من هم عمال الماك

من هم عمال الماك

من هم عمال الماك الذين اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة وخصوصًا موقع تويتر بالحديث عنهم وجاءت آلاف التغريدات أيضًا التي قد تناولت هاشتاج عمال ماك وقد تم الربط بين هؤلاء العمال وبين أحد الفرق الموسيقية العالمية للسخرية من كليهما، فما هي قصة هؤلاء الشباب ومن هم عمال ماك وجنسياتهم الحقيقية وما سبب كثرة الحديث عنهم بشكل مبالغ فيه مؤخرًا هذا ما سوف توضحه السطور التالية بالتفصيل.

عمال ماك

يُذكر أن شركة ماك أو المعروفة باسم ماكدونالدز هي واحدة من الشركات العالمية متعددة الفروع في كافة بلدان العالم، وهي تضم بطبيعة الحال عدد هائل من العمال من مختلف الجنسيات، وينقسم العمال في شركة ماكدونالدز إلى العمال المتخصصين في إعداد المأكولات والمشروبات وفريق آخر يحمل الجانب الفني ويقوم بإعداد بعض من العروض الفنية والغنائية المميزة للحضور من مرتادي مطعم ماكدونالدز [1].

من هم عمال الماك

مين هم عمال ماك؟ بالطبع هذا السؤال يشغل تفكير الكثيرين وخصوصًا بعد أن تصدر هاشتاج #عمال_ماك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أن الفريق الغنائي الخاص بشكل ماكدونالدز قد وصل للتو إلى مطار المملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك الحين وقد بدأ العديد من الأشخاص يتناولون هذا الحدث بالسخرية والتنمر والتقليل من شأن هؤلاء الأبطال تارة وتشبيههم أيضًا بفرقة BTS العاملية من جهة أخرى، حيث أن فرقة BTS قد قامت بزيارة المملكة وأداء العروض التقديمية خاصتها في موسم الرياض الترفيهي لعام 2019م في حفل حضره آلاف الأشخاص، ونظرًا إلى تشابه الملامح نوعا ما بين أفراد عمال ماك وأفراد فرقة BTS، فإن البعض قد تهكم على كليهما بتشبيههم بهذه الفرقة.

اقرأ أيضًا: من هم عمال ماك

ويرى البعض أن هذا التشبيه ينتقص من قدر فرقة BTS العاملية من جهة، ومن جهة أخرى فقد سبب هذا الأمر الألم النفسي لشباب عمال ماكدونالدز نظرًا إلى أن البعض قد انتقص من قدرهم ونعتهم بعدد هائل من الإهانات والانتقاص أيضًا من شأنهم، وقد قابل البعض هذا الهجوم على الشباب بتعاطف تارة و بعقلانية تارة أخرى مع التنديد بإهانتهم والتقليل منهم [2].

هل عمال ماك سعوديين

منهم عمال ماك وما هي جنسياتهم من الأسئلة المتداولة في الوقت الحالي أيضًا، أما فيما يخص جنسية هؤلاء العمال؛ فإن العمال المسؤولين عن تقديم المأكولات والمشروبات بعضهم سعودي والبعض الآخر من جنسيات اخرى عربية وآسيوية، أما من هو عمال ماك المعنيين بتقديم العروض الفنية في فرقة ماكدونالدز؛ فهم أيضًا ينتمون إلى جنسيات مختلفة حيث أن بعضهم ذا أصول عربية والبعض الآخر من الفلبين وبعض دول شرق قارة آسيا الأخرى [3].

وفي الختام؛ وبعد ان تعرفنا معًا من هم عمال الماك تُجدر الإشارة إلى أن موقع تويتر قد شهد عدد هائل من التغريدات حول هذا الأمر والتي قد شهدت تباين كبير جدًا في الآراء بين من يُسدد إليهم الشتائم والإهانات وبين من هو متعاطف معهم إلى جانب مجموعة من المدافعين عن هؤلاء الشباب أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *