متى اجازة الحج 1442 في السعودية

اجازة الحج 1442

متى اجازة الحج 1442 في السعودية ؟ من الأسئلة المتداولة بشكل كبير بين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، فمع اقتراب عيد الأضحى المبارك يريد الكثيرون التعرف على موعد الإجازة من أجل التخطيط للفعاليات التي سيقومون بها أيام العيد من الآن، لذا سنتعرف فيما يأتي على موعد إجازة عيد الأضحى في المملكة وموعد نهايتها.

متى يبدأ عيد الأضحي

وفقًا للتقديرات الفلكية، فإن عيد الأضحى 1442هـ يبدأ يوم الثلاثاء العاشر من ذي الحجة عام 1442هـ الموافق 20 يوليو 2021م، فيحتفل المسلمون بعيد الأضحى سنويًا بعد يوم وقفة عرفة، ويستمر الاحتفال بالعيد لمدة أربعة أيام متواصلة يقوم فيها المسلمون بنحر الأضاحي وتوزيع اللحوم على الأقارب والفقراء، كما يهتم المسلمون بصلة الرحم والزيارات العائلية وغيرها من مظاهر الاحتفال التي تدخل الفرحة على النفوس.

متى اجازة الحج 1442 في السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 1442هـ الموافق 2021م من يوم الوقوف بعرفة الموافق 9 شهر ذي الحجة عام 1442هـ، وتنتهي مع نهاية أيام التشريق، ولكن حتى الآن لم تصدر أي قرارات رسمية بأيام الإجازة المقررة في القطاعات العامة والخاصة في المملكة، ولكن من المعروف أن إجازة موظفي الدوائر الحكومية في المملكة تبدأ مع انتهاء اليوم الرابع من أيام شهر ذي الحجة، وتنتهي الإجازة يوم 15 من شهر ذي الحجة، وتنتظر الحكومة والهيئات الخاصة إعلان رؤية شهر ذي الحجة من أجل تحديد الأيام بدقة.

شاهد أيضًا: كم اسعار الأضاحي هذا العام 2021 السعودية

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى

تنتهي إجازة عيد الأضحى مع نهاية أيام التشريق، أي أنها ستكون في اليوم 15 من ذي الحجة 1442هـ ومن المتوقع ان يوافق ذلك اليوم اليوم السابع والعشرين من يوليو 2021، ولكن رسميًا إلى الآن لم يتم إصدار تصريح رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية لتحديد إجازة العيد.

شاهد أيضًا: إجازة عيد الأضحى 1442 الخدمة المدنية للموظفين بالدوائر الحكومية

وإلى هنا نكون قد تعرفنا تفصيليًا على إجابة سؤال متى اجازة الحج 1442 في السعودية ومتى يبدأ عيد الأضحى، كما تعرفنا على موعد انتهاء إجازة العيد في المملكة والعودة إلى الدوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *