متى ينتهي فصل الصيف 2022

متى ينتهي فصل الصيف

متى ينتهي فصل الصيف 2022؟، حيث يقع فصل الصيف بين فصلي الربيع والخريف في ترتيب الفصول الأربعة، ويعتبر أشدّ المواسم حرًّا خلال السنة، وتتباين درجات الحرارة فيه ما بين مكان وآخر على الكرة الأرضيّة نسبةً لقُرب الأرض من الشمس، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد بداية ونهاية الصيف لهذا العام في المملكة العربية السعودية.

فصل الصيف في السعودية 2022

إن طقس فصل الصيف في المملكة العربية السعودية يعتبر شديد الحرارة، ويرجع ذلك إلى طبيعية المملكة الصحراوية، إذ ترتفع درجات الحرارة فيها خلال فصل الصيف إلى مستويات عالية جدًا، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة في معظم الأوقات، والجدير بالذكر أن المملكة تسعى بشكل مستمر إلى توفير جميع الخدمات التي يمكنها مساعدة المواطنين والمقيمين فيها للاستمتاع بفصل الصيف دون التأثر بارتفاع حرارته.

متى ينتهي فصل الصيف

من المتوقع أن ينتهي فصل الصيف يوم 23 – 9 – 2022 م الموافق لتاريخ 27 صفر عام 1444 هـ، حيث تبدأ عندها درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيًا لاستقبال فصل الخريف، وتجدر الإشارة إلى أن فصل الشتاء في المملكة يكون دافئًا أغلب الأوقات، وذلك بسبب طبيعتها الصحراوية وموقعها الجغرافي القريب من خط الاستواء.[1]

متى يبدأ فصل الصيف في السعودية 2022

يبدأ فصل الصيف في المملكة العربية السعودية بتاريخ 20 يونيو 2022 م الموافق لتاريخ 21 – 11 – 1443 هـ، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر متتالية، حيث يتميز شهر الصيف في السعودية بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة ونسب الرطوبة نتيجة المناخ الصحراوي السائد في المملكة.

شاهد أيضًا: متى تبدا الاجازه الصيفيه وكم مدتها

كم مدة فصل الصيف في السعودية 2022

يستمر فصل الصيف في المملكة العربية السعودية لثلاثة أشهر متتالية، حيث يبدأ بالنصف الثاني من شهر يونيو ثم يوليو وأغسطس وصولًا إلى 23 من شهر سبتمبر، لينتهي فصل الصيف وتبدأ الأجواء الخريفية في المملكة، ويعتبر فصل الصيف من أطول فصول السنة في المملكة.

كم باقي على انتهاء فصل الصيف 2022 في السعودية

بقي على انتهاء فصل الصيف في المملكة العربية السعودية 2022 ما يقارب الثلاثة أشهر، إذ ينتهي بتاريخ 23 – 9 – 2022 م الموافق لتاريخ 27 صفر عام 1444 هـ، ويستمر فصل الصيف في السعودية لمدة ثلاثة أشهر بداية من 20 يونيو وحتى شهر سبتمبر.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى ينتهي فصل الصيف 2022 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على موعد بداية الصيف لهذا العام.

المراجع

  1. ^ twitter.com , طقس العرب - السعودية , 17/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *