متى يبدأ معرض التمور الاحساء 2023 ومتى ينتهي

متى يبدأ مغرض التمور الاحساء 2023 ومتى ينتهي

متى يبدأ معرض التمور الاحساء 2023 ومتى ينتهي، الأحساء تعتبر أكبر محافظة في المنطقة الشرقية من دولة السعودية، تقع في وجهة جغرافية رئيسية تطل على الخليج العربي ودول الخليج الثلاث الإِمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين، ولهذا، وقع الاختيار عليها ليُقام مَعرض التُمور فيها، فمَتى يَبدأ مَعرض التُمور ومتى ينتهي؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

معرض التمور بالاحساء 2023

يعرف هذا المهرجان باسم مهرجان ويا التمر أحلى 2023 وهو مهرجان غرضه الأساسي هو تسويق تمور الأحساء، حيث سيوفر المهرجان الدعم الاقتصادي والتسويقي لصناعة التمور، يمكن للزوار أيضًا مشاهدة وتجربة المنتجات الجديدة المبتكرة، مثل التمور المحشوة باللوز والتوت البري أو ليمون الأحساء والزعفران وبسبوسة التمر وعصيدة التمر الحساوية، كما يتم عرض منتجات مستحضرات التجميل المصنعة باستخدام هذه الفاكهة. [1]

متى يبدأ معرض التمور بالاحساء 2023

افتتح مهرجان التمور بالأحساء بالفعل في يوم الأربعاء 18 يناير 2023، حيث أنّ تم ترتيب المهرجان عن طريق بلدية الأحساء بالاشتراك مع هيئة تنمية المنطقة الشرقية وغرفة تجارة وصناعة الأحساء، ليحدث تحويل للتمر من سلعة زراعية شعبية إلى منتج اقتصادي واستثماري يعتبر فوزاً ملحوظاً لمنطقة الإِحساء بشكل خاص وللمملكة بشكل عام.

متى ينتهي معرض التمور بالاحساء 2023

تتوقف فعاليات مهرجان التمور بالأحساء في يوم السبت 18 فبراير 2023، حيث يهدف المهرجان لإنشاء أنشطة مختلفة تحاكي مجالات التركيز على بأشجار النخيل والتمور بطرق مثيرة وتعليمية وهادفة، وقد تم تسجيل وجود 700 ألف شخص في النسخة السابقة من المهرجان، فهو يستقطب مُختلف الأعمار والاهتمامات؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من الفعاليات.

كم باقي على نهاية معرض التمور بالاحساء 2023

من خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على المدة المتبقية حتى نهاية مهرجان التمور في منطقة الأحساء لعام 2023:

متى ينتهي مهرجان التمور بالاحساء 2023
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال متى يَبدأ مَعرض التُمور الأحساء 2023 ومَتى يَنتهي بالإضافة إلى معلومات أخرى حول مهرجان التمور في منطقة الأحساء ووقت عرضه وانتهائه.

أسئلة شائعة

  • أين يقام مهرجان التمور بالإحساء 2023؟

    تتم اقامة مهرجان التمور بالإحساء بجميع فعالياته في قلعة الاحساء التراثية.

المراجع

  1. ^ enjoy.sa , Dates Festival , 21/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *