ما هي تخصصات جامعة الناس 1445

ما هي تخصصات جامعة الناس

ما هي تخصصات جامعة الناس 1445، تعد تخصصات جامعة الناس شاملة لأهم مجالات الدراسة العلمية التي يحتاجها المجتمع المحلي والعالمي الآن وفي المستقبل، ويعتمد التدريس في جامعة الناس على أهم الأدوات العلمية والتدريبية المتطورة، وسيقدم موقع محتويات شرح مفصل عن تخصصات جامعة الناس لعام 1445، وهل جامعة الناس معترف بها عبر موقع محتويات بالإضافة إلى رسوم جامعة الناس بالتفصيل.

جامعة الناس

تعتمد جامعة الناس على التعليم عن بعد لكافة التخصصات الجامعية التي تدرس في الجامعة من خلال كادر متميز، وتم تأسيس جامعة الناس منذ عام 2009، وحصلت على الاعتماد في عام 2014م من قبل وزارة التعليم الأمريكية، وتبلغ رسوم الجامعة الدراسية 2460 دولاراً أمريكياً، وتعد جامعة الناس أول جامعة أمريكية غير ربحية ومقرها مدينة كاليفورنيا الأمريكية.

اقرأ أيضًا: رسوم الجامعة السعودية الالكترونية

ما هي تخصصات جامعة الناس 1445

يتم تدريس عدة تخصصات جامعية في جامعة الناس لعام 1445، حيث تعتبر التخصصات العلمية المدرسة في جامعة الناس من أهم التخصصات حول العالم والتي يتزايد الطلب عليها لمواكبة التطورات العالمية في مجال التدريب الصحي والتعليمي والاقتصاد وغيرها، ويمكن الدراسة في جامعة الناس وفق أحد التخصصات الآتية: [1]

  • إدارة الأعمال.
  • العلوم الصحية.
  • علوم الحاسب.
  • التربية والتعليم.

سيتم شرح موجز عن كل تخصص في أدناه.

اقرأ أيضًا: ما هو نظام البلاك بورد – Blackboard

إدارة الأعمال

يتاح لطلاب جامعة الناس في قسم إدارة الأعمال الدراسة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ويدرس في قسم إدارة الأعمال المبادئ الأساسية في تمويل الشركات التجارية، وآلية عمل أسواق البورصة والمال حول العالم، ودراسة التحليل الإحصائي الأساسي، وتحليل المشاكل والفرص التجارية ضمن سوق المال، ويتم منح شهادة متوسطة في إدارة الأعمال للطلاب الدارسين في القسم العربي، وشهادة متوسطة وشهادة بكالوريوس وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال للطلاب في القسم الإنجليزي، ويمكن لطلاب القسم العربي الانتقال إلى الدراسة في القسم الإنجليزي من خلال الدراسة في برنامج اللغة الإنجليزية والحصول على درجة B2 للانتقال إلى القسم الإنجليزي والحصول على أعلى شهادة جامعية متاحة في إدارة الأعمال وهي الماجستير.

اقرأ أيضًا: بلاك بورد التقنية Blackboard رابط دخول بلاك بورد الكلية التقنية

العلوم الصحية

يتم دراسة العلوم الصحية العالمية في جامعة الناس والحصول على درجة بكالوريوس في العلوم الصحية بعد اجتياز البرنامج الدراسي المعتمد في قسم العلوم الصحية لجامعة الناس عن بعد في مجال الوقاية من الأمراض والرعاية الصحية والصحة العقلية والتغذية وصحة المجتمع وغيرها وتطبيق مجال العلوم الصحية في المجتمع لخلق مجتمع واع وخال من الأمراض.

علوم الحاسب

يعتبر دراسة علم الحاسب من أهم المجالات التخصصية حول العالم، وخاصة مع ازدياد الطلب على التكنولوجيا في الحياة اليومية، واعتمادها في أغلب المجالات الحياتية في العمل أو المنزل وغيرها، لذلك تم إنشاء قسم دراسة علم الحاسب في جامعة الناس الأمريكية لمواكبة التطور الحاصل في التكنولوجيا وعلوم الحاسب، وتتم دراسة لغات البرمجة الحاسوبية وتطوير الطلاب في مجال خلق مطورين محترفين في مجال الحاسوب، والألعاب الإلكترونية، والهواتف المحمولة، والحصول على شهادة جامعية تخصصية في علم الحاسب من جامعة الناس.

التربية والتعليم

تم إنشاء قسم ماجستير متخصص في تطوير القدرات التعليمية ودراسة أدوات التدريس المتطورة والحديثة في العالم، وذلك في سبيل زيادة كفاءة المعلمين حول العالم، والتعامل الأنسب مع الأطفال والقدرة على قيادة المجتمع نحو الأفضل من خلال مناهج متخصصة ومتطورة في علوم التربية الحديثة.

اقرأ أيضًا: بلاك بورد جامعة جازان ومزاياه وطريقة استخدامه

هل جامعة الناس معترف بها

تعتبر جامعة الناس الأمريكية معترفاً بها من قبل لجنة التعليم عن بعد DEAC في وزارة التعليم بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم الاعتراف بالجامعة واعتمادها كوكالة مخولة للحصول على الشهادات الجامعية في عام 2014م.

اقرأ أيضًاهل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

هل جامعة الناس معترف بها في كندا

تعد جامعة الناس معترفاً بها في كندا، بعد اعتماد لجنة التعليم عن بعد الأمريكية الجامعة كجامعة دولية معترف بكافة الشهادات الجامعية التي يتم إصدارها تحت اسم الجامعة التي مقرها في مدينة كاليفورنيا الأمريكية، والتي تعتمد التدريس عن بعد لكافة مجالات الدراسة فيها.

هل جامعة الناس معترف بها في مصر

تم الاعتراف بجامعة الناس في مصر، كونها حاصلة على اعتماد مرخص من لجنة التعليم عن بعد في وزارة التعليم الأمريكية، وتعتبر الشهادة الجامعية في جامعة الناس متاحة لكافة الطلاب من مختلف الجنسيات حول العالم.

اقرأ أيضًااسماء جامعات تقديم ماجستير عن بعد

 هل جامعة الناس معترف بها في الإمارات

تعتبر جامعة الناس جامعة معترفاً بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتاح لكافة الطلاب في الإمارات، ومن مختلف الجنسيات الحصول على شهادة جامعية دولية معتمدة من قبل لجنة التعليم عن بعد DEAC في وزارة التربية والتعليم في أمريكا.

هل جامعة الناس معترف بها في السعودية

تعد جامعة الناس معترفاً بها في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن لكافة الطلاب الجامعيين في السعودية من التسجيل في جامعة الناس بشكل إلكتروني وتقديم كافة المستندات المطلوبة للتسجيل ومتابعة الفصول الدراسية عن بعد، واجتياز كافة الاختبارات في الجامعة بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضًابلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

 رسوم جامعة الناس

تختلف رسوم جامعة الناس حسب التخصصات الدراسية المتوفرة في الجامعة، حيث يتم دفع الرسوم الآتية للحصول على الشهادة الجامعية من جامعة الناس: [2]

  • الدرجة الجامعية المتوسطة: 2460 دولار.
  • درجة البكالوريوس: 4860 دولار

اقرأ أيضًا: هل جامعة الناس معترف بها في السعودية

ترتيب جامعة الناس عالمياً

تعد جامعة الناس من الجامعات الأعلى تصنيفاً حول العالم، حيث تعتمد جامعة الناس نظام التعليم عن بعد في التخصصات الدراسية المتاحة لجميع طلاب العالم لمن تجاوز سن 16 عاماً وما فوق، وتعتبر جامعة الناس من الجامعات الأمريكية غير ربحية برسوم دراسية لا تتجاوز 2500 دولار أمريكي للشهادة المتوسطة من الجامعة، أي ما يساوي حوالي 10 آلاف ريال سعودي فقط لا غير. [3]

 منحة جامعة الناس

يمكن لكافة الطلاب حول العالم من الحصول على منحة دراسية في جامعة الناس، في أي فصل دراسي يتم اختياره، حيث يخضع الطلاب الراغبون بالحصول على منحة دراسية في جامعة الناس على تقييم من قبل الجامعة بالتعاون مع عدة شركات عالمية ومؤسسات إنسانية متخصصة في مجال تقديم الدعم المالي والإنساني. 

التواصل مع جامعة الناس

يمكن التواصل مع إدارة جامعة الناس عبر الطرق الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة الناس عبر الرابط “من هنا“.
  • التواصل مع الحساب الرسمي لجامعة الناس في موقع تويتر عبر الرابط “من هنا“.
  • الحساب الرسمي لجامعة الناس في موقع فيسبوك عبر الرابط “من هنا“.
  • التواصل مع جامعة الناس عبر خدمة اتصل بنا من خلال الرابط “من هنا“.
  • الاستفسار وتقديم الاقتراحات والشكاوى المختلفة لجامعة الناس عبر البريد الإلكتروني admissions@ar.uopeople.edu.

ختاماً نكون قد ذكرنا في المقال السابق ما هي تخصصات جامعة الناس 1445، وهل جامعة الناس معترف بها في السعودية ومصر وغيرها، ورسوم جامعة الناس الدراسية، ومنح جامعة الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *