من هو اطول رجل بالعالم

من هو اطول رجل بالعالم

من هو اطول رجل بالعالم ؟ وهو الذي قام بتسجيل الرقم القياسي في موسوعة غينيس، وهو عبارة عن كتاب يتم إصدارة بشكل سنوي ويتم إضافة الأرقام القياسية العالمية به، يتم تسجيل الحالات المختلفة في شتى المجالات بالعالم، ما بين صفة يتميز بها شخص، أو مهارة يتمكن من القيام بها يتم تسجيلها في موسوعة غينيس.

من هو اطول رجل بالعالم

إن اطول رجل في العالم هو سلطان كوسين والذي يصل طوله إلى 2.51، وهو من مواليد 1982، وفي عام 2009 كان طوله 246.5، وحاز على لقب الأطول بالعالم بدلًا من شي شون الذي كان طوله 2.36 في عام 2005، ولقد ذكر أنه على مر التاريخ وصل عدد الحالات التي تزيد عن 2.43 متر كانوا 10 حالات في التاريخ تقريبًا

نبذة عن سلطان كوسين اطول رجل بالعالم

إن السبب الذي جعل سلطان بهذا الطول يعود إلى مشكلة في النخاع الذي كان سبب في إنتاج الهرمونات، وغالبًا ما يكون السبب في ذلك ناتج عن اضطراب في الغدة النخامية وتم التعامل مع هذه المشكلة وإزالة الورم الذي يعاني منه، ولكن ذلك لم يمنع زيادة طوله الذي أستمر ولم يتوقف سوى في عام 2010 عندما تم معرفة طريقة جيدة لعلاج حالته من قبل جامعة فريجينا الطبي.

شاهد أيضًا: من هي اول امراة فازت بجائزة نوبل

معلومات عن سلطان كوسين

لابد من معرفة العديد من المعلومات المختلفة عن هذا سلطان كوسين، ومن ضمنها ما يلي:

  • بسبب طوله فإن أهله قاموا بعمل منزل خصيصًا له.
  • زوجته تدعى ميرف ديبو وهي سورية الجنسية وطولها لا يتجاوز المتر ونصف.
  • سلطان من أصول تركية.[1]

في النهاية نكون أجبنا على سؤال من هو اطول رجل بالعالم ؟ مع عرض أهم المعلومات عن هذا الرجل ذا الجنسية التركية، والذي قام بزيادة الأهرامات في مصر لترويج السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *