مشروع يقدم العلم والمعرفه في شكل جذاب وغير تقليدي ويشتمل على أكبر مكتبه للمقاطع المرئيه

مشروع يقدم العلم والمعرفه في شكل جذاب وغير تقليدي ويشتمل على أكبر مكتبه للمقاطع المرئيه

مشروع يقدم العلم والمعرفه في شكل جذاب وغير تقليدي ويشتمل على أكبر مكتبه للمقاطع المرئيه؟ كثيرةٌ هي المنصّات التعليميّة التي تقدّم برامجها من خلال بثّ مقاطع الفيديو عبر شبكة الانترنيت. ومن خلال موقع محتويات سنجيب على سؤال مشروع يقدم العلم والمعرفة في شكل جذاب وغير تقليدي، ويشتمل على أكبر مكتبة للمقاطع المرئية.

مشروع يقدم العلم والمعرفه في شكل جذاب وغير تقليدي ويشتمل على أكبر مكتبه للمقاطع المرئيه

مشروع يقدّم العلم والمعرفة في شكلٍ جذاّب وغير تقليديّ، ويشتمل على أكبر مكتبه للمقاطع المرئية هو أكاديمية التحرير، وهو المشروع الذي يستهدف الطلبة في المرحلة الإعداديّة والثانويّة. لا سيما أنّه من المشاريع التعليميّة غير الربحيّة، وهو النسخة العربيّة التي توازي أكاديميّة خان العالميّة التي تعنى بالشأن التربويّ. علاوةً على ذلك، فقد كانت أولى حلقة فيديو تجريبيّة يتمّ بثّها عبر أكاديميّة التحرير هو درس للمرحلة الثانوية عن مبادئ الضغط في مادّة الفيزياء. في حين أن العمل في هذه الأكاديميّة هو عملٌ تطوعيّ بحت. [1]

شاهد أيضًا: تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه

معلومات عن أكاديمية التحرير

في الواقع أنّ أكاديمية التحرير هي مشروع يقدّم العلم والمعرفة في شكلٍ جذّاب وغير تقليدي، ويشتمل على أكبر مكتبه للمقاطع المرئية. ومن خلال هذه الفقرة لا بدّ لنا من التعرّف إلى بعض المعلومات عن أكاديميّة التحرير، كما يلي:[1]

  • تعدّ بوابة التحرير واحدة من البوابات التعليميّة غير الربحيّة.
  • إنّ آليّة عمل أكاديميّة التحرير من خلال الفيديوهات التعليميّة، والتي تقدّم العلوم على اختلافها لطلاب المرحلتين الإعداديّة والثانوية.
  • تقدّم أكاديمية التحرير فيديوهات يقدّر عددها بالآلاف، في كلّ من الرياضيات، والكيمياء، وعلم الأحياء، والجغرافيا، واللغات.
  • كما تقدّم أكاديميّة التحرير الدروس التعليميّة، والتي ترتبط بمجالات الحياة كافّة، والتي يمكن أن يستفيد منها أيّ طالبٍ في مختلف الأماكن والأزمان.
  • ليس شرطاً على من يعمل في هذه الأكاديميّة أن يكوّن مدرّساً، ولكن يشترط أن يكون متمكّناً من المادّة التي سيقّدمها، وأن تتوافر فيه الرغبة في تقديم المعرفة وخدمة الآخرين.

ختاماً، بيّنا في هذه المقالة أن أكاديمية التحرير هي مشروع يقدم العلم والمعرفة في شكلٍ جذاب وغير تقليدي ويشتمل على أكبر مكتبه للمقاطع المرئيه. كما قدّمنا بعض المعلومات عن أكاديمية التحرير. كآلية عملها، وتخصصاتها، والجمهور المستهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *