ما هو مرض مؤمن زكريا

ما هو مرض مؤمن زكريا

ما هو مرض مؤمن زكريا ؟ يبحث الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعي كرة القدم المصرية من جميع أنحاء مصر  والوطن العربي عن التفاصيل المتعلقة بمرض لاعب كرة القدم المصري، مؤمن زكريا الذي منعه من مواصلة لعب كرة القدم، وذلك بعدما تأثر المتابعين بمقطع الفيديو الذي انتشر للاعب أثناء حضوره عرض أحد المسرحيات، وبكى عندما قام الجمهور بتقديم التحية له، فمن هو مؤمن زكريا، وما هو مرضه الذي أثر في ملايين المتابعين؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال.

من هو مؤمن زكريا

مؤمن زكريا عباس هو لاعب كرة قدم مصري، ولد في الثاني عشر من أبريل لعام 1988، بمحافظة سوهاج، وانتقل بعدها إلى القاهرة من أجل لعب كرة القدم.

بدأ مؤمن زكريا مسيرته الكروية لاعبًا في صفوف فريق الشباب بالنادي الأهلي منذ عام 2004، ثم انتقل إلى نادي الإنتاج الحربي في عام 2009، وبعدها لعب لصالح النادي المصري في عام 2011، وفي عام 2012 انتقل إلى اللعب في صفوف نادي إنبي، ومنه انتقل إلى نادي الزمالك، وعاد للأهلي مرة أخرى في عام 2015.

ثم انتقل إلى نادي أحد السعودي، ولم يستمر باللعب في صفوف النادي فترات طويلة، بسبب شكواه الدائمة من الإجهاد التي  أدت إلى فسخ عقده، وعودته لصفوف النادي الأهلي المصري.

شاهد أيضًا: زوج وجدان عبدالعزيز ابو سحاب من هو

ما هو مرض مؤمن زكريا

منذ أكثر من عام، ويعاني لاعب كرة القدم المصري مؤمن زكريا من مرض نادر، هو مرض ضمور العضلات، وهو يتسبب في ضعف عام بأطراف الجسم، وعدم القدرة على الحركة بشكل جيد، بالإضافة إلى عدم القدرة على المشي لفترات طويلة، وعدم القدرة على الكلام بشكل طبيعي.

ويقول الأطباء بأن أسباب الإصابة بهذا المرض غير معروفة، فقد يحدث نتيجة لإصابة معينة، أو يحدث بسبب خلل في الجهاز العصبي.

كما يمكن علاج هذا المرض من خلال تناول الأدوية التي تساعد على تقوية العضلات، وممارسة أنواع معينة من الرياضات، فضلا عن التدخل الجراحي في الحالات التي لا تُجدي فيها الأدوية العلاجية نفعًا.

شاهد أيضًا: من هو منصور الرقيبة وتفاصيل حياته

حكاية مرض مؤمن زكريا

بدأت حكاية مؤمن زكريا مع المرض في بدايات عام 2019، حينما تمت إعارته من النادي الأهلي المصري، إلى نادي أحد السعودي، وخلال التدريبات اليومية للفريق كان يعاني مؤمن من الإجهاد المستمر في العضلات، وعدم قدرته على خوض التدريبات بشكل منتظم، وبعد إجراء الفحوص الطبية من خلال أطباء النادي تبين أنه يُعاني من إجهاد في العضلات، ولكن لا يُعرف على وجه التحديد سبب هذا الإجهاد، ولم يستطع الانتظام في صفوف الفريق، وتم فسخ التعاقد بينهما.

وبعد عودته إلى النادي الأهلي المصري مرة أخرى لم يستطع أن ينتظم في تدريبات الفريق بسبب الآلام المستمرة التي يشكو منها، ولم يتم التوصل إلى الحالة التي عاني منها، حتى سافر إلى ألمانيا من أجل التشخيص الذي أوضح أن حالته النفسية هي السبب وراء هذا الإجهاد، وأنه يمكن أن يتحسن في حال تلقيه الرعاية الطبية المناسبة.

ثم قرر الذهاب إلى أمريكا للعلاج، حيث أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لها أن اللاعب يعاني من مرض ضمور العضلات، وهو ما يمنعه من ممارسة الرياضة بشكل منتظم،  ولكن هذا المرض خاصة في الحالات الثانوية منه يمكن علاجه، ويستطيع اللاعب أن يعود لحياته الطبيعية مرة أخرى.

وكان اللاعب قد أثار موجة من الحزن والتعاطف خلال ظهوره مع الفنان أحمد عز في أحد العروض المسرحية، حينما دعاه عز لصعود خشبة المسرح، وتلقي تحية الجمهور، وكان مؤمن يعاني من صعوبة شديدة خلال حركته، وانهار في البكاء حينما حيّاه الجمهور، مما أدى إلى هتاف مدوي “بنحبك.. يا مؤمن”.

شاهد أيضًا: من هو مدير عام حرس الحدود الجديد

وبهذا نكون قد انتهينا من المقال، وقد تحدثنا من خلاله عن إجابة سؤال ما هو مرض مؤمن زكريا ، وتعرفنا على اللاعب المصري، وتاريخه الكروي، وحكايته مع المرض التي تمنعه من ممارسة كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *