متى اجازة يوم التاسيس في السعودية 2024 /1445

متى اجازة يوم التاسيس

متى اجازة يوم التاسيس في المملكة العربية السعودية، وهل هي إجازة للقطاع العام فقط أم القطاع العام والخاص في الدولة؟ إن الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية تستند إلى المناسبات الوطنية والدينية في البلاد، فهي تحتفل فقط بإجازات اليوم الوطني السعودي، وإجازة عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى وهذه الإجازات فقط هي الإجازات الرسمية تم إضافة إجازة يوم التأسيس التي وضعها الملك سلمان في مطلع عام .

ما هي إجازة يوم التأسيس

إن إجازة يوم التأسيس هي أحدث الإجازات الرسمية التي تم إقرارها في المملكة العربية السعودية وهي إجازة بأجر كامل تُمنح لكافة العاملين في الدولة في الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتكون لمدة يوم واحد، وقد صدر بإقرار هذه الإجازة أمر ملكي كريم من الملك سلمان بن عبدالعزيز باعتبار يوم الثاني والعشرين من فبراير إجازة رسمية بمناسبة تأسيس الدولة السعودية الأولى وبداية عهد الإمام محمد بن سعود الذي كان في شهر فبراير لعام 1727 ميلادي، ويأتي هذا اليوم اعتزازًا من الدولة السعودية بالقادة العظام الذين كانوا سببًا في انطلاق البلاد لتكون واحدة من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط، وكانت الدولة السعودية الأولى هي النواة التي قامت عليها الدولة الحالية حيث اتخذت من القرآن الكريم والسنة النبوية دستورًا لها، وأرست دعائم الوحدة والأمن في البلاد.

شاهد أيضًا: علم الدولة السعودية الأولى

متى اجازة يوم التاسيس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن إجازة يوم التأسيس سوف تكون يوم الخميس الثاني والعشرين من فبراير لعام 2024  الموافق يوم  الثاني عشر من شعبان لعام 1445، وهي إجازة رسمية لكافة القطاعات في الدولة وتشمل القطاع العام والقطاع الخاص والبنوك والمدارس والجامعات.

شاهد أيضًا: اجمل الصور للاحتفال بيوم التأسيس الوطني

كم باقي على إجازة يوم التأسيس

من خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على الفترة المتبقية حتى إجـازة التأسـيس:

يوم التأسيس 2024

شاهد أيضًا: في اي تاريخ ميلادي اليوم الوطني السعودي

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

بعد إعلان الملك سلمان بن عبدالعزيز عن تحديد يوم الثاني والعشرين من فبراير من أجل الاحتفال بذكرى يوم التأسيس للدولة السعودية تسائل الكثير من المواطنين السعوديين عن هذا اليوم، وهل سيكون بديلًا عن اليوم الوطني السعودي؟ وهل سيتم إلغاء إجازة يوم الثالث والعشرين من سبتمبر؟ وقد أجابت السلطات السعودية عن هذه الأسئلة من خلال البيانات التعريفية التي أطلقتها بمناسبة تحديد هذا اليوم، فإن يوم التأسيس هو إحياء لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي كانت البذرة التي انطلقت منها الدولة الحالية في القرن الثامن عشر على يد الإمام محمد بن سعود.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي /

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن إجابة سؤال متى اجازة يوم التاسيس واستعرضنا أهم تفاصيل هذا اليوم والعد التنازلي لإجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية والفرق بينها وبين إجازة اليوم الوطني السعودي وهل سيتم إلغاء الأخير أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *