اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح

اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح

اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح، يتكون العمود الفقري من عدد من الفقرات التسلسلية، ويشكل بارتباطه مع المفاصل والعظام الأخرى ما يسمى بالهيكل العظمي الذي يعطي الجسم قوامه، ومن خلال موقع محتويات ستتم الإجابة على السؤال السابق، كما سيتم التعرف على بعض الأمراض التي تصيب العمود الفقري.

الجنف

يعبر الجنف عن الإصابة بانحناء في العمود الفقري إلى أحد الجانبين، وتحدث نتيجة شذوذ في الحبل النخاعي ومشاكل منذ الولادة، أو لحالات عصبية عضلية، كما أن الخضوع لجراحة صدرية في عمر صغير وتعرض العمود الفقري للإصابة يلعبان دوراً أساسياً في حدوثه، وينتج عنه مشاكل في التنفس وآلام في الظهر، ومع ازدياد الحالة تؤثر على مظهر الجسم بشكل كبير.

اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح

أي من الصورِ التالية يُمثل تقوّس الجِسم الصحيح؟ الصورة (1)، بحيث يكون الشكل السليم للعمود الفقري من الجانب بشكل حرف S، ولكن بانحناءات خفيفة، حيث يكون من الأعلى إلى الخارج، ومن الأسفل إلى الداخل قليلاً، ويكون على شكل مستقيم عند النظر من الخلف، وهناك العديد من الأمراض والتشوهات التي يمكن أن تؤثر على شكله.[1]

شاهد أيضاً: ما الذي يحدث للدم في جهاز القلب والرئتين الصناعي.

أمراض العمود الفقري

هناك العديد من المشاكل والأمراض التي تصيب العمود الفقري نتيجة التعرض لإصابة أو اضطرابات وراثية، أو قد تكون عيوب خلقية، ويمكن تصنيفها إلى:

  • أمراض تنكسية: كالانزلاق الغضروفي، والتهاب المفاصل، وداء الفقار، ومرض القرص التنكسي.
  • أمراض أخرى: كآلام الظهر والعمود الفقري المزمنة، آلام الرقبة، كسور في الظهر، والتهاب الفقرات التصلبي، وأورام في العمود الفقري، وغيرها.

وفي ختام المقال، تمت الإجابة على السؤال اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح، كما تم التعرف على الأمراض التي تصيب العمود الفقري، وبعض المعلومات حول حالة الجنف.

المراجع

  1. ^ merriam-webster.com , backbone , 16/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *