معنى كلمة أوهن أي أضعف .

معنى كلمة أوهن أي أضعف .

معنى كلمة أوهن أي أضعف . حيث تحتوي اللغة العربية على بحر واسع من الكلمات والمصطلحات والمرادفات التي تتشابه في المعنى، والتي تندرج جميعها ضمن إطار علم المعاني، حيث يمكن أن نجد للكلمة الواحد عدة معاني. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على صحة العبارة السابقة، وعلى معنى كلمة أوهن في اللغة العربية.

معنى كلمة أوهن أي أضعف .

تعتبر اللغة العربية من أكثر اللغات التي تضم مصطلحات ومفردات، وهي إحدى أهم وأصعب اللغات في العالم، كما تحتوي على الكثير من العلوم المتنوعة، كالصرف، والنحو، والمعاني، وعلم البديع، والعروض، وغيرها من العلوم الأخرى، حيث يختص علم المعاني بعنصر المعاني والأفكار المختلفة، فقد نجد عدة معاني للكلمة ذاتها بحسب موقعها من الجملة.

حل معنى كلمة أوهن أي أضعف ؟

معنى كلمة أوهَن أي أضعف، الإجابة هي: العبارة صحيحة، حيث تحمل كلمةُ أوهنَ العديد من المعَاني، ومصدرها وَهن أي ضَعف، وأوهَن يُوهن، إيهانًا، فهو مُوهِن، والمفعول من هذه الكلمةِ هو مُوهَن، كما يمكن استخدام هذه الكلمةِ في معَاني أخرى، فيقال أوهَنَ الرجلُ أي دخل في الوهنِ من الليل، يعني في منتصفه، أو أوهَنَ فلانًا أي أضعَفه.

شاهد أيضًا: معنى كلمة جديد

تعريف و معنى أوهن في معجم المعاني الجامع

الفعل منها هو أَوهَنَ، أوهنَ يُوهن، إيهانًا، فهو مُوهِن، والمفعول مُوهَن، وأوْهَنَ قُوَّتَهُ بِحَمْلِ الأثْقَالِ تعني أضْعَفَهَا. يُوهِنُ الجُوعُ جَسَدَهُ، ومواهِن جمع موهِن، ومتوهِّن هو الفاعل من توهَّن. واسم وهنانة يدل على الكسل، فيقال: اِمْرَأَةٌ وَهْنَانَةٌ، يعني امرأة كَسْلَى عَنِ العَمَلِ تَنَعُّماً وَتَبَخْتُراً، والواهنة هي المؤنث من الواهن.[1]

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أن جملة معنى كلمة أوهن أي أضعف . هي عبارة صحيحة، كما تعرفنا على جميع معاني كلمة أوهن في اللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *