من هو سالم بن ناصر القحطاني الضابط المنشق عن الجيش السعودي

من هو سالم بن ناصر القحطاني

من هو سالم بن ناصر القحطاني الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم روادها بين مؤيد له ومعارض، والذي تم تخصيص هذا المقال عبر موقع محتويات ليتم التعرف عليه بالتفصيل، كما سيتم التعرف على سيرته الذاتية، وكم عمره وقصته والكثير من التفاصيل المتعلقة به أيضًا.

من هو سالم بن ناصر القحطاني

إن سالم بن ناصر القحطاني أو سَالم بن ناصر عبد الله منصور هو ضابط سعودي سابق من مواليد عام 1994م في قرية عراب الواقعة في محافظة أحد رفيدة التابعة لمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية التي عاش وترعرع ودرس وحفظ كتاب الله في مساجدها، ومن ثم التحق بالقطاع العسكري السعودي، وتحديدًا في القوات الجوية السعودية، وبدأ يتدرج في الرتب وصولًا لرتبة ملازم أول.

من هو سالم بن ناصر القحطاني

اقرأ أيضًا: من هو الحارس الشخصي لمحمد بن سلمان

سالم بن ناصر القحطاني السيرة الذاتية

سيتم التعرف فيما يلي على أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية لسالم بن ناصر القحطاني:

  • الاسم الكامل: سَالم بن ناصر بن عبدالله بن منصور القحطاني.
  • اسم الشهرة: سَالم بن ناصر القحطاني.
  • اسم الأب: ناصر بن عبد الله بن منصور القحطاني.
  • تاريخ الميلاد: في عام 1994م.
  • مكان الميلاد: في قرية عراب التابعة لمحافظة أحد رفيدة في منطقة عسير في السعودية.
  • مكان الإقامة الحالية: في مدينة مونتريال في دولة كندا.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • العمر الحالي: 29 عامًا.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: ضابط سابق في القوات الجوية السعودية.
  • الرتبة: ملازم أول.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.

كم عمر سالم بن ناصر القحطاني

إن عمر سَالم بن ناصر القحطاني الحالي هو 29 عامًا، فهو من مواليد عام 1994م في قرية عراب التابعة لمحافظة أحد رفيدة في منطقة عسير في السعودية، وقد ترعرع سالم على أراضي المملكة العربية السعودية، وكان يحلم منذ طفولته بالالتحاق في القطاع العسكري السعودي، وبالفعل التحق به، ولكنه لم يستمر فيه لمدة طويلة.

اقرأ أيضًا: من هو الضابط فهد العتيبي

سالم بن ناصر القحطاني وش يرجع

يرجع أصل سَالم بن ناصر القحطاني إلى قبيلة قحطان، وهي قبيلة عربية تعود إلى العصر الكندي، وقد اشتهرت في العصر الأموي، وتنتشر هذه القبيلة في المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة العربية والكويت وقطر، ولكن الجزء الأكبر منها يتواجد في جنوب المملكة العربية السعودية، ويمتد من سفوح جبال عسير الشرقية إلى حدود قبيلة الدواسر في الشرق، وتنقسم هذه القبيلة إلى عدة فروع رئيسية من أهمها الجحادر، وبني هاجر، والحباب، ورفيدة وغيرها.

رتبة سالم بن ناصر القحطاني

إن رتبة سَالم بن ناصر القحطاني هي ملازم أول، وقد التحق سالم بالقوات الجوية السعودية وبقي في صفوفها 6 أعوام فقط، حيث قضى 4 أعوام منها في مدينة خميس مشيط، وعامين منها في معهد الشؤون الدينية التابع للقوات المسلحة في مدينة الرياض.

اقرأ أيضًا: كيف تم القبض على رشاش ومن الضابط الذي قبض عليه

قصة سالم بن ناصر القحطاني

بدأت قصة سالم بن ناصر القحطاني عندما قام بنشر مقطع فيديو عبر منصة إكس في يوم الأربعاء الواقع في 14 فبراير/ شباط من عام 2024م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 4 شعبان من عام 1445 هجريًا يعلن من خلاله انشقاقه عن الجيش السعودي لعدة أسباب، وقد تكلم سالم في هذا الفيديو عن النظام في السعودية وذم في سيادتها، مما جعل قصته تنتشر بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي، فشد البعض على يده، والبعض الآخر نقده، وقال بأنه مريض نفسي استغله أعداء المملكة ليشوهوا صورتها.

قصة سالم بن ناصر القحطاني

لماذا انشق سالم القحطاني عن الجيش

ذكر سَالم بن ناصر القحطاني إن انشقاقه عن الجيش السعودي جاء لعدة أسباب أولها أنه بدأ يلاحظ تطورًا سريعًا في البلاد وعدم تواجد تقدم في المشاريع الضخمة، وتزامن ذلك مع انتشار الفقر وزيادة معدل البطالة بين شباب السعودية وتشرد الناس الذين هدمت بيوتهم دون توفير الدولة بديلاً لهم، وأضاف أن مظاهر سب الدين وإهانة الرموز الدينية أصبحت أموراً شائعة وعادية عند السعوديين، وأن المواطن يعاقب بالسجن الطويل في حال انتقد مسؤولاً، أو طالب بوظيفة عبر تويتر.

كذلك ذم بالشؤون الدينية، وقال بأنها لا تقوم بواجبها، وتركز فقط على حماية رجل السلطة تحت غطاء الدين، وقد أنهى كلامه بقوله أنا الملازم أول سالم بن ناصر القحطاني لا أعلن انشقاقي، بل أعلن استمراري في مهام عملي كضابط مخلص لوطني، وطن أرغب في إصلاحه ورقية، بدلًا من أكون أداة للظلم والفساد.

اقرأ أيضًا: من هو الضابط يوسف الرفاعي ويكيبيديا

مرض سالم بن ناصر القحطاني

تزامن الانتشار الواسع لخبر انشقاق سَالم بن ناصر القحطاني مع انتشار خبر مرضه، حيث نشرت عدة مواقع إن سالم مصاب بمرض نفسي، وأنه تم فصله من الجيش السعودي قبل فترة بسبب هذا المرض، وكما انتشر أيضًا صورة لمنشور سابق لشخص يدعى علي القحطاني يناشد من خلاله الناس بأن سالم القحطاني مفقود، ويعاني حالة نفسية ووالدته المقعدة تبحث عنه بعد أن عجز والده كبير السن عن إيجاده، وكان ذلك في تاريخ 1445/5/15 هجريًا.

مرض سالم بن ناصر القحطاني

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال من هو سَالم بن ناصر القحطاني الذي تم التعرف من خلاله على هذا الضابط المنشق عن الجيش السعودي، كما تم التعرف على سيرته الذاتية، وكم عمره وعلى مرضه وسبب انشقاقه بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ twitter.com , سالم بن ناصر القحطاني , 15/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *