ما هو حكم لجين الهذلول وتفاصيل الافراج عنها

ما هو حكم لجين الهذلول

حكم لجين الهذلول الناشطة السعودية الشهيرة، والذي تم الإعلان عن الإفراج عنها في الساعات القليلة الماضية، من قبل الحكومة السعودية بعد انقضاء مدة العقوبة التي صدرت بحقها في الفترة الماضية نظراً لما بدر منها، ومن خلال المقال التالي سنوضح لكم تفاصيل الحكم على لجين الهذلول.

لجين الهذلول

لجين هذلول الهذلول من مواليد 31 يوليو 1989 ميلادية، وهي ناشطة حقوقية نسوية سعودية، عملت ضد حظر قيادة المرأة للسيارات ونظام ولاية الرجل بداخل المملكة العربية السعودية، تلقت تعليمها في مجال الأدب الفرنسي بداخل جامعة كولومبيا البريطانية، صنفت ثالث أقوى امرأة في الوطن العربي لعام 2015، بناء على تقييم مجلة أريبيان بزنس.

تعرضت لجين الهذلول للإيقاف عدة مرات بداخل المملكة العربية السعودية، وأطلق سراحها في عدة مناسبات بسبب تحديها ومخالفتها لقوانين المملكة العربية السعودية، والتي كانت تحظر قيادة المرأة للسيارات في تلك الفترة، وكان اعتقالها الأخير في 18 مايو 2018، بعدما أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية، عن إلقاء القبض على سبعة أشخاص بعد قيامهم بعمل منظم لتجاوز الثوابت الدينية والأخلاقية والوطنية بداخل الدولة، وتقديم الدعم للعديد من الجهات الخارجية من أجل النيل من المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: كم عمر لجين الهذلول

ما هو حكم لجين الهذلول

في مارس 2019 بدأت محاكمة لجين الهذلول الفعلية، وفي 28 ديسمبر 2020، صدر الحكم من المحكمة الجزائية المتخصصة في المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض، بسجن لجين الهذلول لمدة 5 سنوات وثماني أشهر من تاريخ إيقافها في 18 مايو 2018، مع وقف تنفيذ عامان و10 أشهر من العقوبة المقررة بناء على نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله والذي تعمل المحكمة الجزائية المتخصصة على أساسه والتصدى له، وفي 10 فبراير 2020، أعلنت أسرة لجين الهذلول عن إطلاق سراحها.

الإفراج عن لجين الهذلول

أعلنت السلطات السعودية اليوم الأربعاء 2021/02/10، عن الإفراج عن الناشطة السعودية البارزة لجيـن الهذلول، بعدما أمضت ثلاث سنوات في السجن بسبب التهم التي وجهت إليها من قبل الحكومة السعودية ومنها التحريض على تغيير نظام الحكم في المملكة وغيرها، حيث كتبت شقيقتها لينا في تغريدة رسمية على تويتر “لجين في المنزل بعد 1001 يوم في السجن” .

ختاماً نصل بكم لنهاية مقال ما هو حكم لجيـن الهذلـول، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الحكـم الصادر ضد الناشطة السعودية لجين الهـذلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *