متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023؟، مع اقتراب نهاية الترم الثاني واقتراب الاختبارات النهائية يتساءل العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية وأولياء أمورهم عن موعد انطلاقة هذه الاختبارات، وسيوضح موقع محتويات من خلال السطور القادمة موعد هذه الاختبارات وتفاصيل مدة اختبار كل مقرر بالإضافة إلى عداد رقمي للوقت المتبقي لإجراء هذا الاختبار.

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جدول الامتحانات النهائية وآلية إجرائها، حيث حددت 26 فبراير شباط عام 2023 بدء امتحانات الترم الثاني حيث ستنطلق الاختبارات الشفوية والعملية بتاريخ 19 فبراير شباط  2023م الواقع في في 28 رجب عام 1444هـ، حيث ستستمر هذه الامتحانات ثلاثة أيام لتبدأ الاختبارات التحريرية في 26 من فبراير شباط 2023م، لتستمر أسبوع تقريبًا، حيث سينتهي الترم الثاني في 2 مارس آذار عام 2023م، لتبدأ إجازة الترم الثاني بعدها، وستستمر عشرة أيام ليبدأ الترم الثالث بتاريخ 12 مارس آذار عام 2023م، الواقع في 20 شعبان 1444هـ.

مدة اختبارات الترم الثاني 2023

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مدة الاختبارات في الترم الثاني على النحو التالي:

  •  المواد التي تأتي بين حصة لحصتين أسبوعيًا يكون زمن الاختبار للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ساعة واحدة بينما زمن الاختبارات للمرحلة الثانوية ساعة ونصف.
  •  المواد التي تأتي بين ثلاث حصص لأربع حصص أسبوعيًا يكون زمن الاختبار للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ساعة ونصف  بينما زمن الاختبارات للمرحلة الثانوية ساعتين.
  •  المواد التي تأتي خمس وأكثر أسبوعيًا يكون زمن الاختبار للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ساعتين بينما زمن الاختبارات للمرحلة الثانوية ساعتين ونصف.

كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023

أعلنت وزارة التربية السعودية تاريخ 26 فبراير شباط عام 2023 موعد اِختبارات الترم الثاني ، وفيما يلي سيتم تحديد عدد الأيام والساعات المتبقية لموعد الاِختبارات النهائية الترم الثاني وفق العدد الإلكتروني المرفق:

كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023

وبعد أن شارف مقال متى الاِختبارات النهائية الترم الثاني 2023 على الانتهاء يكون المقال قد قدم معلومات عن موعد الاِختبارات النهائية الترم الثاني ومدة اختبار كل مادة وكم الوقت المتبقي إلى الاِختبار النهائي.

أسئلة شائعة

  • في أي ساعة ستقام الاختبارات النهائية للترم الثاني؟

    ستقام الاختبارات النهائية للترم الثاني في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *