اوقات دوام منتزه ذهبان البحري الجديد واسعار التذاكر 2022

منتزه ذهبان البحري الجديد

اوقات دوام منتزه ذهبان البحري الجديد واسعار التذاكر 2022 ، الذي يعد من المنتزهات الرائعة لقضاء أجمل الأوقات الترفيهية والاستمتاع بالمناظر الخلابة للعائلة السعودية. فهو المنتزه الأجمل على البحر الأحمر الذي يتمتع بالعديد من المزايا. وسنتعرف خلال مقالنا على منتزه ذهبان البحري وأبرز الأنشطة المتوفرة فيه وبعض التفاصيل الأخرى.

منتزه ذهبان البحري الجديد

هو أحد أجمل حدائق جدة الحديثة، كذلك يعد من أفضل الأماكن السياحية في مدينة جدة ومن أبرز مقومات السياحة في السعودية. حيث جاء إنشاء منتزه ذهبان البحري الجديد رغبة من بلدية جدة بخلق مساحات طبيعية متطورة على البحر لتكون متنفسًا للزوار. كما يضم منتزه ذهبان العديد من المناظر الطبيعية الرائعة والمساحات الخضراء الشاسعة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية والخدمية الحديثة. افتتح منتزه ذهبان البحري سنة 2015، بمساحة إجمالية تقدر بـ 110000 متر مربع، وبإطلالات بحرية تجاوزت 1100 متر وبتكلفة إجمالية بلغت 38 مليون ريال سعودي. حيث تمتلك الحديقة أكثر من 600 شحرة و4500 شجيرة و312 شجرة نخيل، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأزهار والنباتات المتنوعة.[1]

منتزه ذهبان البحري الجديدمنتزه ذهبان البحري الجَديدمنتزه ذَهبان البحري الجديدمنتزه ذهبان البَحري الجديد

شاهد أيضًا: منتزه ذهبان البحري الجديد

الأنشطة الترفيهية في منتزه ذهبان البحري

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في منتزه ذهبان البحري ومنها:

  • المشي والركض: يمكن ممارسة المشي والركض في ممرات منتزه ذهبان المجهزة بأجهزة رياضية حديثة، لممارسة الرياضة في الهواء الطلق والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة. يشمل المنتزه على نافورتين كبيرتين، والعديد من المساحات الخضراء التي تحتوي الأزهار والنباتات المختلفة.
  • منطقة ألعاب أطفال: يوجد في منتزَه ذهبان البحري عدد كبير من ألعاب الأطفال لمن هم أقل من 10 سنوات. حيث تحتوي على أكثر من 25 لعبة متمتعة بخصائص الأمان الكاملة.
  • الملاعب: يوجد في المنتزه ملعب كبير لكرة القدم، وملعب للتنس. كما يتوفر مناطق مظللة للعائلات للجلوس على شاطئ البحر، وجهات أخرى للشباب. إضافة إلى مسجد للصلاة في أوقاتها.
  • الصيد: يمكن لهواة الصيد صيد الأسماك بداخل منطقة المنتزه، حيث يمكن قضاء وقت ممتع لممارسة الهواية المفضلة.
  • شاطئ رملي: كما يوجد في المنتزه شاطئ رملي، يمكن للأطفال اللعب فيه. إضافة إلى المناطق المظللة على الرمال كالكوخ.
  • حفلات الشواء: يتميز منتزَه ذهبان البحري بميزة لا توجد في معظم شواطئ جدة، وهي إمكانية إقامة حفلات الشواء والاستمتاع بالهواء الطلق.

شاهد أيضًا: منتزه البحيرات في الرياض .. دليل الحدائق في الرياض

أسعار تذكرة الدخول إلى مُنتزه ذهبان

مُنتزه ذهبان هو المنتزه الوحيد في جدة الذي يحتاج لرسوم دخول، حيث أن باقي المنتزهات الأخرى مجانية. كما تبلغ قيمة تذكرة دخول المنتزه حوالي 7 ريال سعودي متضمنة ضريبة القيمة المضافة. يفتح منتزه ذهبان أبوابه للزوار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 8.00 صباحًا حتى 8.00 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة والسبت يفتح من الساعة 8.00 صباحاً حتى 10.00 مساءً.

شاهد أيضًا: افضل اماكن سياحية في الرياض موصى بها

فنادق قريبة من مُنتزه ذهبان البحري

يوجد العديد من الفنادق المميزة القريبة من منتزه ذهبان ومن أشهرها:

منتجع درة بيتش

يصنف المنتجع ضمن قائمة الـ 4 نجوم، حيث يطل على البحر الأحمر ويتميز بقربه من الشاطئ. فهو يستغرق 5 دقائق سيرًا على الأقدام. كما يوفر أجنحة وغرف واسعة، كذلك يبعد عن المنتزه مسافة 40 دقيقة بالسيارة أي ما يقارب 10 كم تقريبًا.

شاليهات السمو

تقع الشاليهات بجانب الكلية التقنية الثانية للبنات، على بعد 34 كم من شاطئ سيلفر ساندز. كما يوجد في شاليهات السمو مسبح خاص، كما تتضمن كافة الشاليهات على غرفة معيشة ومطبخ مجهز وحمام خاص، إضافة إلى ملعب للأطفال.

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على منتزه ذهبان البحري الجديد ، حيث ذكرنا الأنشطة الترفيهية في المنتزه، كما استعرضنا أسعار تذاكر الدخول لمنتزه ذهبان البحري، كذلك تحدثنا عن الفنادق القريبة من منتزه ذهبان البحري.

المراجع

  1. ^ jeddah , منتزه ذهبان , 25/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *