متى عيد الفطر 2022 فلكيا

متى عيد الفطر 2022 فلكيا

متى عيد الفطر 2022 فلكيا؟ سؤالٌ يتبادرُ إلى أذهان المسلمين في مختلف الدول العربية والإسلامية، وذلك لأهمية هذه المناسبة عند المسلمين، وقد حدد علماء الفلك موعد اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على هذا الموعد بدقة، وعلى إجازات عيد الفطر المحددة في معظم الدول العربية.

متى عيد الفطر 2022 فلكيا

إن أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيًا هو يوم الاثنين الموافق لليوم الثاني من شهر مايو 2022، وذلك وفقًا للجهات الفلكية المخولة من قبل الدول العربية والإسلامية، حيث يحدد اليوم الأول من أيام عيد الفطر بعد رؤية هلال شهر شوال، وذلك مع نهاية يوم 30 رمضان.[1]

شاهد أيضًا: اول ايام العيد الفطر المبارك

موعد عيد الفطر 2022

يسعى المسلمون في مختلف الدول إلى معرفة كم باقي على عيد الفطر 2022، وفيما يلي مؤقت خاص للتعرف على الوقت المتبقي لحلول عيد الفطر المبارك:

موعد عيد الفطر 2022

إجازة عيد الفطر 2022 في الأردن

تبدأ إجازة عيد الفطر في المملكة الأردنية الهاشمية بشكل رسمي يوم الأحد– 29 رمضان الموافق لليوم الأول من شهر مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر العطلة حتى يوم الأربعاء 4 مايو والذي من المتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال وفقًا للتقويم الهجري، وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

تحدد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية على النحو الآتي:

  • القطاع الخاص: تمتد إجازة عيد الفطر في المملكة بالنسبة للقطاع الخاص لمدة أربعة أيام، تبدأ من يوم الأحد 30 رمضان الموافق لـ 1 مايو وحتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو.
  • القطاع الحكومي: أما في القطاع الحكومي، فتبدأ إجازة عيد الفطر من نهاية يوم الاثنين 24 رمضان الموافق لـ 25 أبريل وحتى يوم السبت 7 مايو.

شاهد أيضًا: حقيقة تقديم اجازة عيد الفطر

إجازة عيد الفطر 2022 في مصر

تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية مصر العربية يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في الإمارات

تبدأ إجازة عيد الفطر في الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد– 30 رمضان الموافق لليوم الأول من شهر مايو، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال وفق التقويم الهجري، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في قطر

تبدأ إجازة عيد الفطر في دولة قطر يوم الأحد– 30 رمضان الموافق لليوم الأول من شهر مايو، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال وفق التقويم الهجري، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في الكويت

تبدأ إجازة عيد الفطر في دولة الكويت يوم الأحد– 30 رمضان الموافق لليوم الأول من شهر مايو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق لـ 5 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الرابع من شهر شوال وفق التقويم الهجري، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضًا: لماذا سمي عيد الفطر بهذا الاسم

إجازة عيد الفطر 2022 في اليمن

تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية اليمن يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في العراق

تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية العراق يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في الجزائر

تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية الجزائر يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في المغرب

تبدأ إجازة عيد الفطر في المملكة المغربية يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في السودان

تبدأ إجازة عيد الفطر في السودان يوم الاثنين– 30 رمضان الموافق لليوم الثاني من شهر مايو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق لـ 5 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الرابع من شهر شوال وفق التقويم الهجري، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضًا: صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك مكتوبة

إجازة عيد الفطر 2022 في لبنان

تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية لبنان يوم الأحد- 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في سلطنة عُمان

تبدأ إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان يوم الاثنين– 30 رمضان الموافق لليوم الثاني من شهر مايو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق لـ 5 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الرابع من شهر شوال وفق التقويم الهجري، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى عيد الفطر 2022 فلكيا في مختلف الدول الإسلامية والعربية، كما تعرفنا على موعد إجازات عيد الفطر في الدول العربية.

المراجع

  1. ^ alhurra.com , موعد عيد الفطر.. الفلك يقول كلمته , 16/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *