من اسس جمعية مراكز الاحياء وما هي رؤية ورسالة الجمعية

من اسس جمعية مراكز الاحياء

من اسس جمعية مراكز الاحياء من الأسئلة المهمة التي يبحث عنها الكثيرين، وخاصة أن جمعية مراكز الأحياء لها دور مؤثر على المستوى الاجتماعي في دولة المملكة العربية السعودية، فهي تعمل على النهضة بحياة الأسر المتواجدة في المجتمع السعودي، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات.

من اسس جمعية مراكز الاحياء

مؤسس جمعية مراكز الاحياء هو الأمير خالد الفيصل، وقد أنشأها في مكة المكرمة، وهي جمعية تسعى لتحقيق رسالة هامة من خلال دورها الاجتماعي الذي تعتمد في تحقيقه على إنشاء المراكز الرياضية والاجتماعية والثقافية المختلفة، والاعتماد على مبدأ الشراكة مع أهل الأحياء المختلفة لإدارة المراكز بجميع أنواعها والعمل على تنظيمها.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في جمعية القلب السعودية

معلومات عن جمعية مراكز الأحياء

تُعتبر جمعية مراكز الأحياء من الجمعيات الهادفة لنشر الأخلاقيات والوعي بين الأشخاص في الحي الواحد ومنه إلى المجتمع بالكامل، حيث تعمل على حل العديد من المشكلات الاجتماعية وتعزيز الدور الاجتماعي، بما يؤدي لتحقيق العلاقات الجيدة بين أبناء الحي الواحد، واستغلال القدرات الخاصة بهم للرفع من الكفاءة في هذه الأحياء.

وتهتم الجمعية بتعزيز الروح الوطنية بأهمية الوطن بين طوائف المجتمع المختلفة، وشغل وقت الفراغ بشكل نافع للمجتمع، والتعرف على الاحتياجات المختلفة للأسر المتواجدة في الحي، وتقديم الحلول للوصول لأعلى قدر من التكافل الاجتماعي.

رؤية ورسالة جمعية مراكز الأحياء

لجمعية مراكز الأحياء منذ إنشائها رؤية ورسالة تعمل على الوصول إليها بكل السبل والآليات، وهي بناء الإنسان والاستفادة من الطاقات الفردية في إطار التنمية المستدامة، بالإضافة لتكوين علاقات بناءة بين الفرد والمجتمع، وتشجيع السكان على المشاركة في التنمية والتطوير، ودفعهم لتحقيق الإنجازات على أرض الواقع.

قيم جمعية مراكز الأحياء

من القيم التي تعمل جمعية مراكز الأحياء على غرسها في نفوس الأفراد والمجتمع هي إعلاء قيمة الأمانة والتفاني والإتقان في العمل، ونشر الخير بين الأفراد في المجتمع الواحد، وتعزيز العلاقات الإنسانية بكافة أشكالها.

أهداف جمعية مراكز الأحياء

تسعى جمعية مراكز الأحياء لتحقيق عدد من الأهداف التي تضعها في مقدمة أولوياتها وتضمن ما يلي:

  • الرفع من مستوى معيشة والحياة الاجتماعية للأسرة السعودية.
  • تطوير الأحياء السكنية وتعزيز العلاقات الاجتماعية بشكل متكامل.
  • نشر الثقافة والوعي على مستوى المجتمع وعلى المستوى الفردي.
  • الإسهام في إيجاد حلول للعديد من المشاكل في المجتمع.
  • تعزيز القدرات الفردية للوصول لمجتمع راقي وذو قدرات مرتفعة.
  • الاهتمام بنشر ثقافة المسئولية الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

الشراكة مع مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية

تم الاتفاق على بناء علاقات قوية بين جمعية مراكز الأحياء وبين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية متمثلة في فرعها بمكة المكرمة، وكانت من نتائج هذه الشراكة الكثير من البرامج المتميزة على المستوى التدريبي، والعديد من الفاعليات التي تمثلت في مجهودات الجمعية والمؤسسة على حد سواء.[1]

وفي النهاية نكون قد عرفنا من اسس جمعية مراكز الاحياء والتي تلعب دور اجتماعي هام في المملكة العربية السعودية والتي تعمل دائمًا على ناء قدرات ومهارات الفرد على المستوى الثقافي والأخلاقي وغيره من جوانب الحياة.

المراجع

  1. ^ alahyaa.org.sa , جمعية مراكز الأحياء , 26-4-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *