ما هي عاصمة الاكوادور

ما هي عاصمة الاكوادور

ما هِيَ عاصِمَة الأَكوادور، منذ أجيال الآن، كان الأكوادوريون يعلنون أن الإكوادور “لا ميتاد ديل موندو” مركز العالم، مع مرور خط الاستواء عبر وسط البلاد (من هنا جاء اسم الأكوادور)، تحد هذه الأرض الواقعة في الركن الشمالي الغربي من أمريكا الجنوبية بالمياه الدافئة للمحيط الهادي من الغرب، وغابات كولومبيا في الشمال، فما هي عاصمة الإكوادور؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

ما هي عاصمة الكوادور

ما هي عاصمة الإكوادور، كيتو، يبلغ ارتفاع المدينة 2850 مترًا، مما يجعلها ثاني أعلى عاصِمَة في العالم، تأسست في القرن السادس عشر على أنقاض إحدى مدن الإنكا، وتقع على ارتفاع 2850 مترًا، على الرغم من زلزال عام 1917، فإن المدينة لديها أفضل مركز تاريخي تم الحفاظ عليه وأقل تغييرًا في أمريكا اللاتينية.[1]

الموقع الجغرافي لمدينة كيتو

إحداثيات خطوط الطول والعرض هي: -0.208946، -78.507751، كانتون كيتو يبلغ عدد سكانها حوالي 1.8 مليون نسمة، إنه مركز اجتماعي وثقافي رئيسي في البلاد، مع الكثير من عوامل الجذب والأماكن ذات الأهمية، تقع المدينة في قارة أمريكا الجنوبية وبالتحديد في الجزء الشمالي الغربي منها، كجزء من الإكوادور، تقع المدينة في الجزء الشمالي من البلاد، في مرتفعات جبال الأنديز الشمالية، تقع المدينة على ارتفاع 9350 قدمًا تقريبًا فوق مستوى سطح البحر؛ مما يجعلها واحدة من أعلى العواصم في العالم.

أين تقع الإكوادور

هي جمهورية تقع في شمال غرب أمريكا الجنوبية، يحدها المحيط الهادئ من الغرب، وكولومبيا في الشمال وبيرو في الجنوب الشرقي والجنوب، وتشترك في الحدود البحرية مع كوستاريكا، تبلغ مساحة الإكوادور 283.561 كيلومتراً مربعاً، والجزر هي إحدى مقاطعات الإكوادور، يبلغ عدد سكان الإكوادور 16.7 مليون نسمة (2017)، وأكبر مدينة فيها هي الغواياكيل، وتعد اللغات المنطوقة فيها هي الإسبانية والكيتشوا (كلاهما رسمياً)، الدين الرئيسي هو في الغالب الروم الكاثوليك (80%).

شاهد أيضًا: اين تقع بالي.

حقائق عن كيتو الأكوادور

كيتو مكان غني بالثقافة والجمال المعماري، باعتبارها عاصمة الأكوادور، فهي تفتخر بأكبر وأفضل مركز تاريخي تم الحفاظ عليه في الأمريكتين، ويمكن ذكر العديد من الحقائق حول كيتو مثل:[2]

  • أول مدينة تراث ثقافي عالمي لليونسكو: بسبب المركز التاريخي المذهل في كيتو، كانت أول مدينة تراث ثقافي عالمي تم تسميتها من قبل اليونسكو.
  • أعلى بركان نشط في الإكوادور: كوتوباكسي، تقع Cotopaxi على بعد 6 كم جنوب كيتو، إنه أعلى بركان نشط في الإكوادور، تم العثور على بركان كوتوباكسي في حديقة كوتوباكسي الوطنية التي تمتد عبر 3 مقاطعات.
  • أعلى عاصمة دستورية في العالم: عند الحديث عن المرتفعات، تعد كيتو أيضًا أعلى عاصمة دستورية في العالم، وتقع على ارتفاع 2850 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
  • داء المرتفعات: بسبب ارتفاعها، يعاني البعض من داء المرتفعات عند زيارة كيتو. يشمل داء المرتفعات أشياء مثل الصداع والغثيان والدوار، بالنسبة للكثيرين، هذا يمر بسرعة كبيرة.
  • موطن لأكبر سوق في أمريكا الجنوبية: يعد سوق Otavalo هو الأكبر في أمريكا الجنوبية -فهو يمتد على كتلة سكنية كاملة- يمكن العثور على بعض الأشياء الرائعة هناك مثل المجوهرات والمنسوجات والهدايا التذكارية الرائعة!
  • الأيام الطويلة المشمسة: بسبب قربها من خط الاستواء، فإن الكثير من الإكوادور – ما في ذلك كيتو- لديها 12 ساعة من ضوء الشمس طوال العام.
  • موسمان فقط: مثل العديد من مناطق الإكوادور، يوجد في كيتو موسمان فقط: الرطب والجاف، يمتد موسم الأمطار من أكتوبر إلى مايو وهو فصل الصيف في كيتو، يمتد موسم الجفاف من يونيو إلى سبتمبر والشتاء في كيتو.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال ما هِيَ عاصِمَة الأَكوادور بالإضافة إلى معلومات أخرى حول مدينة كيتو وحقائق عنها.

المراجع

  1. ^ latlong.net , Quito, Pichincha Province, Ecuador , 20/11/2022
  2. ^ latinrootstravel.com , 12 Facts About Quito Ecuador , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *