متى تنزل اعانة المواشي

متى تنزل اعانة المواشي

متى تنزل اعانة المواشي للمستفيدين من برنامج دعم صغار مربي الماشية؟ تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية لمربي المواشي دعمًا شهريًا من أجل تنمية قطاع الثروة الحيوانية في المملكة التي تعد واحدة من أهم مقومات الأمن الغذائي من ناحية، والتي تدخل في العديد من الصناعات الأخرى من ناحية أخرى، كصناعة الجلود والأثاث والأحذية وغيرها من الصناعات الهامة التي تعمل تنميتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي.

دعم مربي المواشي أنعام

برنامج دعم صغار مربي الماشية هي أحد برامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة التي يستفيد منها المواطنين السعوديين ، أو الحاملين لبطاقة التنقل في المملكة العربية السعودية، حيث يستهدف البرنامج تعظيم الاستفادة من دعم الغذاء من خلال توجيه الدعم إلى صغار مربي الماشية الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على الدعم، ويمكن للأشخاص الاستفادة من الدعم من خلال التقديم الإلكتروني على منصة أنعام التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، ويتم تقييم الطلب والبت فيه خلال ستين يوم عمل من تقديم الطلب، ويجب أن يقوم المربي بإدخال البيانات الصحيحة لأنه في حال قيامه بتقديم بيانات غير صحيحة فيتم رفض طلبه. وإن تم قبول الطلب وكانت أحد البيانات غير صحيحة فإن المستفيد يتعرض لوقف الدعم والعقوبات القانونية المقررة. [1]

متى تنزل اعانة المواشي

يتسائل الكثير من صغار مربي الماشية المستحقين للدعم متى تنزل اعانة المواشي التي يتم صرفها للمستفيدين من خدمات هذا البرنامج، ولم تُعلن وزارة البيئة والمياه والزراعة عن المواعيد التي يتم صرف الإعانات فيها، ولكن يمكن الاستعلام عن المواعيد إما من خلال منصة أنعام، أو من خلال الاتصال بالرقم الموحد لخدمة المستفيدين 19930 أو من خلال الاستفسار عبر حساب خدمات المستفيدي على موقع التغريدات العالمي تويتر والتي يمكن الدخول إليها “من هنا“.

تحديث بيانات دعم المواشي

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية أنه يجب على المستفيدين أن يقوموا بتحديث بياناتهم من خلال منصة أنعام من أجل استمرار صرف الدعم الشهري. حيث تم الإعلان عن وقف الدعم لمن لم يقوموا بتحديث بياناتهم إلكترونيًا. ويتم تحديث البيانات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الزراعة “من هنا“.
  • اختيار “دعم صغار مربي الماشية”.
  • تسجيل الدخول إلى منصة أنعام.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • تأكيد تحديث البيانات.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تنزل اعانة المواشي ، كما تعرفنا على أهم المعلومات حول برنامج دعم صغار مربي الماشية.

المراجع

  1. ^ mewa.gov.sa , وزارة البيئة والمياه والزراعة , 03/10/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *