متى ينزل حساب المواطن في رمضان 1441

متى ينزل حساب المواطن في رمضان

متى ينزل حساب المواطن في رمضان 1441، يترقب المواطنون المستفيدون من برنامج حساب المواطن موعد نزول الدفعة الجديدة من البرنامج بفارغ الصبر، وبالأخص هذه الأيام نظراً لما تمر به المملكة العربية السعودية من أزمة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والذي ترتب عليه اتخاذ عدة إجراءات والتي أثرت بشكل كبير على حياة المواطن محدودي الدخل، وبالتالي أصبح هناك حاجة ماسة في نزول الدفعة الجديدة من الدعم في رمضان لشراء كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم ومواجهة غلاء الأسعار.

متى ينزل حساب المواطن في رمضان 1441

وفقاً للألية المتبعة في إيداع دفعات برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين من الدعم البنكية فإنه يتم إيداعها يوم العاشر من كل شهر ميلادي، على ألا يتوافق هذا اليوم يوم إجازة رسمية وهما “الجمعة أو السبت” ففي حالة إذا صادف هذا اليوم يومي الإجازة فإنه يتم تأخيره أو تقديمه.

فإن صرف حساب المواطن في شهر رمضان 1441 على حسب الألية المتبعة فإنه سيكون يوم الأحد الموافق 17 رمضان 1441هـ والذي يوافق يوم 10 مايو 2020م.

متى ينزل حساب المواطن 1441

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إيداع الدفعة الجديدة من الدعم في حسابات المستفيدين البنكية، حيث سيتم إيداعها يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020 والذي يوافق يوم 17 رمضان 144هـ بعد أن اعلنت المحكمة العليا السعودية ان أول أيام شهر رمضان الكريم كان يوم الجمعة الموافق 24 إبريل 2020، ومن المعروف أنه يتم صرف الدفعات الجديدة من الدعم يوم العاشر من كل شهر ميلادي على ألا يصادف يوم إجازة رسمية أو أعياد.

شاهد أيضًا: متى تنزل مكرمة الضمان في رمضان 1441

كم باقي على نزول حساب المواطن

لم يتبقى سوى أيام قليلة على نزول الدفعة الجديدة “دفعة مايو” من دعم حساب المواطن للمستفيدين، حيث أعلنت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بأنه سيتم نزول حساب المواطن في رمضان 1441 يوم العاشر من شهر مايو 2020 م والذي يوافق 17 رمضان 1441 هـ، وبما أننا اليوم في العاشر من رمضان فيتبقى سبعة أيام على نزول الدعم.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

من الجدير بالذكر أن كان الهدف من وراء إطلاق برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية هو تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط لتعويضهم عن الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة هذه الفترة ضمن الرؤية المستقبلية للمملكة في 2030، وأطلق البرنامج منصة إلكترونية له على مواقع التواصل الاجتماعي للإجابة على استفسارت المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *