مسرد اعداد الدروس 1444

مسرد اعداد الدروس 1444

مسرد اعداد الدروس 1444 هو عبارة عن بيان تسجيلي لبيانات الدرس الذي يشرحه المعلم للطلاب الموجودين داخل الصف ورصد كافة الأدوات المستخدم وعدد الحضور والمعلومات حول الدرس المشروح، ويعد المسرد من المستندات الأساسية التي تكون مع المعلم من أجل أداء العملية التعليمية بصورة صحيحة، وفيما يأتي نتعرف على مسرد إعداد الدروس وروابط تحميله.

مسرد إعداد الدروس 1444

يحتوي مسرد اعداد الدروس على بيانات التسجيل في الحصص الأسبوعية في لكل مادة لرصد عدد الطلاب الحاضرين والغائبين، بالإضافة إلى يوم وتاريخ الحصة والأدوات المستخدمة أثناء الشرح، وهو من أهم الملفات التي يستخدمها المعلم من أجل متابعة العملية التعليمية بصورة صحية، وفيما يأتي روابط تحميل مسرد إعداد الدروس.

شاهد أيضًا: أوقات الحصص الدراسية السعودية لكافة المراحل التعليمية

مسرد اعداد الدروس pdf

يمكن تحميل ملف مسرد اعداد الدروس بصيغة pdf جاهز للطباعة وتسجيل البيانات اليومية المتعلقة بالدروس والمعلم والمادة والأدوات التعليمية المستخدمة في إعداد الدروس مباشرة “من هنا“.

مسرد تفعيل الحصص الاسبوعية عن بعد

يحتوي الجدول التالي على مسرد تفعيل الحصص الأسبوعية عن بعد للمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، حيث يضم اليوم والتاريخ والصف والمادة، ثم تسجيل عدد الحصص المنفذة وعدد الحضور والغياب والأدوات المستخدمة في تفعيل التعليم عن بعد مثل الفصول  الافتراضية والواجبات الإلكترونية والاختبارات والإثراءات وساحات النقاش.

شاهد أيضًا: هل الابتدائي يدرسون عن بعد

خطوات تحضير الدرس

يجب على المعلم تحضير وإعداد الدرس قبل الذهاب إلى الفصل وشرحه من أجل التمكن منه أثناء الشرح أمام الطلاب، وفيما يأتي نوضح خطوات تحضير الدرس بالتفصيل:

  • قراءة الدرس وتحليل عناصره.
  • الاستعانة بالمصادر المناسبة لدراسة الموضوع وإثرائه.
  • تحديد الأهداف من الدرس والحصة ويجب أن تكون ملائمة لمحتوى الدرس بالترتيب المنطقي، كما يجب أن تكون مناسبة للفئة العمرية للطلاب.
  • تحديد الاستراتيجيات التي ستنفذ بها الأهداف داخل الصف ويجب ان تكون مناسبة للدرس.
  • اختيار الأنشطة التي يستخدمها المعلم لتوصيل المعلومة للطلاب مثل استخدام الألعاب والألغاز والعروض التقديمية.
  • التقييم المناسب للطلاب بوضع قائمة بأسماء الطلاب المتقنين للدرس.

شاهد أيضًا: متى تبدا الحصة الاولى في منصة مدرستي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على مسرد اعداد الدروس 1444 بالتفصيل، وروابط تحميل المسرد pdf جاهز للطباعة والاستخدام، كما تعرفنا على طريقة وخطوات تحضير الدرس للمعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *