معنى وجه ابن فهره

معنى وجه ابن فهره

معنى وجه ابن فهره، يعاني معظم الناطقين باللغة العربية من صعوبة التعامل مع جميع اللهجات، حيث تختلف لهجة كل منطقة أو دولة عن غيرها، ويتقن أبناؤها بعض المصطلحات الغريبة، والتي تكون غير مألوفة لغيرهم، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا على معنى واحد من أشهر المصطلحات وأكثرها تداولًا في المملكة العربية السعودية، وهو مصطلح وجه ابن فهره، مع ذكر أبرز الاستخدامات لهذا المصطلح ومتى يمكن قوله.

معنى وجه ابن فهره

وجه ابن فهره هو مصطلح يستخدم في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة الغربية وخصيصًا في منطقة نجد، ويقصد به الشخص العديم الحياء، الذي لا يستحي ويفعل ما يشاء دون الأخذ بعين الاعتبار آراء الآخرين وما سيقولونه فيه.

شاهد أيضًا: معنى كلمة حرايا بالسعودي

الفرق بين وجه ابن فهرة ووجه مغسول بمرق

كثيرًا ما يتم الخلط بين كل من المصطلحين ولكن في الحقيقة يوجد اختلاف كبير بينهما، حيث أن وجهه مغسول بمرق هو المصطلح الذي يطلق على الشخص الذي اعتاد على فعل الأشياء الخاطئة وغير المقبولة من المجتمع، إلا أنه وبسبب اعتياده يرى أن الأمر طبيعيًا، أما وجه ابن فهره وهو الشخص ذو الجرأة العالية وعدم الحياء.

المواقف التي يستخدم فيها مصطلح وجه ابن فهره

فيما يلي نستعرض مجموعة من المواقف التي يمكن فيها استخدام هذا المصطلح:

  • الشخص الذي يستدين النقود وعند مطالبته بها يرد بوقاحة.
  • الشخص الذي يغلط في حق الآخرين ومن ثم يتصرف بشكل طببعي من دون اعتذار أو تأسف.
  • الشخص الذي يتجاوز دوره في طابور ما وعند تنبيهه إلى خطأ يبدأ بالصراخ.

شاهد أيضًا: معنى كلمة مفحص قطاة

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة معنى وجه ابن فهره، كما تم ذكر الفرق بين هذا المصطلح ومصلح وجه مغسول بمرق، وما هي أهم وأشهر المواضع التي تستخدم فيها هذا المصطلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *