من أنواع البيانات التي يمكن إدخالها إلى ورقة العمل

من أنواع البيانات التي يمكن إدخالها إلى ورقة العمل

من أنواع البيانات التي يمكن إدخالها إلى ورقة العمل، تعتبر عملية إدخال البيانات على أحد البرامج هي عملية متسلسلة تحتاج إلى الدخول في كثيرًا من العمليات الرقمية والعمليات الحسابية أيضًا وذلك من أجل أن يصل في نهاية هذه العملية الذي قام بها إلى نتائج حقيقية منطقية.

من أنواع البيانات التي يمكن إدخالها إلى ورقة العمل

من أهم البيانات التي يمكن إدخالها إلى ورقة العمل هم عناوين Lables ، والقيم Vlaues ، والصيغ formulas، وهذه الأنواع من البيانات والتي نستطيع أن ندخلها إلى أوراق العمل يختلف كل نوع منهما عن الآخر حيث تعني:

  • عناوين Lables: العناوين هي عبارة عن نص يدخل إلى الخلية والغرض منه تعريف بيانات أهرى مدرجة ومن الممكن أن تشمل العناوين على رموز أو أعداد أو حروف.
  • القيم Vlaues: هي الاعداد والبيانات الرقمية التي يستخدمها البرنامج في العمليات الحسابية.
  • الصيغ formulas: هي العمليات التي يقوم بيها البرنامج عند الحاجة إلى اصدار نتائج عمليات حسابية.

شاهد أيضاً: عند إدخال البيانات في الخلية فإن محتواها يظهر في نفس الوقت في

ورقة العمل

وتعتبر ورقة العمل أنها وسيلة كتابية تتميز بالنظام والغرض منها أن تعالج موضوعًا بعينه بصورة متكاملة من خلالها يصل إلى القارئ المعاني والمفاهيم والأفكار الرئيسية التي تتصل بالموضوع الذي قامت بمعالجته، ويجب الانتباه إلى أن تكون ورقة العمل معتدلة من حيث حجمها وكثافة الأفكار بها ويجب أن تشمل على كافة الآراء في الموضوع المستهدف.

أنواع ورقة العمل

ورقة العمل لا يوجد منها نوع واحد فقط بل يوجد منها عدة أنواع كل نوع منها يختلف عن النوع الآخر ويوجد البعض يرى أن الأبحاث العلمية تعتبر جزء من أوراق العمل ويجب على من يقوم بكتابة ورقة العمل أن يتبع الضوابط والإرشادات التي قامت الجهات المختصة بأوراق العمل بوضعها، وفي الغالب بعض الجهات التي تطلب ورقة العمل تشترط أن يكون لها نظامًا وإطارًا معين يلتزم المشاركون فيه وعلى صعيد آخر هناك بعض الجهات الأخرى التي تتبني منهجية البحث العلمي بكل شيء فيها.

شاهد أيضاً: الاستعلام الذي يستخدم لاسترجاع بيانات محددة من قاعدة البيانات

محتوى ورقة العمل

تحتوي ورقة العمل في العادة على عدة أقسام معينة كل قسم من أقسام هذه الورقة له دور فيها وهذه الأقسام هي:

  • صفحة العنوان: يجب أن تكون ورقة العمل العنوان بها وافي وعلى شكل إجرائي في صفحة الغلاف ويجب أن يسبقه اسم المنظمة أو الجهة التي يعمل كاتب الورقة أو معدها فيها ومن ثم يليها اسم الكاتب وتاريخ إعدادها.
  • صفحة المحتويات: قائمة المحتويات هنا تمثل المخطط العام لورقة العمل وذلك عن طريق عرض أرقام الصفحات والعناوين الرئيسية حتى توضح كفاءة تنظيم الورقة.
  • ملخص الورقة: هذا الملخص يكون به كافة المعلومات الملخصة والمنظمة بطريقة جيدة بحيث تنقل إلى القارئ محتوى الورقة وهدفها بدقة ونظام واختصار مع التعبير الإنشائي والإطناب.
  • الإطار النظري للورقة: يشتمل هذا القسم على مقدمة يقوم المعد من خلالها توضيح خلفية الموضوع والغاية من الورقة ثم يقوم بعرض جميع أفكار الورقة بشكل منظم ومتسلسل.
  • المقترحات والتوصيات: يرتبط هذا القسم بالنتائج بالنتائج التي فعليًا توصل إليها معد هذه الورقة من دون إسهاب وبإنجاز واختصار.
  • المراجع: يجب أن يقوم معد الورقة في هذا القسم بذكر جميع المراجع التي استعان واستشهد بها في هذه الورقة.

شاهد أيضاً: يتم تصنيف البيانات في لغة الفيجوال بيسك الى

وتعددت أنواع البيانات التي تدخل على ورقة العمل فهذا السؤال من أنواع البيانات التي يمكن إدخالها إلى ورقة العمل إجابته ليست واحدة فهناك ثلاثة أنواع وكل نوع من هذه الأنواع يختلف عن الآخر في تعريفه ومهمة كل واحد منهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *