مكرمة الملك سلمان رمضان .. متى موعد صرف مكرمة الملك سلمان 1441

مكرمة الملك سلمان رمضان .. متى موعد صرف مكرمة الملك سلمان 1441

مكرمة الملك سلمان رمضان هي مكرمة يقوم الملك سلمان بصرفها للأشخاص الأشد حاجة في رمضان من كل عام، حيث تستعد وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام لإيداع المكرمة في حسابات المستفيدين نظرًا لما تمر به البلاد من أوضاع صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” الذي أثّر على الحالة المادية والإقتصادية بصورة كبيرة. وتأتي هذه المكرمة كل عام لدعم الأسر المحتاجة من تلبية حاجاتهم في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

مكرمة الملك سلمان 1441

تُشير آخر التقارير التي نُشرت حول مكرمة الملك سلمان لرمضان 1441 أن الوزارة تستعد لصرف المبالغ المالية للمكرمة وإيداعها في حسابات المستفيدين من الأسر والأفراد ذوي الحالات الصعبة الأشد احتياجًا، بهدف تلبية مطالب واحتياجات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، وقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في صرف المبالغ بعد صدور الأمر الملكي مباشرة، والبدء في إيداع هذه الأموال في حسابات المستفيدين.

وتشمل المكرمة صرف مبلغ 1000 ريال للأسرة، و 500 ريال للفرد، وسيكون موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي في نفس موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي، وإيداعها في المعاشات الضمانية لشهر شوال التي من المقرر أن يتم صرفها في الأول من شوال عام 1441 هجرية.

شاهد أيضًا: اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1441 ورابط الاستعلام عن موعد صرف مقطوعة شهر رمضان

موعد صرف مكرمة الملك سلمان رمضان 1441

يتساءل العديد من المواطنين عن “متى تنزل مكرمة الملك سلمان رمضان 1441 بالتحديد”. فعلى الرغم من أن الوزارة لم تُحدد بالضبط متى يتم صرف وإيداع أموال المكرمة، إلا أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الموعد خلال شهر رمضان المبارك. ويُمكن الاستعلام عن المكرمة من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

ويتوقع الكثير أن يتم إيداع أموال المكرمة مع معاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين والتي من المقرر أن يتم صرفها في الرابع والعشرين من مايو 2020 الموافق الأول من شوال 1441 هجرية لأن هذا ما يحدث كل عام.

شاهد أيضًا: متى موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 في شهر رمضان

تاريخ صرف مكرمة الملك سلمان رمضان 1441

يمكن الاستعلام عن أي من الخدمات الإلكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي من خلال الدخول للموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تم إنشاؤها في أواخر 1380 هجرية تحت اسم وزارة العمل والشئون الاجتماعية [1] من هنا، وبالنسبة لتاريخ صرف مكرمة الضمان فلم يتم تحديدها بعد، لكن من المتوقع أن يتم صرفها مع المعاشات يوم 1 شوال 1441 الموافق 24 مايو 2020.

وكانت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن معاشات الضمان الاجتماعي سوف تُصرف في الغالب من بداية منتصف شهر رمضان، لكنها لم تحدد على وجه الدقة تاريخ الصرف. وقد وضعت المملكة عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر لكي يحصل الشخص على المكرمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. والمكرمة تُصرف كل عام، ففي العام الماضي تم تخصيص مبلغ 1.660 مليار ريال لإيداعهم كمكرمة في حساب المستفيدين الذين كانوا أحد الفئات التالية:

  • كبار السن.
  • الأيتام.
  • النساء الأرامل.
  • المرضى.

شاهد أيضًا: موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان

وفي ختام المقال نكون تقد عرفنا أن المكرمة هي مبلغ من المال يتم وضعه في حسابات المستفيدين من ذوي الفئات الأشد حاجة لمساعدتهم في سد احتياجاتهم في رمضان وعيد الفطر المبارك، ونكون قد تعرفنا أيضًا على مواعيد صرف مكرمة الملك سلمان رمضان لعام 1441 هجرية الموافق 2020 ميلادية، وأن الوزارة لم تحدد تاريخ معين لكن من المتوقع أن يتم صرف المكرمة في الأول من شوال 1441.

المراجع

  1. ^ mlsd.gov.sa , معلومات عن الوزارة , 9/5/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *