متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية

متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية

متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية؟، يمكن للمعلمين السعوديين الحصول على إجازة اضطرارية خلال العام الدراسي، كما يتم تحديد فترة زمنية معينة لبدء وانتهاء تلك الإجازة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد انتهاء الإجازة الاضطرارية للمعلمين في السعودية.

الإجازة الاضطرارية للمعلمين ١٤٤٤

هي إجازة يمكن للمعلمين في المملكة العربية السعودية الحصول عليها لمدّة خمسة أيام في السنة المالية الواحدة براتب كامل. كما يمكن للمعلم القديم والمستجد الحصول عليها، بشرط موافقة القائد. وفي حال عدم تقديم طلب للحصول عليها من قبل المعلم خلال العام لا يتم ترحيلها إلى العام التالي. إضافة إلى ذلك لا تؤثر على مفاضلة النقل الداخلي أو الخارجي فهي مستثناة من الحساب.

متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية

تنتهي الإجازة الاضطرارية للمعلّمين لعام 1444 يوم السبت 7/06/1444 الموافق 31/12/2022م أي تنتهي الإجازة الاضطرارية بنهاية السنة الميلادية. وذلك وفق على ما ورد في المادة 140 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية التي نصت على بداية الإجازة الاضطرارية مع بداية السنة المالية، لتنتهي مع نهايتها.[1]

متى يبدأ الاضطراري الجديد

إن بداية موعد رصيد الإجازات الاضطرارية هو 8/06/2022م الموافق 1/01/2023م. حيث يمكن للمعلم  الحصول على هذه الإجازة خلال السنة بشرط موافقة القائد. كما لا يمكن التمتع بها إلا في حال وجود رصيد إجازات يسمح بالحصول على الإجازة المطولة. يذكر أن الاضطراري لعام 1444 ينتهي  يوم السبت 7/06/1444 الموافق 31/12/2022م

كم باقي على نهاية الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين

تنتهي الإجازة الاضطرارية لعام 2023 للمعلمين مع نهاية العام أي يوم السبت 7/06/1444 الموافق 31/12/2022م، وفيما يلي العداد الرقمي الذي يبين المدة الزمنية المتبقية لنهاية الاضطراري:

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية، كما تحدثنا عن الإجازة الاضطرارية للمعلمين ١٤٤٤، كذلك استعرضنا متى يبدأ الاضطراري الجديد.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أيام الاضطراري للمعلمين

    يحصل للموظف الذي لا يمتلك رصيد من الإجازة العادية، على إجازة اضطرارية مدتها خمسة أيام بعد موافقة رئيسه بالعمل.

المراجع

  1. ^ twitter , وزارة التعليم - عام , 05/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *