من هو الحكم محمد الحنفي

من هو الحكم محمد الحنفي
من هو الحكم محمد الحنفي

من هو الحكم محمد الحنفي هذا ما سيتم توضيحه في هذا المقال من موقع محتويات، فلعبة كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبيةً على مستوى العالم وتقام المباريات والدوري والمنافسات بين مختلف الأندية والدول بهدف الفوز والحصول على الألقاب والكؤوس المختلفة، ولكل مباراة حكم يقيم اللعبة ويجبر الطرفين على الالتزام بالقواعد ويعاقب الطرف الذي خل بأي قاعدة.

من هو الحكم محمد الحنفي

الحكم محمد الحنفي هو حكم في مباريات كرم القدم من مواليد جمهورية مصر العربية يكون  عام 1978 ليكون بذلك في الرابع والربعين من العمر، وقد بدأ في التحكيم الدولي منذ عام 2014 أي منذ ما يزيد عن ثمانية سنوات، عرف بالنزاهة في عمله وهي صفة ضرورية وأساسية في حكم المباريات فلا بد له من أن يكون نزيهًا وألا ينحاز لأي طرف من الأطراف خلال تحكيمه ومنحه للبطاقات وتحديده لوجوب ضربات الجزاء وغيرها.

شاهد أيضًا: أفضل قائد في تاريخ كرة القدم

محمد الحنفي السيرة الذاتية

ولد محمد الحنفي في مصر عام 1978 وعمل كحكم ساحة دولي منذ عام 2014، بداية مسيرته المهنية كانت مع نادي إسكو حيث لاعب كأي لاعب عادي بعد ذلك انتقل للعب مع نادي البلاستيك، وفي المرحلة التالية فضل الانتقال للعمل في ميدان التحكيم وقام بتحكيم أول مباراة عام 2006 وكانت بين فريقي الزمالك واتحاد الشرطة المصريين، وقد تمت ملاحقته بالانتقادات من قبل النادي الأهلي باعتباره حكمًا قاس ولقب بالملاكي.

آخر المباريات التي حكم فيها محمد الحنفي

الحكم الدولي محمد الحنفي كان لها أكثر من ظهور مؤخرًا في عدة مباريات أبرزها:

  • كأس الرابطة المصرية الذي أقيم في الثامن عشر من شهر كانون الثاني يناير عام 2022 بين فاركو والزمالك وانتهت بنتيجة هدفين نظيفين لصالح فاركو.
  • مباراة كأس الرابطة المصرية في السادس والعشرين من شهر كانون الثاني يناير عام 2022، وكانت المباراة بين المصري البورسعيدي وفيوتشر وانتهت بهدفين لهدف لصالح فريق الفيوتشر.
  • مباريات الدوري المصري الممتاز في السادس عشر من شهر شباط فبراير عام 2022، وكانت المباراة بين بيراميدز والإسماعيلي وانتهت المباراة بنتيجة هدف نظيف لفريق بيراميدز.
  • الدوري المصري الممتاز في مباراة بتاريخ الثاني من آذار مارس عام 2022، في مباراة بين فريقي الزمالك وفيوتشر وانتهت بثلاثة أهداف لهدفين لصالح فريق الزمالك.

شاهد أيضًا: متى تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم

جنسية الحكم محمد الحنفي

إن محمد الحنفي وبالرغم من كونه حكم ساحة دولي إلا أن انطلاقته كانت من بلده مصر حيث حمل الجنسية المصرية واعتاد التحكيم في المباريات بين مختلف الأندية المصرية ولا يزال حتى اليوم يعمل في تحكيم المباريات المحلية داخل مصر وقد شهد مؤخرًا تحكيم مباريات كأس الرابطة المصرية ومباريات الدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضًا: كم عدد افراد كرة القدم

وفي الختام تم التعريف من هو الحكم محمد الحنفي ، وأهم المباريات التي ظهر فيها وحكم بين الفريقين المتنافسين مؤخرًا وآخرها مباراة يوم الأربعاء بين الزمالك وفيوتشر في مصر.