زوجة مؤمن زكريا بعض الصور لتواجده في المشفى على مواقع التواصل وكتب عليها تعليق ينص على ”  حبيبي سلامتك ربنا يقومك لينا بالسلامة”.

تفاصيل الحالة الصحية لمؤمن زكريا

قد نشرت بعض المواقع تفاصيل الحالة الصحية لمؤمن زكريا موضحة سقوط اللاعب في منزله ما تسبب في إصابته بحالة غثيان وفقدان الوعي وتم نقله الى أحد المستشفيات بالقاهرة ووضعه تحت الرعاية الطبية، وقرر الأطباء حجز مؤمن زكريا في لمشفى لمدة يومين لإمكانية العناية به بشكل كامل مع إجراء بعض الفحوصات الطبية والأشعة للاطمئنان على حالة المخ.

ويسعى الأطباء في الوقت الحالي لمعرفة سبب الأعراض التي ظهرت على مؤمن خلال الفترة الأخيرة ومدى ارتباطها بالمرض الذي يعاني منه اللاعب خاصًة مع انتظامه في الجلسات العلاجية وتناول حقنة كل ستة أشهر في الولايات الأمريكية، ويحاول الأطباء المختصة مساعدة اللاعب على الحركة والمشي مع إجراء الفحوصات الكاملة وسوف يتم تحديد موعد خروجه من المشفى خلال الأيام المقبلة.

وقد كشف والد مؤمن زكريا عن حالة ابنه الصحية عقب انتشار الكثير من الشائعات حول تدهور حالته خلال الساعات الماضية وأوضح خلال تصريحه الصحفي بأن ابنه في حالة مستقرة ويتواجد مع أسرته بشكل طبيعي، وقد حرص مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ على التواجد مع أسرة اللاعب في المشفى منذ يوم الاثنين الماضي قبل مغادرته لمعسكر الفريق الذي يستكمل استعداداته لمواجهة الإسماعيلي، وقام الفنان أحمد السقا بتوجيه رسالة لمؤمن زكريا خلال صفحته الرسمية على الفيس بوك يطالب فيها الجمهور بالدعاء للاعب حيث قال دعواتكم للكابتن مؤمن زكريا.

شاهد أيضاً: ما هي اصابة مؤمن زكريا

ما هو مرض مؤمن زكريا

منذ سنوات ماضية استطاع اللاعب مؤمن زكريا لفت الأنظار إليه خلال مشاركته في الدوري المصري، حيث عرف بمهارته ودقته في تسجيل الأهداف وحمسه لكثير من المباريات المهمة، وقد واجهة اللاعب بعد تحقيق نجاح كبير في كرة القدم أزمة صحية حادة جعلت جميع الجماهير تتعاطف معه وتتمنى له الشفاء والصحة.

كانت الأمور تسير بشكل جيد أثناء تواجد اللاعب مؤمن زكريا بالنادي الأهلي وبعد طلب اللاعب من الإدارة الانتقال للدوري السعودي عام 2018 ميلادي وقد وافقت إدارة النادي الأهلي على إعارة اللاعب لفترة.

قد اختفى مؤمن زكريا عن الأنظار بعد انتهاء فترة إعارته وعودته للمارد الأحمر مرة أخرى، حيث أنه في عام 2019 ميلادي ومع انتظامه في التمارين قد شعر بالإجهاد الشديد وفقدان القدرة على استكمال التمرينات بشكل جيد.

استمر الوضع لفترة كبيرة وبدأ اللاعب في الحصول على فترات راحة كبيرة نتيجة لعدم قدرته على تحمل ألم عظامه وبعد صرح رئيس النادي السعودي بأن اللاعب المصري مؤمن زكريا يعاني من مرض يمنعه من المشاركة في المباريات.

وتم انتهاء العقد بين اللاعب والنادي السعودي وعادة إلى الأهلي وبدأت أعراض المرض تزداد عليه بشكل كبير وفي البداية لم يتعرف أحد عن طبيعة مرضه وما يعاني منه ولكن أكدت الأطباء إصابته بمرض خطير بعد ظهوره في برنامج رياضي ووجد صعوبة في الكلام.

مرض مؤمن زكريا هو تصلب وضمور العضلات وهو مرض نادر الحدوث، حيث يصاب به شخص واحد من بين مليونين وهو مرصع سريع الانتشار في جميع أجزاء الجسم، ومع استمر المرض ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب يفقد الجسم سيطرته بشكل كامل ويؤثر على الحواس وخاصًة حاسة النطق.

شاهد أيضاً: ما هو مرض مؤمن زكريا

ما هو علاج مؤمن زكريا

يتم علاج ضمور العضلات على حسب درجة الإصابة به وقدرة المريض على الحركة وبعكس المعلوم فهو مرض لا يمنع المريض من ممارسة الرياضة بشكل كامل لا يجب على المصاب ممارسة بعض التمرينات حسب درجة الإصابة، ويبدأ علاج ضمور العضلات بالتدخل الجراحي في الحالات الخطيرة، وكذلك الانتظام على تناول الأدوية الطبية وممارسة الرياضة والالتزام بجميع جلسات العلاج الطبيعي التي تؤدي إلى نتائج فعالة في الكثير من الحالات.

شاهد أيضاً: من هي زوجة مؤمن زكريا

وفي نهاية مقالنا أوضحنا تفاصيل الحالة الصحية لمؤمن زكريا وحقيقة الشائعات التي انتشرت الفترة الماضية عن خطورة حالته، فالجميع من محبي وعشاق اللاعب في انتظار التصريحات التي تؤكد استقرار حالته ويستمرون في الدعاء له بالشفاء العاجل والعودة لممارسة كرة القدم مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *