متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا؟ سؤالٌ يتبادر إلى أذهان المسلمين المتواجدين في دولة فرنسا، وذلك مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1443 هـ، والجدير بالذكر أن الهيئة الشرعية الإسلامية في فرنسا قد أعلنت عن موعده مؤخرًا، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على الموعد الدقيق لعيد الفطر المبارك في فرنسا، وعلى موعد صلاة العيد فيها.

عيد الفطر 2022 في فرنسا

ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم حلول عيد الفطر المبارك، هو العيد الذي يبدأ عقب انتهاء شهر رمضان الفضيل، حيث يتحدد في يوم الـ 29 – 30 رمضان، بعد تحري هلال شهر شوال، ويستمر عيد الفطر المبارك لمدة ثلاثة أيام، إذ يبدأ من تاريخ 2 مايو – أيار 2022 م، ويستمر حتى يوم 4 مايو – أيار 2022 م.

شاهد أيضًا: متى موعد عيد الفطر في تركيا

متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

إن موعد عيد الفطر في جمهورية فرنسا يكون في يوم الاثنين الموافق لتاريخ 2 مايو أيار عام 2022 م، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه الهيئة الشرعية الإسلامية في فرنسا بما يخص عيدَ الفطرِ للعام الحالي 2022 م، وسيتم تأكيد الموعد بعد أن يتم التأكد من رؤية هلال شهر شوال.

موعد صلاة العيد 2022 في فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أن صلاة عيد الفطر المبارك ستكون عند تمام الساعة 06:44 صباحًا، وذلك عقب شروق الشمس، كما نوهت إلى أن صلاة العيد ستكون في البيوت حصرًا، وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين الراغبين بأداء الصلاة وتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضًا: متى ليلة الشك عيد الفطر

كم باقي على عيد الفطر 2022 في فرنسا

فيما يلي عداد يعرض العد التنازلي لموعدِ عيدِ الفطرِ بالسّاعات، والدقائق، وكذلك الثواني في جمهورية فرنسا للعام الحالي 2022 م:[1]

كم باقي على عيد الفطر 2022 في فرنسا

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا، كما تعرفنا على موعد صلاة العيد، وعلى مدة عيد الفطر في جمهورية فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *