من هو امير منطقة جازان الحالي

من هو امير منطقة جازان الحالي

من هو امير منطقة جازان الحالي الذي تولى المنصب بتكليفات من القيادة السياسية في السعودية، من أجل القيام بكافة المهام المكلف بها من قبل القيادة السياسية، من أجل تنظيم عمل الإمارة وتوفير كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين على مدار الساعة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن أمير المنطقة.

منطقة جازان

منطقة جازان، هي أحد المناطق الإدارية التي تتبع المملكة العربية السعودية، الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتطل على البحر الأحمر، كما يتواجد بها ميناء جازان والذي يعد ثالث موانئ المملكة على ساحل البحر الأحمر من حيث السعة، كما إن عاصمة المنطقة الإدارية هي مدينة جيزان السعودية، وتضم المنطقة العديد من المحافظات والمراكز الإدارية التابعة لها المنتشرة في مختلف المناطق، وتمتاز المنطقة بتنوعها البيئي والمناخي وتعد البوابة الرئيسية لجزر فرسان، كما كانت المنطقة تعرف في السابق باسم المخلاف السليماني، ويتواجد بها آثار يرجع تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد، وتعد هي احد المنافذ البرية التي تربط السعودية بجمهورية اليمن، كونها تتواجد في الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية للمملكة.

شاهد أيضًا: قصة الأميرة شوق عبدالله بن محمد بن فرحان ال سعود بالتفصيل وأهم

من هو امير منطقة جازان الحالي

إن امير منطقة جازان الحالي، هو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، والذي تولى المنصب في 16 أبريل 2001 / 10 محرم 1422 هـ، وذلك خلفًا للأمير محمد بن تركي بن أحمد السديري، والذي تم اعفاءه من منصبه بناء على طلبه.

من هو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود

الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، هو أمير منطقة جازان، ولد في 1363هـ – 1944م،  وهو أمير منطقة جازان السعودية منذ 16 أبريل 2001 / 10 محرم 1422 هـ، وأحد أبناء الأمير ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، ووالدته هي الأميرة موضي بنت أحمد بن محمد السديري، عمل ضابطًا في القوات البرية الملكية السعودية، وكان قائد لسلاح المشاة فيها حتى تولى قيادة منطقة جازان السعودية، وذلك خلفًا للأمير محمد بن تركي بن أحمد السديري.

شاهد أيضًا: من هم أبناء الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز

أبناء الأمير محمد بن ناصر آل سعود

الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، متزوج من الأميرة البندري بنت خالد بن تركي عبدالعزيز بن عبدالله آل سعود، وله منها 6 أبناء وهم:

  • الأمير تركي بن محمد بن ناصر آل سعود: يعمل مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية في وزارة التجارة والاستثمار، وهو متزوج من الأميرة خلود بنت خالد بن سعود بن هذلول الثنيان آل سعود، وله منها الأبناء الأميرة العنود، الأمير ناصر، الأميرة لانا، والأمير خالد.
  • الأمير فيصل بن محمد بن ناصر آل سعود: متزوج من الأميرة الفهدة بنت محمد بن عبدالرحمن بن إسحاق آل الشيخ، كما له من الأبناء الأمير محمد، الأميرة البندري، الأميرة مضاوي، الأمير عبد العزيز، الأمير خالد، الأمير سلمان، والأمير نايف.
  • الاميرة ريم بنت محمد بن ناصر آل سعود: متزوجة من الأمير خالد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، ولها من الأبناء الأمير عبد العزيز، الأميرة سحر، الأميرة لمى، والأمير بدر.
  • الأميرة هيفاء بنت محمد بن ناصر آل سعود: كانت متزوجة من الأمير سطام بن خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير خالد بن محمد بن ناصر آل سعود.
  • الأميرة نوف بنت محمد بن ناصر آل سعود.

شاهد أيضًا: من هو الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود

في النهاية نصل بكم لختام مقال من هو امير منطقة جازان الحالي ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول أمير منطقة جازان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *