من هو فهد البتيري سيرته الذاتية وانجازاته

من هو فهد البتيري

من هو فهد البتيري الممثل السعودي الشهير؟، والذي برز اسمه بشكل كبير في الساعات الماضية بداخل المملكة العربية السعودية، قدم العديد من البرامج والأفلام والمسلسلات المميزة والتي نالت استحسان جميع المشاهدين في الوطن العربي، ومن خلال السطور التالية سنتحدث سوياً عن الفنان فهد البتيري.

من هو فهد البتيري

فهد البيتري ممثل وكاتب وكوميدي سعودي، قدم العديد من الأعمال الفنية على الشاشة السعودية، وأبرزها برنامج لا يكثر، الذي عرض على موقع يوتيوب العالمي وأول سعودي قدم عرض ستاند أب كوميدي، كما إنه من مؤسسي مجموعة تلفاز 11، عرضت الكثير من أعماله في نيويورك تايمز وصحيفة الشرق الأوسط، وغيرها من المنصات الإعلامية الهامة.

انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2002، بعدما حصل على بعثة دراسية، والتي سمحت له بالالتحاق بجامعة تكساس، والحصول على دراسة في الجيوفيزياء بداخل الجامعة، وهو الفرع التطبيقي لعلوم فيزياء الأرض.

اقرأ أيضًا: من هو حسن جوهر 

كم عمر فهد البتيري

ولد الفنان السعودي فهد البتيري، في 12 مايو 1985، في منطقة الخبر بالمنطقة الشرقية، حيث يبلغ من العمر 35 عاماً، تلقى تعليمه الجامعي في جامعة تكساس في أوستن، بدأ في تقديم الأعمال الفنية ومسيرته الفنية الكبيرة في عام 2006، والتي استمرت حتى وقتنا الحالي.

إنجازات فهد البتيري

قدم البتيري، أول ستاند آب كوميدي في عام 2006، وذلك على مسرح جامعة تكساس في اوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، وقدم موهبة كوميدية كبيرة للغاية خلال العرض، وفي عام 2008، قدم أول ستاند آب له في العالم العربي، والذي عرض في مملكة البحرين، وظهر خلالها أول ستاند آب كوميدي سعودي، وذلك بالتعاون مع الكوميديين العالميين غابرييل إيغليسياس وماز جوبراني وتوني روك وإدي غريفين،  تم تقديم العرض باللغة الإنجليزية، ولكن نجح ف البتيري في الحصول على شعبية كبيرة في منطقة الخليج.

عام 2009 تمكن من تقديم أنحج عروضه الكوميدية بداخل المملكة العربية السعودية، والتي استمرت وسط إقبال جماهيري كبير للغاية، حتى شهدت العروض انضمام إبراهيم الخير الله، علاء يوسف، علي الكلثمي، وقرروا إنشاء قناة “تلفاز 11″، والتي قدمت برامجها على يوتيوب، وكانت أول برامج المجموعة برنامج “لا يكثر”، والذي قدمه فهد وحقق مشاهدات ومشاركات واسعة في وقت قليل للغاية.

اتجه فهد إلى العمل في عالم الفن عام 2012، بعدما شارك في مسلسل “شفت الليل“، حيث ظهر كضيف شرف، وقدم برنامج ثاني في نفس العام على اليوتيوب بعنوان “خمبلة“، في عام 2014 قدم أول عمل سينمائي له بعنوان “من ألف إلى باء” وشارك في بطولته مع كل من “فادي الرفاعي، خالد أبو النجا، مها أبو عوف، سامر المصري، ويسرا اللوزي” ونخبة من نجوم الفن العربي.

عام 2017، حصل على بطولة مسلسل “cut” وهو مسلسل سعودي كوميدي، يسرد تفاصيل حياة أربعة شباب وشابه في المملكة، يدرسون السينما في هوليوود، شارك في المسلسل عدد من النجوم الشباب أبرزهم “يوسف الدخيل، أسامة صالح، محمد سيف، نورة بدر”، خلال عام 2019 شارك في كتابة وتمثيل فيلم “راشد ورجب”، والذي عرض لأول مرة في يوينو 2019، وقدم بعدها العديد من الأعمال الدرامية الهامة.

شاهد أيضاً: مسلسل سعودي عائلي كوميدي عرض في رمضان

من هي زوجة فهد البتيري

من هو فهد البتيري

أعلن الفنان فهد البتيري، عن زواجه من الناشطة الحقوقية السعودية “لجين الهذلول” في نوفمبر عام 2014، حيث تعرض زواجهما إلى الكثير من العقبات والمشاكل والانتقادات، وذلك بسبب آراء لجين السياسية ودفاعها الشديد عن حقوق المرأة، حيث تعرضت للسجن في الكثير من الأوقات.

شاهد أيضاً: ما هو حكم لجين الهذلول وتفاصيل الافراج عنها

اعتقال فهد البتيري

كشفت بعض المصادر الصحفية في مايو 2018، عن انتشار الكثير من الأخبار التي تحدثت عن اعتقال فهد البتيري، وترحيله من المملكة الأردنية الهاشمية إلى المملكة العربية السعودية، حيث لم يظهر البتيري على وسائل التواصل حتى وقتنا الحالي، ولم يدلي بأي تصريحات.

في مايو 2018 تم انتشار الأخبار حول اعتقال فهد البتيري وترحيله من الأردن معصوب العينين ومقيّد إلى المملكة العرية السعودية، إلا أنه منذ ذلك الحين لم يظهر البتيري على وسائل التواصل الاجتماعي ولم يدلي بأي تصريح حول تلك الوقائع.

ختاماً نصل إلى نهاية مقال من هو فهد البتيري سيرته الذاتية وانجازاته، حيث استعرضنا من خلاله نبذه عن الفنان السعودي فهد البتيري، والذي قدم عدد ضخم من البرامج والمسلسلات الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *