متى اليوم الوطني للسعوديه 1442

متى اليوم الوطني للسعوديه 1442

متى اليوم الوطني للسعوديه 1442 ؟ يعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من المناسبات الرسمية الهامة التي يحتفل بها الشعب السعودي في ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وفي هذه المناسبة الوطنية تقام الاحتفالات والمهرجانات الترفيهية المختلفة، ومن خلال المقال نتعرف على هذا اليوم الهام.

اليوم الوطني للسعوديه

في الثالث والعشرين من سبتمبر لكل عام، تحتفل المملكة العربية باليوم الوطني لتوحيد المملكة، وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم “المملكة العربية السعودية”، وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ إصدار الملك عبد العزيز لهذا المرسوم الملكي.

بعد أن قام الملك عبدالعزيز باستعادة الرياض، وتولي حكم منطقة الحجاز، قام بضم عدد من المناطق إلى ملكه، وأهمها: القصيم، ونجد، وعسير، وحائل، والحجاز، وجازان على مدى ثلاثين عامًا منذ استعادته للرياض.

شاهد أيضًا: صور اليوم الوطني السعودي 1442

متى اليوم الوطني للسعوديه 1442

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ90 للمملكة، تحت شعار “همة حتى القمة” والمستوحى من عبارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي قال فيها “همة السعوديين مثل جبل طويق”، ويتم الاحتفال باليوم الوطني في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 2020 الموافق للسادس من صفر لعام 1442 هجرية.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي للواتس

كم باقي على اليوم الوطني للسعوديه 1442

للإجابة على سؤال متى موعد اليوم الوطني للسعوديه؟ نتعرف على الاحتفال به حيث يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي لعام 1442 في يوم 6 صفر 2020، أي أنه يتبقى 33 يومًا على الاحتفال باليوم الوطني السعودي التسعين منذ تأسيسها وذلك من تاريخ نشر هذا المقال.[1]

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى اليوم الوطني للسعوديه 1442 كما تعرفنا على أبرز المعلومات عن اليوم الوطني السعودي، وتاريخه، وسبب الاحتفال به.

المراجع

  1. ^ https://saudicalendars.com , اليوم الوطني السعودي لعام 2020 الموافق 1442 , 20/08/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *