من هو ابو جركل

من هو ابو جركل

من هو ابو جركل ؟ حيث أنه في الفترة الأخيرة انتشر بين الناس معرفة عائلات وقبائل المشاهير وأشخاص المجتمع وفيما يتعلق بحياتهم، ذلك فضولًا منهم لمعرفة كل ما يخص هؤلاء الأشخاص المحببين إلى قلبهم سواء كانوا علماء أو أصحاب محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي أو فنانين أو أشخاص حاكمة للبلدان العربية.

من هو ابو جركل

أبو جركل شخصًا سعودي اسمه هو مبارك بن هيا القحطاني مشهور بمقاطعة الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مواليد المملكة العربية السعودية عام ١٩٧٢ أي يبلغ عمره حوالي ٤٩ عام، شهرته لم تدم لفترة طويلة حيث لا يعتبر نشطًا على المواقع ولا يقوم بتقديم العديد من المحتويات.

محتوى الجركل محتوى كوميدي ساخر وذلك كان سبب زيادة متابعيه، كما يشارك بالعديد من الصور والفيديوهات خلال تقديمه للمحتوى بعفوية وتلقائية وكوميديا لطيفة، وذلك بسبب مواهبة الفنية الفذة، وقدراته الكبيرة على التمثيل وكتابة المحتوى.

شهرة جركل جعلت رغبة الناس تزداد في معرفة اسم قبيلته والأصل الذي ينتمي إليه، حيث يعود أصل جركل إلى قبيلة القحطان التي أغلب من ينتمي إليه يعيش في المملكة العربية السعودية داخل العاصمة “الرياض” وتعد قبيلة قحطان من ضمن أقدم القبائل داخل شبه الجزيرة العربية، وازداد عدد أبنائها خلال فترتي السعودية الأولى والثانية.

يعيش اهل تلك القبيلة منذ زمن بعيد في عسير الشرقية بالأخص فوق سفوخ الجبال، ومن ثم امتدت للحدود الشرقية لقبيلك الدواسر، ذلك دفع الجركل لكتابة قصيدة تنم عن فخره بقبيلته وعن مدى ارتباطها بقبيلة الدواسر، وكان عنوان القصيدة هو “قبيلة الدواسر”.

معلومات شخصية عن أبو جركل

لم يتحدث جركل تن حياته الشخصية كثيرًا لكن ما تم رصده هو أنه متزوج منذ حوالي عشرين عام من إحدى نساء عائلته، وحياتهم الزوجية مستقرة، كما أطلق متابعين الحركل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لقب “شاب سعودي من الستينيات” وذلك لأنه يقوم بتقليد الشباب باحترافية على الرغم من أنه على عتبة الخمسينات من عمره.

ما سبب قلق لجركل هو هجوم البعض عليه ونعته وتصنيفه بمن يقدمون محتوى دون فائدة على الرغم من إعطاء الكثير مكانة كبيرة له، وطالب عدد كبير من الجركل أن يستخدم تلك المهارات في عمل العديد من العروض المسرحية الفنية الرسمية الترفيهية خصوصًا بعدما افتتحت المملكة العربية السعودية الهيئة العامة للترفيه، كما رفض جركل الظهور إعلاميًا مع مذيعة وذلك ما أثار الحدل وجعل متابعيه ينقسمون بين مؤيد ومعارض.

شاهد أيضًا: من هو ابو فله ويكيبيديا

هل هناك صلة قرابة بين أبو جركل والمستشار السعودي سعود القحطاني

نعم بالفعل هناك قرابة بينهما فكلاهما ابن عم للثاني، ونشر جركل مقطع على مواقع التواصل الاجتماعي وهي يفتح هدية أعطاها له ابن عمه المستشار وكان ذلك الفيديو كشكر له، كما وصف تلك الهدية بأنها احمل الهدايا التي تلقاها في حياته، كما ظهر أبو جركل مع العديد من الشخصيات المؤثرة كإمام الخرم المكي السابق عادل الكلباني وهم يقومون سويًا بلعب لعب شهيرة تسمى Field Campat.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من هو ابو جركل حيث أن أبو جركل هو مبارك بن هيا القحطاني شخصية من شخصيات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة صاحبة المحتوى الكوميدي الساخر، ويحمل جنسية المملكة العربية السعودية ويقطن بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *