مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده 2024/1445

مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده

مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده 1445/2024 في كل عام، فهو أعظم الشهور عند الله، وهو الشهر الذي أعطاه الله خصائص ومميزات ما أعطاها لأي من شهور السنة الأخرى، فمن باب أولى أن يتم الاحتفاء به والاحتفال ونشر البهجة والسرور، واغتنام الفرصة الكبيرة من الخير والمغفرة في هذا الشهر الفضيل، ويحرص موقع محتويات على سرد أجمل وأحلى عبارات المعايدة والتهنئة التي تتضمن مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده.

عبارات مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده

من العبارات الجميلة اللطيفة الوقع، والتي تقال في ذكرى مرور شهر رمضان الكريم، وفيها يتمنّى الإنسان المسلم الخير لأخيه المسلم انطلاقا من تعاليم الرسول -صلى الله عليه وسلّم، في التآخي ومحبة الخير للجميع، وفي ذلك نسرد لكم باقة من كلام مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده، لتختاروا منها الأجمل، وتشاركوها مع أحبابكم:

  • مبارك عليكم رمضان شهر الخير، الذي تنمو فيه أعمال الخير واليمن والبركات، لذا نتمنّى أن يجلب رمضان هذا العام السّلام والسعادة لك ولأحبائك، رمضان كريم.
  • مبارك عليكم الشهر ألوفًا، هذا الشّهر الذي ينعم فيه المرء بنِعَمٍ روحانيّة، لا ينعم بها المرء في أيّ شهرٍ من شُهُور العام، عساكم من عوّاده.
  • مع بداية شهر رمضان الكريم، أتمنى أن يمتلئ منزلك بالسعادة والبهجة والسرور، وبأن تكون حياتك جميلة مثل أيامه طوال العام، رمضان مبارك.
  • ألف مبارك عليكم حُلُول شهر الرّحمة والمغفرة والعتق من النيران، ففي أوّله تتنزّل رحمات الله على عباده، وفي وسطه يرنو المُسلمون إلى مغفرته، وفي آخره عتق رقاب المُسلمين والمُسلمات من النّار، عساكم من عوّاد الشهر الكريم.
  • لقد اقترب ذلك الوقت من العام الذي نستعد فيه للتوبة من الذنوب والآثام، وكم نرجو من الله -عز وجل- أن نجد السلام مع رمضان هذا العام، رمضان كريم على الأمة الإسلامية بأكملها، فكل عام وأنتم بخير.
  • مبارك عليكم شهر العتق من النيران، شهر الرحمة الواسعة من الرحيم الرحمن، والفضل الوسيع الذي أعدّه الله للصائمين والصّائمات، والمداومون على قراءة القرآن الكريم والمُداوِمات، عساكم من عوّاده.
  • مبارك عليكم الشهر، أتمنى لكم رمضان مباركاً يلهمكم الشجاعة والقوّة التي ستساعدكم على الفوز في كل تحديات الحياة، عساكم من عوّاد الشهر الكريم.
  • مبارك عليكم شهر الخير، عسى الله أن يعطيكم كلّ السّعادة والبهجة والسّرور في شهر رمضان، وأعاده الله علينا جميعنا بالخير واليمن والبركات، عساكم من عوّاده يا وجوه الخير.

اقرأ أيضًا: مبارك عليكم الشهر صور وعبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان

اجمل عبارات في شهر رمضان المبارك 2024/1445

فشهر الخير والطاعات، هو شهر رمضان، ولا يفرح بهذا الشهر إلّا الإنسان الذي قد عقد العزم على قلب الصفحات مع الماضي، والتوبة، واغتنام أيام وليالي رمضان القادمة ان شاء الله، وأعانه والمعايدة هي أبرز صور البهجة، لذلك نسرد لكم باقة من أحلى كلام في مباركات شهر رمضان المبارك لتختاروا منها ما يعجبكم وتشاركوها مع أحبابكم:

  • وفي شهر الخير أقول: أسأل الله أن يملأ قلبك بالقرآن الكريم، وأن يجمعني وإيّاك في ظلّ الرّحمن، ويبلّغنا سويّاً بركة شهر شعبان والعتق من النار في رمضان، ومغفرة من الله الكريم المنّان، وأن يجمعنا في دار الجنان.
  • صديقي الغالي: أسأل الله الذي لن تطيب الدّنيا إلّا بذكره، ولن تطيب الآخرة إلّا بعفوه، ولن تطيب الجنّة إلّا برؤيته، أن يديم ثباتك، ويقوي إيمانك وصحتك، ويرفع قدرك ويشرح صدرك، ويسهل خطاك لدروب الجنة، وأن يجعلك من عتقائه من النار، ومبروك عليك شهر رمضان.
  • لصديقي الحبيب أقول: عسى رمضانك مبارك ولحظاتك تتبارك، وجنّة الخلد داري ودارك والنبي -صلى الله عليه وسلم- جاري وجارك، كل عام وأنت والأهل بألف خير.
  • بريحة العطر والمسك والعود، رمضان علينا وعليكم يعود، هو شهر الخير والكرم والجود، تهاني لكم من قلب ودود، أسأل أن يعيده علينا وعليكم سنوات وسنوات، وكل عام وأنتم بخير.
  • الأماني الجميلة تسبق التهاني والفرحة تسبق الليالي، ومن قلبي أقول لك: مبارك عليكم وعلينا الشهر الفضيل اللهم أعنا على صيامه وقيامه، واجعلنا من المقبولين فيه.
  • أرقّ الأمنيات لكم أيّها المُسلمون بمناسبة حلول خير الشهور، والذي يتنعّم فيه المرء بصلاة الأسحار، وبصحبة الأطهار، وباختيار الأبرار، لتنالوا بذلك رحمة العزيز الغفّار، رمضان مبارك عليكم جميعاً.
  • يارب يا رحمن يا منّان بلّغ قارئ الرسالة رمضان، واجعل السّعادة طريقه وسط الجنان، واجعله من الداخلين إلى الجنة عبر باب الريّان.
  • من قلبي محب أقول: تقبّل الله صيامك وقيامك، ومبارك عليكم الشهر الكريم، وأسأل الله أن يعود علينا وعليكم بصحة وسعادة، وعمر مديد إن شاء الله.
  • فالمسلم الصحيح من يقول أهلاً بشهر رمضان بقلب مليء بالسّلام والوئام والفرح، حفظكم الله تعالى، وكل عام وأنتم بخير.
  • كلّ عام وأنتم بخير، مبارك عليكم الشهر، رمضان كريم أعاده الله عليكم أعواماً عديدةً وأزمنةً مديدةً ان شاء الله، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والمسرّات، عساكم من عوّاده.
  • إلى الصديق الغالي: أتمنى لكم رمضان كريم ومبارك، بارك الله في طريقك بالعلم والنور الذي ينير قلبك، عساكم من عوّاد الشهر الكريم، وكل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بشهر رمضان المبارك

احلى كلام معايدة قصير في شهر رمضان 2024

فكل عمل الإنسان خير من الله، حتى فرحه بشهر الخير، فهي عبادة يؤجر عليها، ولكل امرئ ما نوى، وفي ذلك نحرص على تهنئة الأهل والأصدقاء في قرب وصول شهر الخير والبركة بأسمى عبارات الحب والمعايدة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات قصيرة في المعايدة:

  • الّلهم بلّغنا رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام، وقراءة القرآن.
  • أهنّئكم من قلبي، ومن كُل جوارحي بقدُوم شهر الطّاعات، التي تُفتّح فيه أبواب الجنّة، فلم يبقَ منها بابٌ، وتُغلّق أبواب النار، فلا يبقَ منها بابٌ، وتُصفّدُ فيه الشياطين، فكل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله الذي لا تطيب الدنيا إلّا بذكره، ولا تطيب الآخرة إلّا بعفوه، ولن تطيب الجنة إلّا برؤيته، أن يديم على قلبك الثبات، ويقوي إيمانك وصحتك، ويرفع قدرك ويشرح صدرك، ويسهل خطاك لدروب الجنة، وأن يجعلك من عتقائه من النار، مبارك عليك الشهر الكريم.
  • لصديقي: أسأل الله أن يعطيك أطيب ما في الدنيا محبة الله، وأحسن ما في الجنة رؤية الله، وأنفع الكتب كتاب الله، وأن يجمعك بأحسن الخلق رسول الله، وأن يبلّغك رمضان، ويبارك لك فيه.
  • بنسيم الرحمة، وعبير المغفرة أقول مبارك عليك شهر العتق من النار.
  • يوم سعيد من أيّام حياتنا، وأجمل ما نبدأ به هو مباركة في شهر رمضان الكريم، فالّلهم بارك لأصدقائي في شعبان، وبلّغهم رمضان الخير، اللهم آمين.
  • مباركات كثيرة بحلول هذا الشّهر الذي ينعم فيه المرء بنِعم روحانيّة، لا ينعم بها المرء في أيّ شهرٍ من شُهُور العام.
  • أصدقائي الكرام: كنّا معًا في رمضانات مضت، أسأل الله أن نكون معًا في جنّات النعيم، عساكم من عوّاده بالخير.
  • تقبّل الله صيامك وقيامك، ومبارك عليك الشهر، ويعود عليك بصحة وسعادة، وعمر مديد إن شاء الله.
  • رفع الله قدرك، وفرج همك، وبلغك شهر رمضان الذي أحبّه ربّك، ودمت لمن يحبك، دمتم سالمين وكل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة رمضان

تصاميم صور جميلة مبارك عليكم الشهر 2024/1445

فالدعوة بالبركة تتضمن أسمى المعاني، وتحمل بين طيّات حروفها القليلة بحور من المحبة والتآخي، فالبركة من أكبر وأهم النعم، فاللهم بارك لنا في شهر الخير، وفي ذلك نسرد لكم باقة من صور مبارك عليكم لتشاركوها مع أحبابكم، بمناسبة شهر رمضان المبارك:

مبارك عليكم الشهر3

مبارك عليكم الشهر3

مبارك عليكم الشهر6

مُبارك عَليكم اَلشهر

مُبارك عَليكم اَلشهر

اقرأ أيضًا: ثيمات مبارك عليكم الشهر 1445 وأجمل رسائل التهنئة بمناسبة شهر رمضان 2024

أجمل ما قيل في المباركة بشهر رمضان 2024

وفي ذلك العالم الافتراضي الكبير، وعلى كافّة منصّات التواصل، فلندع عبارات المباركة تغادر لتصل إلى كلّ القلوب، فيشتعل رمضان بالمحبة وصلة الرحم، وكل ما هو جميل للإنسان المسلم، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات مبارك عليكم الشهر، لتشاركوها مع أحبابكم عبر تويتر:

  • عساكم من عوّاد الشهر الكريم، والحمد لله الذي أحيانا، فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان، كل رمضان وأنتم أجد عملاً، وأكبر أملاً، وألم شملاً، وأسعد حالاً، وأوفر حلالاً، وأريح بالاً، وإلى الفردوس أقرب منال، مبارك عليكم الشهر.
  • أعاد الله عليكم هذا الشّهر المُبارك سنواتٍ عديدة وأزمنة مديدة، وأن يرفع درجاتكم ودرجات المُسلمين أجمعين. مبارك عليكم شهر التّراويح، وقراءة القرآن الكريم، وصلاة التهجّد، والصّدقات، وصلة الأرحام.
  • نُبارك لكم على قُدُوم شهر الخيرات، وعلينا جميعًا أن نُسارع إلى فعل الخيرات والطّاعات، حتى ننال رضوان ربّ العباد سُبحانه.
  • أهنئكم بأجمل الكلمات واختار من اللغة أعبق العبارات بحُلول هذا الشّهر الميمون المُبارك الذي تنبعث فيه الرّوحانيّات، وتتضاعف الحسنات وتُغفر فيه السيّئات.
  • مبارك عليكم شهر رمضان، اللهم أهلّه علينا بالأمن، والإيمان، والسّلامة، والإسلام، والتوفيق لما تحبه لنا وترضها ربّنا وربك الله، هلال خير، يعاد عليكم بكل خير.
  • عساكم من عوّاد الشهر الكريم، أسأل لكم أن يجعلنا وإياكم من الفرحين، حين يقال أين الصائمون ليدخلوا من باب الريان الذي لا يدخله أحد غيرهم، وفقنا الله جميعًا لحسن الصيام والقيام.
  • أسأل الله الذي أرسى الجبال الراسيات أن يُبلّغنا رمضان، وأن يجعلنا فيه من المقبُولين، مبارك عليكم الشهر.
  • أهديكم عطر الورد والوانه وأرسل جواب أنت عنوانه، وأهنئكم بقدوم رمضان وأيّامه، عساكم من عوّاد الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن قدوم رمضان

أحلى خواطر رمضانية مبارك عليكم الشهر

فالخاطرة التي تطفح بالدعاء والمباركات، تعجز عن وصف الفرحة بقدوم الشهر المبارك، فبعد أن مررنا على أجمل عبارات نسرد لكم باقة من خواطر عذبة في المباركات الرمضانية بقدوم شهر الخير، لتختاروا المناسب منها وتشاركوها مع أحبابكم:

الخاطرة الأولى إلى العائلة

إلى القلوب التي احترفت الحب، إلى مخزن ذكرياتي العذب ومنبت أحلامي الجميل، إلى من لا أجد نفسي إلّا بقربهم، مبارك عليكم شهر الخير والمحبة والسرور، وأسأل لكم رمضانات كثيرة وعامرة بأجواء العائلة التي أحب، كل عام وأنتم بخير.

الخاطرة الثانية إلى زملاء العمل

إلى من شاركوني في أكثر من نصف أيّام عمري، كنّا معًا في رمضانات سابقة، وأتمنى أن نستمر بتلك الصحبة والاحترام السابق طِال العمر، فكل عام وأنتم بخير، وعساكم من عوّاد الشهر الفضيل.

الخاطرة الثالثة إلى الأصدقاء

إلى الأخوة الذين لم تلدهم أمّي، أحباب قلبي الجميلين، أصحاب القلوب البيضاء الناصعة الجودة، جعل الله رمضانكم عامر بالخير والمحبة، وأعانكم الله على صيامه وقيامه، وجعلكم من المقبولين فيه، وكل عام وأنتم بألف يخر.

الخاطرة الرابعة إلى الأمة الإسلامية

إلى أمّتي الإسلامية الجريحة عمومًا والدول الإسلامية والعربية النازفة خصوصًا، كان الله في عونكم جميعًا وأسال الله المنتقم الجبار ان يحسن جبر خواطركم وأن يكرمكم بالخير والسلامة والسلام المنشود، وكل عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: كلام عن قدوم رمضان

صور وتصاميم عساكم من عواده

فتمنّي الخير للإنسان المسلم الآخر، هي من شيمة القلوب النقية التي لا تحمل غلّا ولا حسدا، وهي من شيم نصاعة النيّة وحسن الإيمان، وفي ذلك نسرد لكم باقة من صور عساكم من عواد الشر الفضيل لتشاركوها مع احبابكم بمناسبة شهر رمضان المبارك:

عساكم من عواده

عساكم من عواده

عَساكم مِن عُواده

عَساكم مِن عُواده

اقرأ أيضًا: رمزيات رمضان

أدعية قصيرة ومكتوبة في شهر رمضان المبارك

وكما قال سيد الخلق محمد-صلى الله عليه وسلم، فالدعاء مخ العبادة وهو من خير الأعمال التي تقرّب العبد إلى الله وفي شهر رمضان يستحب الدعاء والإكثار منه لما له من فضل كبير، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أدعية رمضانية قصيرة لتختاروا منها وتشاركوها مع أحبابكم في معايدتهم:

  • إلى أخي الحبيب في شهر رمضان أقول جعل شهر رمضانك عامر بالبركة والخير والسرور ورزقك الله فيه طاعته والتوفيق في صيامه وقيامه، وعساكم اللهم من عوّاده رمضانات قادمة.
  • إلى صديقي الغالي أسأل لك كل خير هدىً ونورًا وهداية ومن كل حسنات الشهر الفضيل، مباركم عليك وعلى اهلك الكرام وعساكم من عوّاده.
  • اللهم في شهر رمضان الكريم اجعلنا من المقبولين الصائمين وبلّغنا ليلة القدر خير ما طلعت عليه الشمس، ونحن في أحسن حال.
  • اللهم أعنا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، كل عام وأنتم بخير، مبارك عليكم الشهر الفضيل وعساكم من عوّاده أعوام وأعوام.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تناولنا فيه مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده 2024/1445 ثم انتقلنا فيه لأجمل مباركات شهر رمضان ثمّ أجمل ما قيل في مباركات شهر رمضان مكتوبة ثم صور مبارك عليكم الشهر وصور عساكم من عواد الشهر الكريم لنختتم أخيرًا مع باقة من أدعية رمضانية قصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *