منظومة الادارة الحديثة .. الجمعية الخيرية لتحفيظ القران

منظومة الادارة الحديثة

منظومة الادارة الحديثة .. الجمعية الخيرية لتحفيظ القران، التي تعتبر من الجمعيات المعروفة في المملكة التي تقوم بالإشراف على تحفيظ القران الكريم في المملكة، وتساهم في تخريج عدد كبير من الحافظين لكتاب الله، وقد تم تطوير منظومة الإدارة الحديثة للجمعية تزامناً مع التطور الكبير الذي تعيشه المملكة، لذا سنتعرف عليها بشكل أكبر الان.

معلومات عن الجمعية الخيرية لتحفيظ القران

الجمعية الخيرية لتحفيظ القران التي تأسست على يد الشيخ صالح عيد الحربي عام 1398، حيث أقيمت أول حلقة لتحفيظ القران في جامع العزيزية عام 1398 بمعلم واحد وهو الشيخ زكي الحسيني، وأفتتح أول مكتب رسمي للجمعية في القصيم في حي الراجحي، ثم إنتقل لمكتب دار الثقافة في السوق التجاري عام 1405، وإنتقل بعدها إلى وقف الشيخ صالح بن مطلق الحناكي على طريق الطالع، ثم إنتقلت لمجمع أبو مشهور العساف، وإستقرت في مقرها الحالي عام 1423 هجري بعد إفتتاح مقرها الجديد.

حصلت على شهادة الايزو في الجودة عام 2015، وكان مجموع الحفاظ والحافظات الذين خرجتهم الجمعية منذ إفتتاحها 401 حافظاً وحافظة 303 من الذكور و98 من الإناث.

شاهد أيضاً: منصة سبل للتثقيف والإرشاد المهني … طريقة التسجيل في منصة سبل

منظومة الادارة الحديثة .. الجمعية الخيرية لتحفيظ القران

المنظومة الإدارية الحديثة التي تسّعى الجمعية الخيرية لتحفيظ القران لتطور العمل وتنظيمه بشكل أفضل من أجل الوصول لمؤسسة متكاملة إدارياً وتعليمياً، ومالياً، الأمر الذي سيعود بالنفعل على جودة العمل والمخرجات وتميزها، وهو ما سوف يساهم في تطوير وتحسين بيئة العمل في الجمعية في كافة الأقسام، وهناك عدد من الخدمات التي تحتويها المنظومة وهي كالآتي:[1]

  •  إضافة وتعديل بيانات الطلاب/الطالبات في الحلقة او الحلقات المسنده للمعلم/المعلمة.
  • التقييم الاسبوعي او اليومي ومتابعة الحفظ والمراجعة للطلاب/الطالبات.
  • إمكانية التحضير اليومي للطلاب/الطالبات.
  • ترشيح للطلاب/الطالبات للدخول في الاختبار النهائي المرحلي.
  • امكانية المشرف/المشرفة من الموافقة او رفض ترشيح للطلاب/الطالبات من الحلقات التي يشرف عليها.

شاهد أيضاً: منصة طموح التعليمية … طريقة التسجيل في طموح ورابط الفصول الافتراضية

رابط منظومة الادارة الحديثة

قامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القران بعدد من الدورات التدريبية على منظومة الادارة الحديثة الجديدة التي تحتوي على الكثير من الخصائص والخدمات المميزة، وبعد إنتهاء الدورات التدريبية إستطاعت تدريب عدد كبير من الموظفين على المنظومة ليتسنى لهم قيادتها بسهولة، لذلك بالإمكان الدخول إلى منظومة الادارة الحديثة من خلال الرابط “من هنا“.

وبهذا نكون قد تعرفنا على منظومة الادارة الحديثة، التي تعد مهمة بشكل كبير بالنسبة للجمعية الخيرية لتحفيظ القران، والتي سوف تساهم في تطوير وتحسين المنظومة التعليمية والإدارية والمالية للجمعية.

المراجع

  1. ^ mohyl1.com , منظومة الادارة الحديثة , 26/8/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *