ما هي قضية محمد الخرس

ما هي قضية محمد الخرس

ما هي قضية محمد الخرس التي انتشرت في الآونة الأخيرة؟ حيث شغلت هذه القضية وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وأثارت تفاصيلها فضول معظم مواطني المملكة الذين يبحثون عن إجابة لتساؤلاتهم، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تفاصيل هذه القضية، وعلى أسباب تغريم محمد الخرس.

من هو محمد الخرس

إن محمد الخرس هو رجل أعمال سعودي الجنسية ولد في الخامس من يوليو عام 1980 ميلادي، تولى العديد من المناصب في الهيئة العامة للاستثمار، وهو رئيس مجلس إدارة الاستثمارات المبتكرة العقارية “إنوفست”، وشريك مؤسس في شركة ركائز التشييد للمقاولات وشركة قمم التشييد للمقاولات بنسبة 65%، حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في العام 2013، كما نال جائزة أفضل مدير منطقة لمدة خمس أعوام، وذلك من قبل الهيئة العامة للاستثمار.

من هو محمد الخرس

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية حمو بيكا وعمر كمال

ما هي قضية محمد الخرس

إن قضية محمد الخرس تتلخص بمخالفة الأخير لعدة قوانين صادرة عن حكومة المملكة، وذلك وفقًا للمادة 49 من نظام السوق، وممارسة عدة سلوكيات خاطئة ومخالفة للقانون في العديد من الشركات، وأبرز هذه الشركات هي: شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، وشركة ريدان الغذائية، وشركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات، وشركة دلة للخدمات الصحية، وشركة البابطين للطاقة والاتصالات، والشركة السعودية للتنمية الصناعية، وشركة نسيج العالمية التجارية، حيث أعلنت الجهات المسؤولة في وزارة الأمانة العامة للجان الفصل عن قضية ضد محمد بن عبد رب الرسول بن محمد الخرس.

قضية محمد الخرس وسبب تغريمه

تتلخص أسباب تغريم محمد بن عبد رب الرسول بن محمد الخرس بما يلي:

  • مخالفة عدة قوانين سوقية تم الإعلان عنها بالمادة 49.
  • التلاعب في العديد من الأسهم في السوق المالية.
  • تحقيق مكاسب غير مشروعة.

شاهد أيضًا: ما هي قضية حنين حسام

تفاصيل إدانة حمد بن محمد الخرس

أجبرت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية المتهم محمد بن عبد رب الرسول بن محمد الخرس على دفع مبلغ مالي وقدره 2,512,498 مليون ريال سعودي يدفع في حساب هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى غرامة مالية تقدر بـ 300 ألف ريال سعودي، وذلك بسبب المكاسب غير المشروعة التي تحقق منها على المحفظة الاستثمارية الخاصة بالمتهم.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا ما هي قضية محمد الخرس التي انتشرت في الآونة الأخيرة، كما تعرفنا على أسباب تغريمه، وعلى تفاصيل القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *