من أجناس قسم نباتات النيتوفايت ويستخدم في ادوية الرشح والحساسية

من أجناس قسم نباتات النيتوفايت ويستخدم في ادوية الرشح والحساسية

من أجناس قسم نباتات النيتوفايت ويُستخدم في ادوية الرشح والحساسيّة، تعتبر نباتات النيتوفايت مجموعة صغيرة من نباتات البذور الوعائية التي تتكون من شُعبة جنتوفيتا، وهي واحدة من أربع شعب من عاريات البذور، ويستطيع هذا النوع من النباتات أن يعيش بين 2000 – 1500 سنة ، فما هو القسم الذي يعالج الحساسية؟ في السطور القادمة سنتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات .

من أجناس قسم نباتات النيتوفايت ويستخدم في ادوية الرشح والحساسية

من أنواع قسم نباتات النيتوفايت، ويستخدم في ادوية الرشح وأدوية الحساسية، هي الايفيدرا، حيث تعتبر الايفيدرا نبتة شبيهة بالشجيرة، موطنه آسيا، على الرغم من أنه ينمو أيضًا في مناطق أخرى حول العالم، يتراوح ارتفاعها بين 40 – 100 سم، وتتواجد في جميع أنحاء العالم وخاصةً في المناطق الصحراوية.

شاهد أيضًا: ما هو الجزء الذي ينمو ليكون نباتا جديدا.

 الفوائد الصحّية للايفيدرا

تستخدم الايفيدرا في المقام الأول لعلاج الربو والتهاب الشعب الهوائية وحمى القش، يوصف الايفيدرا أيضًا لأعراض البرد والإنفلونزا، بما في ذلك احتقان الأنف والسعال والحمى والقشعريرة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى مثل:

  • يعزز مستويات الطاقة.
  • فقدان الوزن.
  • يزيل التعب.
  • يزيد الإدراك.
  • صحة الجهاز التنفسي.
  • تعزيز الجهاز المناعي.

ما هي نباتات النيتوفايت

هي مجموعة صغيرة من النباتات الوعائية عاريات البذور التي يتم تمثيلها بثلاثة أجناس حية: ايفيدرا و جينيتوم و ويلويتشيا، بحيث يوجد 65 نوعًا في جنس الإيفيدرا، و 30 نوعًا أو أكثر في جينيتوم، و 1 فقط في ويلويتشيا. تظهر الأجناس الثلاثة تنوعًا كبيرًا في التنوع الهائل في الشكل والحجم بين الأنواع المختلفة، حيث إن هناك حوالي تسعين نوعًا من نباتات النيتوفايت، وهي متنوعة في الشكل والحجم، ويختلف توزيعها على نطاق واسع، من البيئات الاستوائية الرطبة إلى الصحاري شديدة الجفاف، بحيث تتمثل معظم نباتات النيتوفيت بشجيرات أو كروم خشبية، وتتواجد أوراقها بشكل معاكس أو في شكل دائري.

ختامًا نكون قد تعرّفنا على أنَ الايفيدرا من اجناس قسم نباتات النيتوفايت ويستخدم فيادوية الرشح والحساسيّة، كما تعرفنا على نباتات النيتوفايت، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ organicfacts.net , 8 Impressive Benefits Of Ephedra , 25/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *