متى ينزل الدعم السكني لشهر اغسطس

متى ينزل الدعم السكني لشهر اغسطس

متى ينزل الدعم السكني لشهر اغسطس ؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها المواطنين من المملكة العربية السعودية المستفيدين من دعم سكني الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع وزارة الإسكان في المملكة، وهو دعم شهري يُصرف للمستفيدين إلكترونيًا من خلال حساباتهم البنكية، من أجل المساهمة في تسديد أقساط الوحدات العقارية، أو الأراضي المخصصة لهم من قبل الوزارة.

ما هو دعم سكني

دعم سكني هو أحد المبادرات التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، ويهدف إلى دعم المواطنين في الحصول على السكن اللائق لهم، وهو يوفر شرائح متعددة للمواطنين، يُقدّم لهم الدعم بحسب حاجة كل مواطن، فيقدم دعمًا كاملًا للمواطنين الأشد احتياجًا، وتقل قيمة الدعم، كلما زاد دخل الأسرة.

ويعتمد تقييم الدعم المقدم للأسرة على عدد الأفراد، والدخل الإجمالي للأسرة، وقد استفاد من هذه المبادرة منذ إطلاقها في عام 2017 مئات الآلاف من السعوديين. [1]

شاهد أيضًا: شروط سكني للعزاب وكيفية التقديم على سكني

متى ينزل الدعم السكني لشهر اغسطس

يتسائل الكثير من المستفيدين عن موعد استحقاق الدعم المخصص لشهر أغسطس، ولك وزارة الإسكان لم تُعلن بعد عن الموعد المقرر من خلاله صرف الدعم، والذي من المتوقع أن يكون في الأيام القادمة.

ويمكن للمستحقين أن يقوموا بالاستعلام عن الموعد المقرر لصرف الدعم من خلال الاتصال على الرقم الذي خصصته الوزارة لخدمة المواطنين وهو 199088 أو من خلال الحسابات الرسمية لمركز العناية بالمستفيد على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: كم باقي على رواتب الموظفين شهر أغسطس 2020

وإلى هنا نكون قد انتهينا من المقال، وقد تعرفنا من خلاله على دعم سكني الموجه للمواطنين السعوديين، كما تعرفنا كذلك على إجابة السؤال الذي يشغل المستفيدين من هذا الدعم وهو  متى ينزل الدعم السكني لشهر اغسطس.

المراجع

  1. ^ housing.gov.sa , سكني , 25/08/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *